رانيا يوسف تضرب من جديد... هكذا أطلت في مهرجان الجونة (صور)   شاهد بالفيديو .. لحظه سقوط انهيار "وصلة" جسر الباص السريع على شارع الجيش   وفاة دكتور الفقراء الأردنيين الذي بدأت كشفيته بربع دينار وانتهت بدينارين   تشييع جثمان شيخ التأمين طيب الذكر وائل زعرب "ابو الوليد"   رفع الحجز المالي عن نادي الجزيرة بعد شكوى رفعها احد رؤساء النادي السابقين   الحكومة تسدد المصفاة 457 مليون دينار   انفجار قنبلة في الغباوي ووفاة طفلين واصابة 3 آخرين حالتهم سيئة   القبض على شخص من جنسية عربية مطلوب بـ 3 ملايين و276 ألف دينار   حقائب بالقرب من السفارة الأميركية في عبدون تستنفر الاجهزة الامنية وخبراء المتفجرات    افتتاح المؤتمرالدولي السابع للسمع والتوازن بتنظيم من جامعة عمان الأهلية والأكاديمية العربية وجامعة لوبك  
التاريخ : 27-05-2019
الوقـت   : 05:35am 

"الحموري" ليبيا حولت 110 ملايين دولار للأردن ولم تصرف

الشعب نيوز -

 

 أكد رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الأردنية فوزي حموري أن الحكومة الليبية حولت 110 ملايين دولار من حساب المستشفيات الخاصة، الى حسابها في الأردن، إلا انها لم تصرف لمستحقيها بعد.

وقال حموري إن المبلغ حول الى حساب الحكومة الليبية في الأردن منذ نحو ثلاثة اسابيع، وحضرت لجنة من حكومة الوفاق الوطني الليبية الى الاردن، وانهت تدقيق حسابات المستشفيات، وغادرت المملكة قبل نحو اسبوع.

واضاف ان ما يعيق صرف المبالغ لمستحقيها الان هو عدم وجود امر صرف من حكومة الوفاق الليبية.


وقال رئيس هيئة المديرين/ مدير عام مستشفى الإسراء الدكتور نائل مصالحة، إن الحكومة الليبية صرفت 24 مليون دولار لصالح مركز الحسين للسرطان فقط، ولم تصرف اي دينار لاي مستشفى اخر.

الدكتور حموري اشار الى ان مبلغ 110 ملايين دولار هو نصف المبلغ المترتب على الحكومة الليبية جراء علاج المواطنين الليبين في الاردن، منذ عام 2012 وحتى عام 2018، والذي بلغ 220 مليون دولار لصالح 32 مستشفى خاص.

وبين أن خلال زيارة رئيس حكومة الوفاق الليبية فائز السراج، الى عمّان، وقعت اتفاقية مع المستشفيات الخاصة على ان يتم تسديد المبلغ كاملا في نيسان 2019، الا ان الحكومة الليبية لم تصرف دينارا واحدا بعد.

وطالب حموري الحكومة الأردنية والرئيس عمر الرزاز بالضغط على الحكومة الليبية للاسراع بصرف المبالغ، مشيرا الى ان قطاع المستشفيات الخاصة في الاردن يعاني بسبب تراكم الديون.عمون




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.