ديانا كرزون بعمل غنائي جديد بعنوان " هيدا الحكي " قريبا   الرزاز والحوت .. مع ميس العمور   نقص الماء في الجسم وعلاقته بالكلى   الجامعة الألمانية الأردنية تكرم المتميزين   عيروط .. فريال زمخشري رحمك الله    سامسونج ترتقي بالتصوير الفوتوغرافي في الهواتف الذكية مع أول مستشعر صور بدقة 108 ميجابكسل على مستوى القطاع    (تُعلن اسمائهم الشهر المقبل ) ثلاث شركات تفوز بجائزة " Orange" لمشاريع التنمية المجتمعية بنسختها المحلية    أ.د. غالب عريقات عميدا لكلية العلوم الطبية المساندة بجامعة عمان الاهلية   نائب أمين عمّان ينفي ارتباطه بأيّ حزب أو تيار سياسي   الرزاز يبحث عن “الحوت” .. فمن هو ؟ .. والأردنيون يعلقون  
التاريخ : 20-05-2019
الوقـت   : 08:11am 

موجة حارة تؤثر على المملكة الثلاثاء

الشعب نيوز -

تعاود درجات الحرارة ارتفاعها اعتبارًا من نهار الاثنين؛ لتتجاوز مُعدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام بقليل، فيما تقترب من المنطقة كُتلة هوائية حارة الثلاثاء، مما يؤدي إلى ارتفاع آخر على درجات الحرارة.

وفي التفاصيل، من المتوقع ان تكون المملكة على موعد مع موجة حارة قد تكون الأولى خلال صيف 2019 وذلك اعتباراً من مُنتصف الأسبوع الحالي وبالتحديد خلال يومي الثلاثاء والأربعاء ، اذ تُفيد اخر التحديثات الجوية الى اندفاع كُتلة هوائية حارة نحو المنطقة كردة فعل لسيطرة كُتلة هوائية باردة على جنوب القارة الأوروبية وشمال أفريقيا ، لذلك من المُنتظر ارتفاع درجات الحرارة تدريجياً خلال يومي الثلاثاء والأربعاء لتكون في مُنتصف الثلاثين مئوية في المدن الرئيسية للمملكة بينما تقترب من حاجز الأربعين مئوية في العقبة والأغوار والبحر الميت. 

كما ترتفع درجات الحرارة في ساعات الليل لتُصبح ضمن مُنتصف العشرين مئوية .

و يُراقب كادر التنبؤات الجوية احتمالية تعمق الكُتلة الهوائية الحارة خلال نهاية الأسبوع ، والتي تعني أن ارتفاعاً اخر ومُتتالي من المُتوقع أن يطرأ على درجات الحرارة لتُصبح المملكة تحت تأثير حرارات في مًنتصف الثلاثين الى الأربعين مئوية في الكثير من المدن الرئيسية وقد تستمر حتى مطلع الأسبوع المُقبل مما يعني اكتمال الشروط الواجبة لأطلاق مُسمى موجة حارة على المملكة قد تكون الأولى في صيف 2019 .




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.