الفيصلي يعتذر عن البطولة العربية ويحل جهازيه الفني والاداري   بالتعاون مع مدارس نور الرسالة النادي الصيفي "فانتسي ماجك" يفتتح ابوابه   عمان تحتضن اضخم تظاهرة دولية للبناء والإنشاءات .. الثلاثاء   مصفاة البترول الاردنية تعقد حلقة تشاورية حول الأثر البيئي والاجتماعي لمشروع التوسعة الرابع   هبة الله الشمايلة : لم اتردد لحظة في الحديث أمام الملك و شجعني تجاوبه وقال لي : "تكرمي"   ما الذي يجعل الأردن مستهدفاً؟ حمادة فراعنة   Orange الأردن تواصل تدريب طلبة هندسة "اليرموك" في مختبر (OYIL)   وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعقد ورشة عمل بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة الأردنية للتعريف "بروزنامة الفعاليات الأردنية"وفعاليات "صيف الأردن"   وصال... وصلة من موسقة الشعر بين جاهدة وماجدة   الضمان: صرف زيادة رفع الحد الأدنى لرواتب التقاعد بدءاً من رواتب الشهر الحالي  
التاريخ : 27-05-2019
الوقـت   : 05:35am 

"الحموري" ليبيا حولت 110 ملايين دولار للأردن ولم تصرف

الشعب نيوز -

 

 أكد رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الأردنية فوزي حموري أن الحكومة الليبية حولت 110 ملايين دولار من حساب المستشفيات الخاصة، الى حسابها في الأردن، إلا انها لم تصرف لمستحقيها بعد.

وقال حموري إن المبلغ حول الى حساب الحكومة الليبية في الأردن منذ نحو ثلاثة اسابيع، وحضرت لجنة من حكومة الوفاق الوطني الليبية الى الاردن، وانهت تدقيق حسابات المستشفيات، وغادرت المملكة قبل نحو اسبوع.

واضاف ان ما يعيق صرف المبالغ لمستحقيها الان هو عدم وجود امر صرف من حكومة الوفاق الليبية.


وقال رئيس هيئة المديرين/ مدير عام مستشفى الإسراء الدكتور نائل مصالحة، إن الحكومة الليبية صرفت 24 مليون دولار لصالح مركز الحسين للسرطان فقط، ولم تصرف اي دينار لاي مستشفى اخر.

الدكتور حموري اشار الى ان مبلغ 110 ملايين دولار هو نصف المبلغ المترتب على الحكومة الليبية جراء علاج المواطنين الليبين في الاردن، منذ عام 2012 وحتى عام 2018، والذي بلغ 220 مليون دولار لصالح 32 مستشفى خاص.

وبين أن خلال زيارة رئيس حكومة الوفاق الليبية فائز السراج، الى عمّان، وقعت اتفاقية مع المستشفيات الخاصة على ان يتم تسديد المبلغ كاملا في نيسان 2019، الا ان الحكومة الليبية لم تصرف دينارا واحدا بعد.

وطالب حموري الحكومة الأردنية والرئيس عمر الرزاز بالضغط على الحكومة الليبية للاسراع بصرف المبالغ، مشيرا الى ان قطاع المستشفيات الخاصة في الاردن يعاني بسبب تراكم الديون.عمون




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.