مالك حداد .. يكتب .. هناك شخصيات أعلت من قيمة المجلس ترفع لهم القبعة..وهناك من انتقصوا من قدره نتمنى ان لا نراهم مجدداً   المؤتمر الوطني للشباب ينظم ورشة حواريه بالتعاون مع ملتقى ابو غزاله المعرفي   د٠ الشوبكي٠٠ أمد يدي لكل مرشح وطني لتشكيل قائمة لانتخابات "النواب"   م.ناجح شنيكات العبادي يعلن ترشحه للانتخابات النيابية عن البلقاء   ظلال "كورونا المستجد" تخيّم على العاملين في المهن الميكانيكية   إعلان صادر عن التيار النقابي المهني للأطباء   جابر: تسجيل 17 حالة إصابة بفيروس كورونا منها 10 محلية   وصول طلائع الجسر الجوي الأردني للإمداد والاغاثة الى بيروت   فندق للحجر الصحي في اربد على نفقة الحكومة   الزميلة ابو صالحة تعلن ترشحها للانتخابات النيابية المقبلة  
التاريخ : 10-06-2019
الوقـت   : 09:47am 

البوتاس العربية من اقوى مئة شركة عامة في الشرق الاوسط عام 2019
رئيس مجلس ادارة شركة البوتاس العربية معالي المهندس جمال الصرايرة

الشعب نيوز -

    اعلنت مجلة فوربس الشرق الاوسط عن قائمتها السنوية لاقوى مئة شركة  عربية في الشرق الاوسط لعام 2019 و من اهمها شركة البوتاس العربية و البنك العربي و بنك الاسكان

   و جاء هذا التقييم لشركة البوتاس بعدان تم الاخذ بعين الاعتبار باربع مقاييس هي المبيعات والارباح والاصول والقيمة السوقية للشركة والذي من خلالها تأهلت الشركة لتصبح من اقوى مئة شركة في الشرق الاوسط .

      واشارت المجلة الى ان مبيعات شركة البوتاس ارتفعت الى اعلى مستوى  لها  الاطلاق في عام 2018  حيث بلغت 2,44 مليون طن مقارنة مع 2,36 مليون طن عام 2017 .

   ويذكر ان شركة البوتاس العربية حققت عام 2018 ارباحا  صافيه   بلغت (126) مليون دينار بعد اقتطاع الضرائب والمخصصات ورسوم التعدين حيث بلغت نسبة النمو   39% عن العام السابق ووزعت الشركة (100) مليون دينار ارباحا نقدية على مساهميها 

   وقد مثلت كميات الانتاج التي بلغت 2,436 مليون طن عام 2018 مستوى قياسيا في تاريخ الشركة بحيث انعكست كميات  الانتاج والجهود المبذولة في التسويق بشكل مباشر على ربحية الشركة .

    كما حافظت الشركة على مكانتها كواحدة من اهم الروافد للخزينة عام 2018 ما يعادل 57%  من صافي ارباح الشركة وبمبلغ اجمالي وصل الى (71) مليون دينار .

 




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.