شاهد.. نسرين طافش ترقص سامبا بفستان مثير!   مطالبات بكشف حجم استثمارات الضمان الاجتماعي في "البوليفارد" وقيمة الخسائر في مدخرات الاردنيين!   مؤسسات الاعلام الرسمي بلا مدراء .. العمري وقطيشات استقالا ونصير لم يجدد عقده فمن سيكون البديل ومتى ؟!   مؤتمر صحفي لاعلان نتائج التوجيهي الخميس   حملة أمنية على الدراجات النارية وضبط 26 دراجة   بالتعاون مع بنك الدم الأردني مستشفى العيون التخصصي ينظم حملة تبرع بالدم تحت عنوان "دمك حياة لغيرك"   حريق كبير في محل تجهيز ودهان مركبات عين الباشا - صور   الدغمي: ولا قانونية ولا بطيخ   النواب يرد مشروع قانون معدل لقانون اصول المحاكمات المدنية   اعتصام أمام النواب للمطالبة بتكفيل الحمود  
التاريخ : 21-04-2019
الوقـت   : 10:30am 

ما هي "الأغذية" التي تسبب لكم "الحرقة"؟

الشعب نيوز -

يعاني عدد كبير من الناس من مشكلة "حرقة المعدة" بعد تناول الطعام، وهذا الأمر قد يؤثر سلبًا على حياتهم اليومية. وعلى الرغم من أهمية "أحماض المعدة" في هضم الطعام، إلا أن كميتها الزائدة هي مصدر إزعاج للناس لأنها تؤدي الى الشعور بعدم الراحة.

في ما يلي لائحة بالأغذية التي تسبب لكم الحرقة:

- الأطعمة الغنية بالدهون: إن تناول الأطعمة الغنية بالدهون قد يسبب حرقة المعدة، وتشمل لائحة الأطعمة الغنية بالدهون الأطعمة الصحية والمغذية مثل الأفوكادو والجبنة والمكسرات.

- النعناع: غالبًا ما يُعتقد أن النعناع غذاء فعّال لتهدئة مشاكل الجهاز الهضمي، إلا أن بعض الدراسات قد أشارت الى أن النعناع قد يسبب حرقة المعدة.

- عصائر الحمضيات: وجدت درسات عدة أن استهلاك عصائر الحمضيات قد يؤدي الى المعاناة من أعراض الحرقة.

- الشوكولاته: إن تناول الشوكولاته يؤدي الى استرخاء عضلة المريء، وهذا بالتالي ما قد يسمح بانتقال أحماض المعدة إلى المريء والشعور بالحرقة.

- الملح: إن استهلاك الملح أو الأطعمة المالحة قد يؤدي الى زيادة ارتجاع المريء، وبالتالي التسبب بالحرقة.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.