جاهة آل السعودي و العبادي .. صور   (طائرة دي لاسال) يُشارك في الأندية العربية النسوية   مسيرة حاشدة للمعلمين في الكرك .. فيديو وصور   اللجنة المصغرة للاتحاد البرلماني العربي تبدأ أعمالها في عمان   الطاقة تدعو للاستفادة من خدمة الدفع الالكتروني   الفيصلي يستكمل متطلبات المشاركة بدوري أبطال آسيا   بالصور .. إحباط تهريب كميات كبيرة من السجائر الالكترونية   الحكومة ترحب بدعوة نقابة المعلمين للحوار   ملاك منتجع البحيرة لـ "السياحة": العقود صدّقت من قبل الوزارة   رئيس بلدية الزرقاء: هدر للكهرباء بشوارع المدينة  
التاريخ : 21-04-2019
الوقـت   : 10:30am 

ما هي "الأغذية" التي تسبب لكم "الحرقة"؟

الشعب نيوز -

يعاني عدد كبير من الناس من مشكلة "حرقة المعدة" بعد تناول الطعام، وهذا الأمر قد يؤثر سلبًا على حياتهم اليومية. وعلى الرغم من أهمية "أحماض المعدة" في هضم الطعام، إلا أن كميتها الزائدة هي مصدر إزعاج للناس لأنها تؤدي الى الشعور بعدم الراحة.

في ما يلي لائحة بالأغذية التي تسبب لكم الحرقة:

- الأطعمة الغنية بالدهون: إن تناول الأطعمة الغنية بالدهون قد يسبب حرقة المعدة، وتشمل لائحة الأطعمة الغنية بالدهون الأطعمة الصحية والمغذية مثل الأفوكادو والجبنة والمكسرات.

- النعناع: غالبًا ما يُعتقد أن النعناع غذاء فعّال لتهدئة مشاكل الجهاز الهضمي، إلا أن بعض الدراسات قد أشارت الى أن النعناع قد يسبب حرقة المعدة.

- عصائر الحمضيات: وجدت درسات عدة أن استهلاك عصائر الحمضيات قد يؤدي الى المعاناة من أعراض الحرقة.

- الشوكولاته: إن تناول الشوكولاته يؤدي الى استرخاء عضلة المريء، وهذا بالتالي ما قد يسمح بانتقال أحماض المعدة إلى المريء والشعور بالحرقة.

- الملح: إن استهلاك الملح أو الأطعمة المالحة قد يؤدي الى زيادة ارتجاع المريء، وبالتالي التسبب بالحرقة.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.