حقوق "عمان الاهلية " تعقد مؤتمرها العلمي حول الجوانب القانونية لجذب الاستثمار وتحقيق التنمية   الفرنسية EDAP Tms تكرم المستشفى التخصصي   أعراضٌ تشير الى نقص الماء في الجسم   ما هي "الأغذية" التي تسبب لكم "الحرقة"؟   ناسا تؤكد وجود الماء على سطح القمر   علماء يبتكرون "طعمًا" لقتل الأورام السرطانية   علامات تشير إلى حاجة الطفل لنظارات طبية   ما هي فوائد بذور البطيخ؟   عاجل: مقتل 10 عسكريين في مالي جراء هجوم مسلح   وثيقة سرية تكشف خطة ترامب لشطب خدمات "الاونروا" لتحسين فرص صفقة القرن  
التاريخ : 16-04-2019
الوقـت   : 09:21am 

نتنياهو يحصل على الأصوات المطلوبة لتشكيل الحكومة القادمة

الشعب نيوز -

نجح رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بالحصول على التأييد المطلوب، لتشكيل الحكومة الاسرائيلية القادمة. 

وأبلغ حزب "إسرائيل بيتنا" اليميني برئاسة وزير الدفاع السابق أفيغدور ليبرمان، و"اتحاد اليمين" برئاسة الحاخام رافي بيرتس، اليوم الثلاثاء، الرئيس الاسرائيلي رؤبين ريفلين توصيتهما بتكليف نتنياهو بتشكيل الحكومة. 

ومن المتوقع أن يُوصي حزب "كلنا"، برئاسة وزير المالية موشيه كحلون، بتكليف نتنياهو بهذه المهمة. 

وبالمقابل فإن حزب "أزرق أبيض" برئاسة بيني غانتس أوصى، أمس، بتكليف غانتس بهذه المهمة، وكذلك فعل حزب "العمل" الوسطي اليوم. 

وامتنع النواب العرب عن تأييد أي مرشح. 

وكان الرئيس الاسرائيلي قد بدأ أمس الاثنين، مشاورات مع الأحزاب الاسرائيلية الفائزة بالانتخابات لتحديد هوية عضو الكنيست الذي سيكلفه بتشكيل الحكومة. 

وفقا للقانون، فإن أمام الرئيس الاسرائيلي حتى الرابع والعشرين من الشهر الجاري، لتكليف عضو كنيست بتشكيل الحكومة. 

وقال مكتب الرئيس الاسرائيلي في بيان، أمس:" أمام هذا الشخص (المكلف) فترة 28 يومًا لتشكيل حكومة جديدة لإسرائيل، وإذا لزم الأمر، يمكن للرئيس منحه مهلة 14 يومًا إضافيًة". 

وكانت نتائج الانتخابات الاسرائيلية العامة قد أظهرت فوز حزب "الليكود" برئاسة نتنياهو مع تقدم واضح لكتلة اليمين، ما يؤهل نتنياهو لحصول الأصوات المطلوبة لتشكيل الحكومة القادمة.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.