رسالة من رئيس وأعضاء جمعية العهد والولاء الخيرية معان   اخلاء سبيل العجلوني والحموز بالكفالة   اعتصام الصحفيين اليوم الساعه العاشره مساءا امام مقر نقابه الصحفيين احتجاجا على توقيف الزميلين العجلوني والحموز   توقيف الزميلين العجلوني والحموز أسبوعا بعد شكوى من مدير الدرك   الطراونة يغادر مجلس النواب قبل وصول الرزاز متجنبا استقباله!   القبض على شخص حاول تهريب مليون وربع حبة مخدرة .. صور   في سابقة.. صلح مأدبا تستخدم "سكايب" في محاكمة مسنة تعرضت للضرب على يد خادمتها   "الصيادلة" تقرر المشاركة بإعتصام الاطباء و ترفض الإعتداء على العاملين في القطاع   4 اصابات في تدهور مركبة واشتعالها بشارع الأردن (صور)   "الصناعة والتجارة": هذا سبب ارتفاع الدواجن في رمضان  
التاريخ : 18-04-2019
الوقـت   : 05:59pm 

جامعة عمّان الأهلية والهيئة العربية للمسرح توقعان مذكرة تفاهم

الشعب نيوز -

 

أبرمت جامعة عمّان الأهلية مذكرة تفاهم مع الهيئة العربية للمسرح بهدف التعاون العلمي والفني، وذلك يوم الأربعاء الموافق 17-4-2019، وقعها الأستاذ الدكتور ساري حمدان رئيس الجامعة، والأستاذ إسماعيل عبد الله الأمين العام للهيئة العربية للمسرح.

واستهل أ.د. حمدان اللقاء مرحباً بالضيوف ومشيراً إلى أن الجامعة تسعى للإنفتاح على المؤسسات الأكاديمية والفنية على المستويين المحلي والدولي، كما أنها تواكب التطورات العلمية وتجري عمليات التحديث المستمر على برامجها التعليمية، مشيراً أيضا إلى طبيعية تخصص التصميم السينمائي والتلفزيوني والمسرحي بكلية العمارة والتصميم وهو المعني بتلك الاتفاقية، وحاجة هذا التخصص إلى ربط العملية الأكاديمية بالتطبيق العملي والمشاركة في المهرجانات والفعاليات الفنية، مما يُسهم في إكساب الطلبة المهارات اللازمة، وينعكس على المخرجات التعليمية.

وبدوره أكد الأستاذ اسماعيل عبدالله الأمين العام للهيئة العربية للمسرح والتي يرعاها سمو الشيخ سلطان القاسمي حاكم الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة استعداد الهيئة لمد جسور التعاون مع الجامعة وإتاحة الفرصة لأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة القسم للمشاركة في المهرجانات والفعاليات التي تنظمها الهيئة.

وحضر حفل التوقيع كل من: السيد غنام غنام مدير الدراسات والنشر بالهيئة العربية للمسرح، والسيد حسين الخطيب نقيب الفنانين الأردنيين، كما حضر التوقيع عن الجامعة الفاضلة إيناس الحوراني مدير دائرة العلاقات العامة والدولية والدكتور عمران حسن نائب عميد كلية العمارة والتصميم، والأستاذ الدكتور جمال عجور رئيس قسم التصميم السينمائي والتلفزيوني والمسرحي، والسيد نادر سويدان مدير مجمع الأرينا.   

ويأتي إبرام هذه الاتفاقية ضمن توجهات الجامعة للإنفتاح على مؤسسات المجتمع المحلي والإقليمي، كما تأتي ضمن تطلعات قسم التصميم السينمائي والتلفزيوني والمسرحي بكلية العمارة والتصميم لبناء شراكة علمية وفنية مع الهيئات والمؤسسات المحلية والدولية المعنية بالشأن الأكاديمي والفني.

واختتم الوفد زيارته للجامعة بجولة تعرف فيها على الإمكانيات المتوفرة في مسرح الأرينا، وأبدى الضيوف إعجابهم بجاهزيته لاستقبال عروض المهرجانات التي تقيمها الهيئة بالمملكة، إضافة إلى الأنشطة الفنية والثقافية المواكبة لها. 




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.