الفيصلي يعتذر عن البطولة العربية ويحل جهازيه الفني والاداري   بالتعاون مع مدارس نور الرسالة النادي الصيفي "فانتسي ماجك" يفتتح ابوابه   عمان تحتضن اضخم تظاهرة دولية للبناء والإنشاءات .. الثلاثاء   مصفاة البترول الاردنية تعقد حلقة تشاورية حول الأثر البيئي والاجتماعي لمشروع التوسعة الرابع   هبة الله الشمايلة : لم اتردد لحظة في الحديث أمام الملك و شجعني تجاوبه وقال لي : "تكرمي"   ما الذي يجعل الأردن مستهدفاً؟ حمادة فراعنة   Orange الأردن تواصل تدريب طلبة هندسة "اليرموك" في مختبر (OYIL)   وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعقد ورشة عمل بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة الأردنية للتعريف "بروزنامة الفعاليات الأردنية"وفعاليات "صيف الأردن"   وصال... وصلة من موسقة الشعر بين جاهدة وماجدة   الضمان: صرف زيادة رفع الحد الأدنى لرواتب التقاعد بدءاً من رواتب الشهر الحالي  
التاريخ : 12-06-2019
الوقـت   : 03:37am 

في الأردن.. جرائم بالجملة وأوهام وتدليس و”خسئتم”!
تعبيرية

الشعب نيوز -

أسامة الرنتيسي –

 خلال الـ 24 ساعة الماضية كنتَ تَصطدم بمجموعة من الأخبار الكارثية، بحيث لا تُصدّق  أنّك تعيش فعلًا في دولة تَتمتّع بِسلْمٍ اجتماعي داخل مجتمع آمن مستقر، فترفع صوتك عاليًا متسائلًا..في شيء غلط..  شو فيه؟!!.

في الشونة الشمالية أقدَم شخص على قتل زوجته السابقة ووالدتها طعنا، فيما أصاب والد طليقته بجروح نُقل في  إثرها إلى المستشفى.

وفي جرش تم القبض على شخص أحرق شقيقته وأبلغ عن انتحارها.

وفي الرمثا تعرض رجل خمسيني للطعن من قبل ابنه في إثر خلافات أسرية.

وفي الزرقاء أقدم شخص على طعن أربعة من أسرة واحدة.

وفي غور الصافي إدّعى عامل في مكتب بريد غور الصافي بتعرضه للاعتداء وسلب مبلغ 8 آلاف دينار كانت بحوزته، وتبين لجهات التحقيق ان “ادّعاءه مفتعل”.

وفي الطفيلة أصيب أربعة أشخاص في إثر مشاجرة بمقر نقابة المقاولين في محافظة الطفيلة.

وخُتمت فجرا بتعرض خمسة صيدليات في منطقة ام السماق بالعاصمة عمان لعمليات سطو مسلح.!!!

هناك “شيء غلط” يحدث بيننا، انهيار في منظومة الاخلاق والاجتماعيات، نحتاج في إثره، الى تغييرات تصيب معظم بنيان حياتنا، ومرافق عمل الحكومة ومؤسسات الدولة ورجالاتها، كما يصيب مجمل الحياة السياسية الرسمية والشعبية، والأهم الاقتصادية قبل أن يصطدم الناس بالحيط أكثر من ذلك.

حالة من القلق الشديد ترتسم ملامحها على وجوه العامة، وحالة من الاضطراب على وجوه الرسميين، وقلق وجودي لدى الاقتصاديين وأصحاب المؤسسات الخاصة.

في البلاد حالة اقتصادية مرعبة ومستعصية، لا تصدقوا الأرقام الرسمية، التي تخرج من أفواه المسؤولين، ما عليكم سوى متابعة عدد الشركات المتعثرة، والمؤسسات التي لا تدفع رواتب موظفيها، والتسريحات بالجملة من المصانع والشركات، والديون وفوائدها التي تثقل كواهل مؤسسات رسمية وشبه رسمية، إضافة الى فوائد ديون الدولة المرعبة أكثر.

مدير مهم في الضمان الاجتماعي كشف امامي قبل أيام عن أن الأرقام الحقيقية التي لدى الضمان الاجتماعي والشركات التي تنسحب من الضمان لو يُعلن عنها لوقعت كارثة حقيقية.

في البلاد أيضا فساد عام في منظومة الأخلاق، فهناك من يحمل السلاح ويدافع عن سارقي المياه، وهناك من دافع يوما عن طلبة توجيهي غشّاشين، وهناك أشخاص يعملون في عدة وظائف في الوقت نفسه، ويتقاضون رواتب وتنفيعات من اكثر من جهة، ويتحدثون عن الأخلاق.

هناك مسؤولون مؤبّدون في مناصبهم، في مؤسسات رسمية وشعبية، يحتاجون الى وقوع زلزال حتى تتحرك الكراسي من تحتهم، فهم لن يغادروها إلا إلى سحاب، لأنهم لا يؤمنون بتجديد الدماء، ودورة عمر السنوات، وسُنّة الحياة.

بكل الأحوال نحتاج الى تفكير واستراتيجيات لأردن المستقبل، لكن ليس على طريقة أوهام وتدليس “حكومة النهضة”.

يحدث هذا في الأردن وأكثر، ولا نفهم كيف تتجرأ الحكومة وترفع أسعار البنزين،  فيما أسعار النفط تهبط عالميًا، كما لا نفهم كيف دخلت مصطلحات “خسئتم” على قاموس رجل النهضة وخريج هارفارد ويهدد بها.

هارفارد وخسئتم…بئست السياسة!!

الدايم الله…




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.