شاهد.. ناشط سعودي يتبرع لبناء مستوطنات إسرائيلية علنا   المسرح الجنوبي(ابو المسارح في جرش ) شهد (انتفاضة) جوليا بطرس و ( دموع ) ماجدة الرومي    الجسيم ...حق دستوري ....كتب د . عماد الحسبان   قطاع الإنشاءات يتلقى "قبلة الحياة" من اليعقوب   حشد حكومي أردني يطير للقاهرة .. وثائق   الملك يغرد للشباب : بفرحكم وسعادتكم تدوم سعادتي   خبر عاجل رقم ( ١ ) .. تعزيز حماية أسرة المؤمن عليه المتوفّى   وزير الداخلية يغتال سمعة مجلس النواب!   إغلاق مطل الخزنة في البترا   الرزاز يفتتح المعرض الـ 13 والملتقي الثاني للبناء والإنشاءات والصناعات الهندسية  
التاريخ : 15-04-2019
الوقـت   : 02:25am 

تجديد جوازات سفر المطلوبين قضائيا على ذمم مالية

الشعب نيوز -

أكد مدير دائرة الأحوال المدنية والجوازات فواز الشهوان بدء عملية تجديد جوازات السفر للمواطنين الأردنيين المحكومين قضائيا على ذمم مالية (الغارمين).

وقال، إن تجديد تلك الجوازات يتم بعد المخاطبات الرسمية لمعرفة قيمة الذمم المالية بحقهم وتجديد جوازاتهم حسب أحكام القانون، مضيفًا أن الأحوال تهدف جراء ذلك إلى تثبيت إقاماتهم في البلدان التي يتواجدون بها وتحديد إقاماتهم وإعطائهم الفرص لتسديد الديون أو التسوية، ما يساهم برفد البلاد بالعملة الصعبة.

وكانت الحكومة اشترطت موافقة الأجهزة الأمنية، لإصدار جواز سفر الأردنيين في الخارج، والمطلوبين على قضايا في المملكة.

وحسب تعديل التعليمات الخاصة بإصدار الجوازات العادية، والمنشور في الجريدة الرسمية، فإن تجديد جوازات السفر العادية للأردنيين المتواجدين خارج البلاد، يُلغى منها شرط موافقة الأجهزة الأمنية، لإصدار جواز سفر للشخص الذي بحقه طلب قضائي، كمتهم أو محكوم. وكانت التعليمات السابقة تشترط موافقة الأجهزة الامنية ، إذا كان طالب الحصول على جواز سفر بحقه طلبات قضائية كمتهم أو محكوم، بناء على توصية مديرية الأمن العام.

الغد




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.