الفيصلي يعتذر عن البطولة العربية ويحل جهازيه الفني والاداري   بالتعاون مع مدارس نور الرسالة النادي الصيفي "فانتسي ماجك" يفتتح ابوابه   عمان تحتضن اضخم تظاهرة دولية للبناء والإنشاءات .. الثلاثاء   مصفاة البترول الاردنية تعقد حلقة تشاورية حول الأثر البيئي والاجتماعي لمشروع التوسعة الرابع   هبة الله الشمايلة : لم اتردد لحظة في الحديث أمام الملك و شجعني تجاوبه وقال لي : "تكرمي"   ما الذي يجعل الأردن مستهدفاً؟ حمادة فراعنة   Orange الأردن تواصل تدريب طلبة هندسة "اليرموك" في مختبر (OYIL)   وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعقد ورشة عمل بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة الأردنية للتعريف "بروزنامة الفعاليات الأردنية"وفعاليات "صيف الأردن"   وصال... وصلة من موسقة الشعر بين جاهدة وماجدة   الضمان: صرف زيادة رفع الحد الأدنى لرواتب التقاعد بدءاً من رواتب الشهر الحالي  
التاريخ : 10-06-2019
الوقـت   : 09:47am 

البوتاس العربية من اقوى مئة شركة عامة في الشرق الاوسط عام 2019
رئيس مجلس ادارة شركة البوتاس العربية معالي المهندس جمال الصرايرة

الشعب نيوز -

    اعلنت مجلة فوربس الشرق الاوسط عن قائمتها السنوية لاقوى مئة شركة  عربية في الشرق الاوسط لعام 2019 و من اهمها شركة البوتاس العربية و البنك العربي و بنك الاسكان

   و جاء هذا التقييم لشركة البوتاس بعدان تم الاخذ بعين الاعتبار باربع مقاييس هي المبيعات والارباح والاصول والقيمة السوقية للشركة والذي من خلالها تأهلت الشركة لتصبح من اقوى مئة شركة في الشرق الاوسط .

      واشارت المجلة الى ان مبيعات شركة البوتاس ارتفعت الى اعلى مستوى  لها  الاطلاق في عام 2018  حيث بلغت 2,44 مليون طن مقارنة مع 2,36 مليون طن عام 2017 .

   ويذكر ان شركة البوتاس العربية حققت عام 2018 ارباحا  صافيه   بلغت (126) مليون دينار بعد اقتطاع الضرائب والمخصصات ورسوم التعدين حيث بلغت نسبة النمو   39% عن العام السابق ووزعت الشركة (100) مليون دينار ارباحا نقدية على مساهميها 

   وقد مثلت كميات الانتاج التي بلغت 2,436 مليون طن عام 2018 مستوى قياسيا في تاريخ الشركة بحيث انعكست كميات  الانتاج والجهود المبذولة في التسويق بشكل مباشر على ربحية الشركة .

    كما حافظت الشركة على مكانتها كواحدة من اهم الروافد للخزينة عام 2018 ما يعادل 57%  من صافي ارباح الشركة وبمبلغ اجمالي وصل الى (71) مليون دينار .

 




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.