كل عام وانتم بألف خير: الطوائف المسيحية في العالم تحتفل اليوم بأحد الشعانين   ندوة في اللغويات القضائية بالجامعه الاردنية   حقوق "عمان الاهلية " تعقد مؤتمرها العلمي حول الجوانب القانونية لجذب الاستثمار وتحقيق التنمية   الفرنسية EDAP Tms تكرم المستشفى التخصصي   أعراضٌ تشير الى نقص الماء في الجسم   ما هي "الأغذية" التي تسبب لكم "الحرقة"؟   ناسا تؤكد وجود الماء على سطح القمر   علماء يبتكرون "طعمًا" لقتل الأورام السرطانية   علامات تشير إلى حاجة الطفل لنظارات طبية   ما هي فوائد بذور البطيخ؟  
التاريخ : 15-04-2019
الوقـت   : 09:52am 

انجاز 56 % من مجمع النافورة التجاري والترفيهي في العقبة

الشعب نيوز -

المجالي اثنى على حرص شركة تطوير العقبة لانجاز المشروع

انجاز 56 % من مجمع النافورة التجاري والترفيهي في العقبة 
 
السقاف  : استثمارات الصندوق تعمل على تعزيز القطاع السياحي وزيادة العائد الاستثماري
المجالي : مجمع النافورة أكثر من مكان تسوق يوفر ماركات عالمية وبأسعار قياسية 
اطلعت رئيس صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي خلود السقاف والرئيس التنفيذي لشركة الاسواق الحرة الاردنية هيثم المجالي برفقة الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة بشار ابو رمان على تقدم سير العمل في  مجمع التجاري الترفيهي (مجمع النافورة) والذي يستثمر فيه الصندوق من خلال شركة الأسواق الحرة الاردنية المملوكة للمؤسسة  العامة للضمان الاجتماعي بنسبة 56 بالمائة 
وقالت السقاف ان المشاريع المختلفة التي يستثمر فيها الصندوق  تهدف الى تعزيز المنتج السياحي الخدمي ، وتساهم في تشجيع السياحة الداخلية وتوفير مرافق سياحية وترفيهيه ذات مواصفات عاليه، موضحة ان الصندوق يعمل بكل جد لزيادة تنافسية محفظته السياحية وزيادة العائد الاستثماري بالإضافة إلى خلق هذه المشاريع لفرص عمل للشابات والشباب مبينة ان الفنادق التي تملكها المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي توفر حوالي 1400 فرصة عمل دائمة معظمها للمجتمع المحلي . 
وكانت السقاف قد قامت بزيارات تفقدية لعدد من المشاريع  التي يساهم فيها صندوق الاستثمار ومنها مشروع  اعادة تأهيل بعض الغرف والاجنحة الفندقية في فندق الانتركونتننتال/العقبة ، ومشروع اعادة تأهيل الشاطئ المحاذي لفندق الانتركونتننتال/العقبة والذي سيؤمن واجهة بحرية لزوار العقبة من نزلاء الفنادق غير الشاطئية وأهالي العقبة وكذلك مشروع بوابة العقبة كما قامت بزيارة ميدانية  للاطلاع على بدء الاعمال التحضيرية لاعادة تأهيل فندق كراون بلازا البترا. 
ومن الجدير ذكره ان اعمال اعادة تأهيل  الفندق قد بدأت من خلال طرح العطاءات الخاصة بتهيئة الموقع ومن ثم التأهيل والتطوير والذي سيتم على مراحل والمتوقع انتهائها نهاية العام  2020.
وقالت السقاف بان هذه الزيارة تأتي في سياق الاطلاع والمتابعة للمشاريع التي ينفذها الصندوق في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ضمن الخطة الاستراتيجية الرامية الى تنفيذ توجيهات جلالة الملك ورؤيته لمشروع العقبة الخاصة كمنطقة حاضنة ومستقطبة للاستثمار حيث يأتي مشروع مجمع النافورة التجاري كأحد اهم الاستثمارات الواعدة والممكنة الذي ينفذها الصندوق في  العقبة بما سيوفره من خدمات راقية ومتنوعة وبأسعار معقولة تجعل من التسوق متعة حقيقة لزوار المدينة وسكانها وضيوفها.
 
من جانبة اكد المجالي بان العقبة على موعد مع مجمع النافورة التجاري بداية العام القادم معلنا عن بدء شركة الاسواق الاولى استقبال طلبات المستثمرين الراغبين باستئجار محالهم التجارية في مختلف مرافق المجمع الذي سيكون تحفة هندسية معمارية تواكب احدث ما توصلت اليه تقنيات مراكز التسوق في العالم .
واثنى المجالي على التعاون والمتابعة من قبل شركة تطوير العقبة ممثلة برئيسها التنفيذي بشار ابو رمان وحرصها الدائم على تذليل الصعوبات امام انجاز هذا المشروع النوعي في العقبة.
وتقدر كلفة المشروع الاجمالية بنحو 15 مليون دينار وبمساحة بناء تبلغ 21 الف متر مربع على قطعة ارض مساحتها 13 دونما بموقع استراتيجي يتوسط المجمعات السياحية والفنادق الرئيسة في مدينة العقبة حيث من المتوقع ان يتم افتتاحه مع بداية العام القادم على ابعد تقدير. 
 
وبين المجالي ان مجمع النافورة لن يكون مجرد مكان للتسوق فحسب إنما سيكون اجمل مركز تسوق وترفيه في المملكة الاردنية في مدينة العقبة بما سيضمه من مرافق وأنشطة ومقومات تجعل منه منتزهاً يجذب إليه الجميع لقضاء وقت ممتع مع العائلة والأطفال.
قال المجالي  بان هذه الزيارة تاتي لتفقد موقع المشروع الذي قررت شركة الاسواق الحرة الاردنية انشاءه باسم (شركة الاسواق الاولى) التي تمتلكها كليا وذلك لما لمسناه من اهمية كبيرة للمشروع بالنسبة لتطوير منظومة البيئة الاستثمارية لمشروع منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ولكي نكون بالمستوى المأمول لتعظيم ما يسمى بفعاليات السياحة والتسوق في موقع نحرص ان نوفر فيه كافة الاحتياجات وراعينا ان يكون وفقا لأفضل الممارسات العالمية في هذا المجال لتقديم سلع ومواد وخدمات بأسعار مقبولة ممزوجة بأجواء عريقة اصيلة من الضيافة والمتعة والترفيه ولجميع فئات المجتمع وللكبار والصغار.
وأكد المجالي ان هذا المشروع الحيوي يأتي منسجما مع رؤية جلالة الملك لمشروع العقبة الخاصة ويلبي طموح المنطقة على صعيد توفير عناصر تستكمل فيها صورة مدينة العقبة التي نريدها جوهرة البحر الاحمر حيث سيشكل هذا المشروع اضافة نوعية لتنشيط الحركة التجارية في العقبة وجعلها نقطة جذب للسياحة الداخلية والعربية والعالمية في ضوء الانطلاقة الجديدة لمشروع العقبة.
وأوضح ان التسوق والتسويق يكمل الاجزاء الاقتصادية الاخرى لأنه لن تتطور السياحة بدون تسوق وتنوع من خلال أفكار ابداعية جديدة في هذا المجال مشيرا بان مجمع النافورة سيعمل على جذب ماركات عالمية على صعيد الملابس والصناعات الجلدية والمجوهرات والعطور والساعات التي ما زال سوق العقبة التجاري يفتقر لها.، مشيرا الى ان مجمع النافورة التجاري ومن اجل تحقيق اكبر عدد من الزوار حرص على تخصيص مساحات في اماكن استراتيجية لمطاعم عالمية مشهورة ستعمل ادارة السوق على جذبها كما خصص اماكن لعب وترفيهية آمنة للأطفال في قلب المجمع.
بين المجالي ان (مجمع ألنافورة) البالغة كلفته نحو 15 مليون دينار يتوسط المجمعات السياحية والفنادق الرئيسة في مدينة العقبة وعلى ارض مساحتها (13)  دونما، بمساحة بناء تبلغ (21) الف متر مربع، يشكل خطوة جريئة لشركة الاسواق الحرة انطلاقا من مسؤوليتها الوطنية لتعزيز الاستثمار في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة حيث جرى تصميم المشروع من خلال مسابقة شاركت بها أهم شركات التصميم الاردنية بهدف اختيار تصميم عصري متميز تجاري ترفيهي يحتوي عشرات المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي وسوقا حرة وسوبر ماركت ومختلف الخدمات البنكية والاتصالات وصالة ألعاب الأطفال وصيدلية ومخدوم بمصاعد وأدراج كهربائية وموقف داخلية وخارجية تتسع لـ  (300) سيارة في وقت واحد.
وأشاد المجالي بتعاون سلطة المنطقة الخاصة ومتابعتها الحثيثة لدراسات المشروع قبل البدء بالتنفيذ ألفعلي منوها ان شركة الاسواق الحرة من خلال ( شركة الاسواق الاولى) تتطلع الى مزيد من الاستثمارات في العقبة مبينا ان المشروع يمتاز بتصاميم فريدة تعتمد الضوء والموسيقي واخذ بالاعتبار توليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية بالإضافة الى وجود باحات خضراء مفتوحة مما يجعله يُشكل إضافة نوعية لمدينة ألعقبة وانجازا مميزا وفريدا على مستوى الاردن والمنطقة يقدم لسكان العقبة والسياح والزوار خدمات متنوعة تضيف متعة نوعية للسائح والعائلة لكونه أكثر من مكان تسوق فقط.
وكانت المهندسة ميرا هلسه قدمت عرضا مفصلا حول مرافق المشروع ومراحل تقدمه والفعاليات والمرافق التي سيشملها مؤكدة ان تعاون المقاول واستجابته السريعة للمتغيرات وتطورات المشروع كان من الاسباب الرئيسة في الوصول الى هذه النسبة في الانجاز.
 
مجمع النافورة
ويتألف مشروع المجمع التجاري الترفيهي ( النافورة) من جزأين :الجزء الاول وهو مبنى تجاري ترفيهي مكون من ثلاث طوابق رئيسية تشمل عدة فعاليات منها محال تجارية ( ذات علامات تجارية) عالمية ومطعم ومقاهي ومنطقة العاب اطفال ومنطقة طعام سريع وسوق حرة هذا بالإضافة الى طابق الخدمات ومواقف ألسيارات اضافة الى وجود الحدائق والمسطحات مائية داخلية وخارجية ونوافير بتصاميم فريدة وجذابة تتيح التسوق ضمن اجواء عائلية هادئة.
اما الجزء الثاني المستقبلي فيشمل على شقق فندقية لخدمة زوار المدينة ستنفذ بطراز معماري ينسجم مع روح مدينة العقبة الساحلية وتاريخها العريق.
 

 



التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.