الفيصلي يعتذر عن البطولة العربية ويحل جهازيه الفني والاداري   بالتعاون مع مدارس نور الرسالة النادي الصيفي "فانتسي ماجك" يفتتح ابوابه   عمان تحتضن اضخم تظاهرة دولية للبناء والإنشاءات .. الثلاثاء   مصفاة البترول الاردنية تعقد حلقة تشاورية حول الأثر البيئي والاجتماعي لمشروع التوسعة الرابع   هبة الله الشمايلة : لم اتردد لحظة في الحديث أمام الملك و شجعني تجاوبه وقال لي : "تكرمي"   ما الذي يجعل الأردن مستهدفاً؟ حمادة فراعنة   Orange الأردن تواصل تدريب طلبة هندسة "اليرموك" في مختبر (OYIL)   وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعقد ورشة عمل بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة الأردنية للتعريف "بروزنامة الفعاليات الأردنية"وفعاليات "صيف الأردن"   وصال... وصلة من موسقة الشعر بين جاهدة وماجدة   الضمان: صرف زيادة رفع الحد الأدنى لرواتب التقاعد بدءاً من رواتب الشهر الحالي  
التاريخ : 13-06-2019
الوقـت   : 03:45am 

تصحيح التوجيهي السبت ورصد ٣٨ مخالفة ليوم الامتحان الأول

الشعب نيوز -

 تبدأ وزارة التربية والتعليم عملية تصحيح أوراق امتحان الثانوية العامة ((التوجيهي)) السبت القادم، في وقت رصدت فيه ٣٨ مخالفة في جميع محافظات الممكلة عن اليوم الاول للامتحان.

وسيتولى نحو ١٧ الف مصحح ومصححة، عملية تصحيح دفاتر الامتحان التي سترد مباشرة إلى مراكز التصحيح التي تتوزع على مختلف محافظات المملكة وعددها ٨٩ مركزا.!-

وقال وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني إن الوزارة كانت حريصة على الالتزام بمد جسور من الثقة والتواصل مع الطلبة منذ الجلسة الاولى للامتحان من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وغرف العمليات التابعة لها، مؤكدا في تصريح إلى $ التعامل مع الطلبة بروح إيجابية لمست من خلال ردود افعال الطلبة بعد انتهاء الجلسة الاولى للامتحان والتي بدأمت أمس الأول.

من جهته، قال مدير الامتحانات في وزارة التربية والتعليم الدكتور نواف العجارمة الى الرأي إن الوزارة ستبدأ التصحيح اعتبارا من السبت القادم حيث من المقرر أن تسلم مباشرة الدفاتر الامتحانية، على مراكز التصحيح على مختلف محافظات المملكة وعددها ٨٩ مركزا ويصل المصححون الى نحو ١٧ الف مصحح ومصححة.

وبين العجارمة انه تم رصد نحو ٣٨ مخالفة لكل محافظات المملكة التي تبين انخفاضا ملحوظا في نسب المخالفات للاعوام السابقة.

ويواصل طلبة الثانوية العامة التوجيهي اليوم الخميس التقدم لامتحان الجلسة الثانية لمبحث الرياضيات للورقة الثانية لمختلف الفروع الاكاديمية والمهنية.

ويتقدم ٤٦٢١٢٥ مشتركا ومشتركة لمبحث الرياضيات الفصل الثاني ويتوزع الطلبة وفق احصائيات الوزارة للفرع العلمي ٤٨٨١٢ مشتركا ومشتركة ويتقدم للفرع الادبي ٦٣٨٤٦ مشتركا ومشتركة.

فيما يتقدم ١٠٦ مشتركين ومشتركات للفرع الشرعي بينما يتقدم ٦٣٦ مشتركا ومشتركة لفرع الادارة المعلوماتية ويتقدم للفرع الصحي ٢٢ طالبا. ويتقدم للفروع المهنية كافة ١٢٠٤٠ مشتركا ومشتركة موزعين على مختلف الفروع المهنية.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.