رانيا يوسف تضرب من جديد... هكذا أطلت في مهرجان الجونة (صور)   شاهد بالفيديو .. لحظه سقوط انهيار "وصلة" جسر الباص السريع على شارع الجيش   وفاة دكتور الفقراء الأردنيين الذي بدأت كشفيته بربع دينار وانتهت بدينارين   تشييع جثمان شيخ التأمين طيب الذكر وائل زعرب "ابو الوليد"   رفع الحجز المالي عن نادي الجزيرة بعد شكوى رفعها احد رؤساء النادي السابقين   الحكومة تسدد المصفاة 457 مليون دينار   القبض على شخص من جنسية عربية مطلوب بـ 3 ملايين و276 ألف دينار   حقائب بالقرب من السفارة الأميركية في عبدون تستنفر الاجهزة الامنية وخبراء المتفجرات    افتتاح المؤتمرالدولي السابع للسمع والتوازن بتنظيم من جامعة عمان الأهلية والأكاديمية العربية وجامعة لوبك   كلية عمان الجامعية تستقبل الطلبة الجدد للفصل الاول من العام 2019-2020  
التاريخ : 19-05-2019
الوقـت   : 08:07am 

"الصناعة والتجارة": هذا سبب ارتفاع الدواجن في رمضان

الشعب نيوز -

قال مدير مراقبة الأسواق والتموين في وزارة الصناعة والتجارة علي طلافحة اليوم الأحد، ان الارتفاع على سعر الدجاج الذي بغ دينارين هو للدجاج الطازج وليس لـ"لنتافات".  

وصرح خلال مداخلة هاتفية على "راديو هلا"، انه وخلال الأيام الخمسة الأولى من شهر رمضان ظهر ارتفاعات على أسعار اللحوم والدواجن للمستهلك، وذلك يعود لارتفاعه من قبل القطاعات التجارية.

وأضاف طلافحة انه تم عقد سلسلة من اللقاءات مع  نقابة تجار المواد الغذائية، ونقابة العاملين في قطاع الدواجن،  حيث تم الاتفاق على ضرورة تخفيض الأسعار في ظل أي نوع من الكلف التشغيلية أو المواد الأولية.

وأشار إلى انه كان معدل سعر دجاج "النتافات" بـ 1.35 قرش للكيلو، ودجاج مسلخ أمانة عمان 1.65 قرش للكيلو، وتفاجأت الوزارة بالارتفاعات، وكانت نيتها تحديد سقف سعري بما لا يعود بضرر على المنتجين في ظل ارتفاع الكلف التشغيلية والمواد الأولية، وفي نفس الوقت حماية المستهلك. 
ونوه إلى ان معدل سعر كيلو دجاج "النتافات" سجل خلال اليومين الماضيين بــ 1.40 قرش للكيلو في مختلف محافظات المملكة، الفرق الحاصل في السعر هو بين سعر دجاج "النتافات" وسعر الطازج الذي وصل في الآونة الأخيرة إلى 2.10 قروش للكيلو الواحد، و"النتافات" ارتفع ليصل إلى 1.65 قرش، وهذه ارتفاعات غير مبررة من قبل القطاعات التجارية.
وشدد طلافحة على ان الوزارة تقوم بمراقبة الأسعار، و تعد المواطنين بأن يكون هناك حفاظ على السعر، دون استغلال حاجتهم.
ومن جهته قال المهندس الزراعي وانتاج حيواني ضياء القبلان، انه اذا اشترى المواطن دجاج "النتافات" بسعر 1.40 مقابل الطازج بـدينارين فهو في هذه الحالة، قد اشتراه بأقل من تكلفة "النتافات"، حيث ان تكلفة كيلو الدجاج تكلف المزارع 1.10 قروش للكيلو، وعمل ذلك على غياب المزارع عن الساحة بسبب وزارة الصناعة والتجارة، فسعر كيلو الدجاج يباع بأقل من تكلفته بنصف دينار.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.