جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تستحدث ماجستير تحليل الأعمال   مقارنة بين "خط حديد الحجاز" و "الباص السريع"   الدركي المزايدة يتوج بالذهب في غرب آسيا للجودو   الفيصلي يطلق اول متجر رسمي لنادي رياضي   الناصر: قرار حكومي غير قانوني   الكهرباء تقطع التيار عن 3 جهات حكومية   المعاني: بعض مجالس الأمناء لم يعقدوا اجتماعاتهم بالجامعات   مصدر يوضح حيثيات تعرض محامي للتهديد من قبل اقارب موظف   الدغمي يسأل عن حجم التجارة مع إسرائيل   الرزاز يلتقي رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة  
التاريخ : 15-05-2019
الوقـت   : 11:42am 

Flemingo Baby Shampoo ممنوع في الأسواق الأردنية

الشعب نيوز -

نشرت صحف مواقع اخبارية سعودية أن الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية ، حذرت مساء أمس الثلاثاء، من شامبو أطفال خطير صحيًا لاحتوائه على نسبة عالية من مادة 1,4-Dioxane بمعدل يتجاوز الحد المسموح به.

وقالت الغذاء والدواء إنها سحبت عينات من منتجات شامبو Flemingo Baby Shampoo المتداولة في الأسواق المحلية لتحليلها، وأظهرت النتائج احتواء المنتج المُصنع في الهند برقم تشغيلة 01 وتاريخ صلاحية 01/2020 على نسبة عالية من هذه المادة، تجاوزت الحد المسموح به كشوائب في لائحة متطلبات السلامة في مستحضرات التجميل والعناية الشخصية رقم SFDA.CO/GSO 1943:2016.

وشدّدت الغذاء والدواء السعودية على ضرورة عدم استخدام المنتج والتخلص من العينات الموجودة لدى المستهلكين.

من جهته وتجنبا لأي مخاوف لدى المواطن الأردني ولطمأنته ، قال مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء، د. هايل عبيدات، ان الغذاء والدواء منعت شامبو Flemingo Baby Shampoo من دخول الأسواق المحلية، كما تم منع تداوله .
وركز عبيدات على أن المواصفات والمقاييس غير مسؤولة عن اي عبوات يتم ادخالها عبر المنافذ الحدودية من قبل المواطنين ، وحذر في نفس الوقت من استخدامه من قبل المواطنمين ودعا الى التخلص منها فورا .




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.