شاهد.. نسرين طافش ترقص سامبا بفستان مثير!   مطالبات بكشف حجم استثمارات الضمان الاجتماعي في "البوليفارد" وقيمة الخسائر في مدخرات الاردنيين!   مؤسسات الاعلام الرسمي بلا مدراء .. العمري وقطيشات استقالا ونصير لم يجدد عقده فمن سيكون البديل ومتى ؟!   مؤتمر صحفي لاعلان نتائج التوجيهي الخميس   حملة أمنية على الدراجات النارية وضبط 26 دراجة   بالتعاون مع بنك الدم الأردني مستشفى العيون التخصصي ينظم حملة تبرع بالدم تحت عنوان "دمك حياة لغيرك"   حريق كبير في محل تجهيز ودهان مركبات عين الباشا - صور   الدغمي: ولا قانونية ولا بطيخ   النواب يرد مشروع قانون معدل لقانون اصول المحاكمات المدنية   اعتصام أمام النواب للمطالبة بتكفيل الحمود  
التاريخ : 06-05-2019
الوقـت   : 06:26am 

5 أخطاء ترتكبينها عند طهو الأرز تسبب تعجنه أو عدم نضجه

الشعب نيوز -

يعتبر الأرز من الأطباق التي لا تنجح الكثير من النساء في تحضيرها، فقد يتعجّن أو يبقى غير ناضج بعد جفاف كمية الماء المضافة إليه.

والسبب أنه يتم أحياناً ارتكاب بعض الأخطاء. ومنها طهو الأرز في وعاء بقاع رقيقة، فالقاع السميكة تحفظ الحرارة أكثر وتساعد على نضج الحبات في الوقت نفسه.

كذلك قد يتم استخدام المقادير الخاطئة. ولنجاح عملية الطهو الأفضل عموماً أن تتم إضافة كوبين من الماء إلى كل كوب من الأرز.

 

ومن الأخطاء أيضاً عدم غسل الأرز قبل الطهو، فعملية الغسل تمنع التصاقه من خلال التقليل من نسبة النشاء التي يحتوي عليها والتي تسبب ظهور الرغوة أثناء الطهو.

ويعود عدم نجاح طبق الأرز أيضاً، إلى تحريكه أثناء الطهو لأن هذا يحفّز النشاء ويسبب التعجن.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.