كل عام وانتم بألف خير: الطوائف المسيحية في العالم تحتفل اليوم بأحد الشعانين   ندوة في اللغويات القضائية بالجامعه الاردنية   حقوق "عمان الاهلية " تعقد مؤتمرها العلمي حول الجوانب القانونية لجذب الاستثمار وتحقيق التنمية   الفرنسية EDAP Tms تكرم المستشفى التخصصي   أعراضٌ تشير الى نقص الماء في الجسم   ما هي "الأغذية" التي تسبب لكم "الحرقة"؟   ناسا تؤكد وجود الماء على سطح القمر   علماء يبتكرون "طعمًا" لقتل الأورام السرطانية   علامات تشير إلى حاجة الطفل لنظارات طبية   ما هي فوائد بذور البطيخ؟  
التاريخ : 14-04-2019
الوقـت   : 12:13pm 

البنك الإسلامي الأردني يمول شركة الكهرباء الوطنية بمبلغ 334مليون دينار

الشعب نيوز -

وقع البنك الإسلامي الأردني وشركة الكهرباء الوطنية اتفاقيتي تمويل يقوم البنك الإسلامي الأردني بموجبهما بتقديم تمويل بالمرابحة لغاية مبلغ  227.5 مليون دينار ومبلغ 150 مليون دولار ليصبح اجمالي المبلغ الممول ما يعادل حوالي مبلغ   334 مليون دينار  للشركة وفق صيغة بيع  المرابحة للآمر بالشراء لتمويل  احتياجات الشركة وبكفالة  حكومة المملكة الأردنية الهاشمية.

 

وقد وقع اتفاقيتي التمويل عن البنك الإسلامي الأردني الأستاذ موسى شحادة المدير العام وعن شركة الكهرباء الوطنية المهندس أمجد الرواشدة المدير العام وبحضور نائب المدير العام للبنك الإسلامي الاردني الدكتور حسين سعيد ومساعد المدير العام لشركة الكهرباء الوطنية السيد كامل العطعوط والمدراء التنفيذيين في دائرة التمويل من الجانبين وذلك في مبنى شركة الكهرباء الوطنية .

و قال الأستاذ موسى شحادة  ان مواصلة مصرفنا تقديم التمويل لشركة الكهرباء الوطنية يؤكد على استمرارية مصرفنا في إدارة عمليات التمويل الكبرى لمختلف المؤسسات الوطنية بمختلف القطاعات وفق احد أساليب التمويل والاستثمار الاسلامية المطبقة لدى مصرفنا  وفق صيغة بيع  المرابحة للآمر بالشراء وهي من العقود التي  تهدف لخدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية ، وتأتي استمراراً لسلسلة التمويلات التي قدمها مصرفنا لشركات الكهرباء المحلية والوطنية ، وذلك تأكيداً لتحمل مصرفنا لمسؤولياته الاقتصادية بدعم الاقتصاد الوطني ومؤسساته الرسمية ونشاطاتها التي لها تأثير ملموس على حياة المجتمع ككل وعلى مسيرة الاقتصاد الوطني وتنميته.

من جهته قال المهندس أمجد الرواشدة في تصريح صحفي اليوم الاحد ان التمويلين  كانا بشروط ميسرة وبعائد منافس و مقبول ، مشيراً الى ان التمويل الاول  بمبلغ  227.5 مليون دينار فيما بلغ التمويل الثاني مبلغ 150 مليون دولار.

وعبر المهندس الرواشدة عن اعتزازه بالشراكة الاستراتيجية ما بين شركة الكهرباء الوطنية والبنك الإسلامي الأردني والذي وفر حلول تمويلية لاحتياجات الشركة لتساهم في دعم مسيرتها والتي تنعكس على خدمة المواطنين والاقتصاد الوطني .

 

 

 

 

 

 




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.