رسالة من رئيس وأعضاء جمعية العهد والولاء الخيرية معان   اخلاء سبيل العجلوني والحموز بالكفالة   اعتصام الصحفيين اليوم الساعه العاشره مساءا امام مقر نقابه الصحفيين احتجاجا على توقيف الزميلين العجلوني والحموز   توقيف الزميلين العجلوني والحموز أسبوعا بعد شكوى من مدير الدرك   الطراونة يغادر مجلس النواب قبل وصول الرزاز متجنبا استقباله!   القبض على شخص حاول تهريب مليون وربع حبة مخدرة .. صور   في سابقة.. صلح مأدبا تستخدم "سكايب" في محاكمة مسنة تعرضت للضرب على يد خادمتها   "الصيادلة" تقرر المشاركة بإعتصام الاطباء و ترفض الإعتداء على العاملين في القطاع   4 اصابات في تدهور مركبة واشتعالها بشارع الأردن (صور)   "الصناعة والتجارة": هذا سبب ارتفاع الدواجن في رمضان  
التاريخ : 21-04-2019
الوقـت   : 10:30am 

ما هي "الأغذية" التي تسبب لكم "الحرقة"؟

الشعب نيوز -

يعاني عدد كبير من الناس من مشكلة "حرقة المعدة" بعد تناول الطعام، وهذا الأمر قد يؤثر سلبًا على حياتهم اليومية. وعلى الرغم من أهمية "أحماض المعدة" في هضم الطعام، إلا أن كميتها الزائدة هي مصدر إزعاج للناس لأنها تؤدي الى الشعور بعدم الراحة.

في ما يلي لائحة بالأغذية التي تسبب لكم الحرقة:

- الأطعمة الغنية بالدهون: إن تناول الأطعمة الغنية بالدهون قد يسبب حرقة المعدة، وتشمل لائحة الأطعمة الغنية بالدهون الأطعمة الصحية والمغذية مثل الأفوكادو والجبنة والمكسرات.

- النعناع: غالبًا ما يُعتقد أن النعناع غذاء فعّال لتهدئة مشاكل الجهاز الهضمي، إلا أن بعض الدراسات قد أشارت الى أن النعناع قد يسبب حرقة المعدة.

- عصائر الحمضيات: وجدت درسات عدة أن استهلاك عصائر الحمضيات قد يؤدي الى المعاناة من أعراض الحرقة.

- الشوكولاته: إن تناول الشوكولاته يؤدي الى استرخاء عضلة المريء، وهذا بالتالي ما قد يسمح بانتقال أحماض المعدة إلى المريء والشعور بالحرقة.

- الملح: إن استهلاك الملح أو الأطعمة المالحة قد يؤدي الى زيادة ارتجاع المريء، وبالتالي التسبب بالحرقة.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.