رسالة من رئيس وأعضاء جمعية العهد والولاء الخيرية معان   اخلاء سبيل العجلوني والحموز بالكفالة   اعتصام الصحفيين اليوم الساعه العاشره مساءا امام مقر نقابه الصحفيين احتجاجا على توقيف الزميلين العجلوني والحموز   توقيف الزميلين العجلوني والحموز أسبوعا بعد شكوى من مدير الدرك   الطراونة يغادر مجلس النواب قبل وصول الرزاز متجنبا استقباله!   القبض على شخص حاول تهريب مليون وربع حبة مخدرة .. صور   في سابقة.. صلح مأدبا تستخدم "سكايب" في محاكمة مسنة تعرضت للضرب على يد خادمتها   "الصيادلة" تقرر المشاركة بإعتصام الاطباء و ترفض الإعتداء على العاملين في القطاع   4 اصابات في تدهور مركبة واشتعالها بشارع الأردن (صور)   "الصناعة والتجارة": هذا سبب ارتفاع الدواجن في رمضان  
التاريخ : 10-05-2019
الوقـت   : 06:52am 

ارتفاع حصيلة هجوم بغداد إلى 8 قتلى و12 جريحًا‎

الشعب نيوز -

الاناضول
ارتفعت حصيلة الهجوم الانتحاري الذي استهدف حي مدينة الصدر شرقي العاصمة العراقية بغداد، الخميس، إلى 8 قتلى و12 جريحًا غالبيتهم من المدنيين، بحسب مصدر أمني.

وقال أحمد خلف ضابط برتبة نقيب في شرطة بغداد، لـ"الأناضول"، إن "التفجير الانتحاري بواسطة حزام ناسف داخل سوق جميلة بحي مدينة الصدر (ذو أغلبية شيعية) شرقي بغداد خلف 8 قتلى و12 جريحا غالبيتهم من المدنيين المتبضعين".

وأوضح خلف أن "الجرحى تم نقلهم إلى المستشفى القريب في مدينة الصدر".

وتابع أن "قوات الجيش والشرطة فرضت إجراءات أمنية مشددة في عموم المدينة تحسبا لهجمات أخرى".

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت قيادة "عمليات بغداد" (تتبع وزارة الدفاع)، سقوط قتلى وجرحى جراء التفجير ذاته، دون أن تعلن حصيلة محددة، فيما ذكر مصدر أمني إن التفجير خلف قتيلا وعددا من الجرحى كحصيلة أولية.

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن التفجير حتى الساعة 19.45 تغ، غير أن مثل هذه التفجيرات يتبناها تنظيم "داعش" الإرهابي، الذي ما زال له أذناب بالعراق، رغم إعلان الحكومة هزيمته في أواخر 2017.

وشهدت العاصمة العراقية في الأشهر الماضية استقرارا نسبيا في الوضع الأمني.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.