شقيق الدكتور فوزي الحموري في ذمة الله   بيض مشوي بالخضار والتيركي للفطور   خضار ستير فراي صحية للرجيم   برياني باللحم الهندي   مندلبليت": قررت توجيه اتهام بملفات فساد لـ"نتنياهو" وهي خطيرة جدا..ومطالبة بكف يده عن الحكم   السون كاري من الولايات المتحدة هي الزائرة رقم مليون إلى البترا .. فيديو   إصابة ثلاثة اشخاص إثر حادث تصادم في محافظة العاصمة    مجلة عمان الاهلية "البلقاء للبحوث والدراسات" معتمدة للنشر في الجامعة الأردنية   امل عيسى: تصاميمي نابعة من حب بلدي   النائب الفناطسة يهنئ البوتاس بجائزة الميدالية الذهبية  
التاريخ : 10-06-2019
الوقـت   : 09:47am 

البوتاس العربية من اقوى مئة شركة عامة في الشرق الاوسط عام 2019
رئيس مجلس ادارة شركة البوتاس العربية معالي المهندس جمال الصرايرة

الشعب نيوز -

    اعلنت مجلة فوربس الشرق الاوسط عن قائمتها السنوية لاقوى مئة شركة  عربية في الشرق الاوسط لعام 2019 و من اهمها شركة البوتاس العربية و البنك العربي و بنك الاسكان

   و جاء هذا التقييم لشركة البوتاس بعدان تم الاخذ بعين الاعتبار باربع مقاييس هي المبيعات والارباح والاصول والقيمة السوقية للشركة والذي من خلالها تأهلت الشركة لتصبح من اقوى مئة شركة في الشرق الاوسط .

      واشارت المجلة الى ان مبيعات شركة البوتاس ارتفعت الى اعلى مستوى  لها  الاطلاق في عام 2018  حيث بلغت 2,44 مليون طن مقارنة مع 2,36 مليون طن عام 2017 .

   ويذكر ان شركة البوتاس العربية حققت عام 2018 ارباحا  صافيه   بلغت (126) مليون دينار بعد اقتطاع الضرائب والمخصصات ورسوم التعدين حيث بلغت نسبة النمو   39% عن العام السابق ووزعت الشركة (100) مليون دينار ارباحا نقدية على مساهميها 

   وقد مثلت كميات الانتاج التي بلغت 2,436 مليون طن عام 2018 مستوى قياسيا في تاريخ الشركة بحيث انعكست كميات  الانتاج والجهود المبذولة في التسويق بشكل مباشر على ربحية الشركة .

    كما حافظت الشركة على مكانتها كواحدة من اهم الروافد للخزينة عام 2018 ما يعادل 57%  من صافي ارباح الشركة وبمبلغ اجمالي وصل الى (71) مليون دينار .

 




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.