شقيق الدكتور فوزي الحموري في ذمة الله   بيض مشوي بالخضار والتيركي للفطور   خضار ستير فراي صحية للرجيم   برياني باللحم الهندي   مندلبليت": قررت توجيه اتهام بملفات فساد لـ"نتنياهو" وهي خطيرة جدا..ومطالبة بكف يده عن الحكم   السون كاري من الولايات المتحدة هي الزائرة رقم مليون إلى البترا .. فيديو   إصابة ثلاثة اشخاص إثر حادث تصادم في محافظة العاصمة    مجلة عمان الاهلية "البلقاء للبحوث والدراسات" معتمدة للنشر في الجامعة الأردنية   امل عيسى: تصاميمي نابعة من حب بلدي   النائب الفناطسة يهنئ البوتاس بجائزة الميدالية الذهبية  
التاريخ : 31-05-2019
الوقـت   : 09:47pm 

السعودية تعلق على مشاركة قطر في قمم مكة
وزير الخارجية السعودي، إبراهيم العساف

الشعب نيوز -

أعلن وزير الخارجية السعودي، إبراهيم العساف، تعليقا على مشاركة قطر في قمم مكة، أن طرفي الأزمة الخليجية يبحثان عن حل لها، داعيا السلطات القطرية إلى العودة لـ"طريق الصواب".

وقال العساف، خلال مؤتمر صحفي عقده في مكة المكرمة مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، اليوم الجمعة إن "قطر شاركت في القمم السابقة، وهذا ليس بجديد. فعلا، هذه المرة مثلت من قبل رئيس الوزراء، وموقف المملكة وكذلك بقية الدول الأربع هو أننا نبحث عن حل لمسببات المشكلة والأزمة بين هذه الدول وقطر".

وأضاف وزير الخارجية السعودي: "وإن شاء الله سيكون هناك حل إذا عادت قطر إلى طريق الصواب".

واستضافت مكة المكرمة، قمتين طارئتين خليجية وعربية دعا لعقدهما العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، بعد الهجمات الأخيرة على محطتي ضخ النفط في السعودية و4 سفن شحن قرب مياه الإمارات، كما من المرتقب أن تنعقد في المدينة المقدسة أعمال القمة الإسلامية الدورية الـ14.

ويشارك في هذه القمم الـ3 رئيس مجلس وزراء قطر ووزير داخليتها، الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، لتكون هذه المشاركة هي الأولى لقطر على مستوى عال في اجتماعات تستضيفها السعودية منذ اندلاع الأزمة الخليجية، يوم 5 يونيو 2017، حينما أعلنت المملكة والإمارات والبحرين ومصر قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البرية والجوية والبحرية معها، واتهمتها بدعم الإرهاب والانحراف عن المحيط الخليجي، وهو ما تنفيه الدوحة.

المصدر: RT




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.