جاهة آل السعودي و العبادي .. صور   (طائرة دي لاسال) يُشارك في الأندية العربية النسوية   مسيرة حاشدة للمعلمين في الكرك .. فيديو وصور   اللجنة المصغرة للاتحاد البرلماني العربي تبدأ أعمالها في عمان   الطاقة تدعو للاستفادة من خدمة الدفع الالكتروني   الفيصلي يستكمل متطلبات المشاركة بدوري أبطال آسيا   بالصور .. إحباط تهريب كميات كبيرة من السجائر الالكترونية   الحكومة ترحب بدعوة نقابة المعلمين للحوار   ملاك منتجع البحيرة لـ "السياحة": العقود صدّقت من قبل الوزارة   رئيس بلدية الزرقاء: هدر للكهرباء بشوارع المدينة  
التاريخ : 21-04-2019
الوقـت   : 10:27am 

علماء يبتكرون "طعمًا" لقتل الأورام السرطانية

الشعب نيوز -

نجح علماء في ابتكار جزيئات مخادعة يمكنها أن تقتل الأورام عن طريق إيقاعها في شركها، وفق ما ذكر موقع ميل أونلاين البريطاني اليوم الخميس.

ويعمل الطعم على اجتذاب البروتينات في الخلايا السرطانية التي تتجه في الظروف العادية إلى الالتصاق بمواد أخرى داخل الجسم وتساعدها على التكاثر.

وأظهرت الاختبارات التي أجريت على الفئران أن الأسلوب الخفي ألحق ضررًا بوظائف الخلايا السرطانية وساهم كذلك في إبطاء نمو الأورام.

ويأمل الباحثون في أن يعمل إنجازهم العلمي على قطع خطوة أخرى نحو التوصل إلى علاج يستهدف أنواعا مختلفة من السرطان.

ولا يوجد حتى الآن علاج للسرطان يستهدف البروتينات المعنية بحسب الباحثين الذين أجروا الدراسة، وهم من معهد الأبحاث الطبية في الجامعة العبرية في القدس المحتلة. ونشرت الدراسة في دورية "نيتشر كوميونيكيشنز". 

وبمجرد حدوث الارتباط، يتم منع البروتينات من الارتباط بجزيئات الحمض النووي الريبوزي "آر إن إيه" الطبيعية في الخلايا السرطانية.

واختبر العلماء جزيئات الطعم على خلايا سرطاني الثدي والدماغ في المختبر، وتوصلوا إلى أن هذه النتائج تظهر أن الجزيء الطعم يمكن أن يمنع الخصائص الخبيثة للورم الأرومي الدبقي وخلايا سرطان الثدي".

كما قاموا بتجربة "جزيئات الطعم" في خلايا سرطان الدماغ التي تم حقنها في الفئران السليمة، التي تم قتلها بعد 3 أسابيع وتحليل الأورام فيها، حيث تبين أن الفئران، التي أعطيت جزيئات الطعم، أصيب بأورام أصغر بكثير من تلك الموجودة مجموعة الفئران التي لم يتم علاجها.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.