تجديد اتفاقية التعاون بين عمان الأهلية ومركز ديزاين زون    عمان الاهلية تنفذ بالتعاون مع جامعة برادفورد مشروعا بحثيا لتحسين فعالية تشخيص وعلاج السرطان من خلال الفحص التنبؤي   الصبيحي: 29 ألف متقاعد استفادوا من سلف الضمان بقيمة (88) مليون دينار   سعدون جابر في الكرك .. صورة   الأطباء مصممون حملة بورد ومؤهلون   قطتنا كيتي .. سعيد ذياب سليم   إحالات_التقاعد,, بقلم المحامي محمد أبو معيتق   اغلاق محال تجارية تكرر فيها بيع الدخان المهرب   الدوريات الخارجية تضبط “لاند كروزر” تسير بسرعة 205 كم/الساعة!!!   رئيس الوزراء يتسلم نسخة من تقرير المركز الوطني لحقوق الإنسان  
التاريخ : 06-05-2019
الوقـت   : 06:26am 

5 أخطاء ترتكبينها عند طهو الأرز تسبب تعجنه أو عدم نضجه

الشعب نيوز -

يعتبر الأرز من الأطباق التي لا تنجح الكثير من النساء في تحضيرها، فقد يتعجّن أو يبقى غير ناضج بعد جفاف كمية الماء المضافة إليه.

والسبب أنه يتم أحياناً ارتكاب بعض الأخطاء. ومنها طهو الأرز في وعاء بقاع رقيقة، فالقاع السميكة تحفظ الحرارة أكثر وتساعد على نضج الحبات في الوقت نفسه.

كذلك قد يتم استخدام المقادير الخاطئة. ولنجاح عملية الطهو الأفضل عموماً أن تتم إضافة كوبين من الماء إلى كل كوب من الأرز.

 

ومن الأخطاء أيضاً عدم غسل الأرز قبل الطهو، فعملية الغسل تمنع التصاقه من خلال التقليل من نسبة النشاء التي يحتوي عليها والتي تسبب ظهور الرغوة أثناء الطهو.

ويعود عدم نجاح طبق الأرز أيضاً، إلى تحريكه أثناء الطهو لأن هذا يحفّز النشاء ويسبب التعجن.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.