حقوق "عمان الاهلية " تعقد مؤتمرها العلمي حول الجوانب القانونية لجذب الاستثمار وتحقيق التنمية   الفرنسية EDAP Tms تكرم المستشفى التخصصي   أعراضٌ تشير الى نقص الماء في الجسم   ما هي "الأغذية" التي تسبب لكم "الحرقة"؟   ناسا تؤكد وجود الماء على سطح القمر   علماء يبتكرون "طعمًا" لقتل الأورام السرطانية   علامات تشير إلى حاجة الطفل لنظارات طبية   ما هي فوائد بذور البطيخ؟   عاجل: مقتل 10 عسكريين في مالي جراء هجوم مسلح   وثيقة سرية تكشف خطة ترامب لشطب خدمات "الاونروا" لتحسين فرص صفقة القرن  
التاريخ : 16-04-2019
الوقـت   : 09:19am 

العقبة: إغراق طائرة قديمة لجذب سياحة الغوص

الشعب نيوز -

تستعد سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لإغراق طائرة تجارية غير اردنية خارجة عن الخدمة منذ عدة سنوات في مياه خليج العقبة بهدف زيادة جذب سياحة الغوص وتوفير بيئة مرجانية جميلة في جوف البحر.

وأكد مفوض السياحة والتنمية الاقتصادية شرحبيل ماضي ان الطائرة من نوع (تراي ستار) قديمة ومحتجزة في مطار الملك الحسين الدولي منذ سنوات، وقامت السلطة اخيرا بشرائها بهدف اغراقها وتم نقلها الى الميناء الرئيسي تمهيدا لأغراقها باحتفالية رسمية سيعلن عنها خلال الايام المقبلة.

ويذكر ان السلطة اغرقت العام الماضي طائرة عسكرية اردنية خارجة عن الخدمة من نوع "سي30" اهداء من جلالة الملك عبدالله الثاني للعقبة، واصبحت الطائرة اليوم محطة تستوقف هواة الغوص الى جانب كونها بيئة لنمو المرجان والاسماك والكائنات البحرية.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.