فيديو مرعب يهز دولة عربية.. عودة متوفى بكورونا للحياة.. شاهد!    سمية الخشاب تُشعل السوشيال ميديا وتستعرض رشاقتها بفستان مكشوف والجمهور: “زي الأميرات” ! (شاهد)   هي "كبيرة" يا دولة الرئيس   الملكة والاميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد في ام قيس   اعلان خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق   برنامج مكافآت البطاقات المطور من بنك الإسكان Iskan Coins   رئيس جامعة عمان الأهلية يشارك عن بعد بندوة اتحاد الجامعات العربية حول التحديات والفرص في ظل "كورونا "    د. مصلح الطراونة يكرر دعوته لفتح منصة لاستقبال الطلبة العرب في الجامعات الاردنية   القبض على فتاة الـ "تيك توك" هدير الهادي لاتهامها ببث فيديوهات فاضحة .. صور   اختفاء 2.4 مليون دولار في بنك عربي  
التاريخ : 06-05-2019
الوقـت   : 06:26am 

5 أخطاء ترتكبينها عند طهو الأرز تسبب تعجنه أو عدم نضجه

الشعب نيوز -

يعتبر الأرز من الأطباق التي لا تنجح الكثير من النساء في تحضيرها، فقد يتعجّن أو يبقى غير ناضج بعد جفاف كمية الماء المضافة إليه.

والسبب أنه يتم أحياناً ارتكاب بعض الأخطاء. ومنها طهو الأرز في وعاء بقاع رقيقة، فالقاع السميكة تحفظ الحرارة أكثر وتساعد على نضج الحبات في الوقت نفسه.

كذلك قد يتم استخدام المقادير الخاطئة. ولنجاح عملية الطهو الأفضل عموماً أن تتم إضافة كوبين من الماء إلى كل كوب من الأرز.

 

ومن الأخطاء أيضاً عدم غسل الأرز قبل الطهو، فعملية الغسل تمنع التصاقه من خلال التقليل من نسبة النشاء التي يحتوي عليها والتي تسبب ظهور الرغوة أثناء الطهو.

ويعود عدم نجاح طبق الأرز أيضاً، إلى تحريكه أثناء الطهو لأن هذا يحفّز النشاء ويسبب التعجن.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.