رانيا يوسف تضرب من جديد... هكذا أطلت في مهرجان الجونة (صور)   شاهد بالفيديو .. لحظه سقوط انهيار "وصلة" جسر الباص السريع على شارع الجيش   وفاة دكتور الفقراء الأردنيين الذي بدأت كشفيته بربع دينار وانتهت بدينارين   تشييع جثمان شيخ التأمين طيب الذكر وائل زعرب "ابو الوليد"   رفع الحجز المالي عن نادي الجزيرة بعد شكوى رفعها احد رؤساء النادي السابقين   الحكومة تسدد المصفاة 457 مليون دينار   القبض على شخص من جنسية عربية مطلوب بـ 3 ملايين و276 ألف دينار   حقائب بالقرب من السفارة الأميركية في عبدون تستنفر الاجهزة الامنية وخبراء المتفجرات    افتتاح المؤتمرالدولي السابع للسمع والتوازن بتنظيم من جامعة عمان الأهلية والأكاديمية العربية وجامعة لوبك   كلية عمان الجامعية تستقبل الطلبة الجدد للفصل الاول من العام 2019-2020  
التاريخ : 13-06-2019
الوقـت   : 03:58am 

الزعبي والرياطي.. مسدسات صوت

الشعب نيوز -

أسامة الرنتيسي –

 مع أن الكتابة عن بعض أعضاء مجلس النواب سلبًا أم إيجابًا، مثل حامل كيس فحم لا بد أن ينسخ بمسحوقه، إلا ان سلوك بعض النواب يثير حنق عامة الناس فيزداد غضبهم على الحياة البرلمانية عمومًا.

نائبان؛ في مجلس النواب – أحدهما أمضى أكثر من 20 عامًا عضوا تحت القبة (فواز الزعبي) والآخر ليس جديدا بل أمضى دورتين او ثلاثة (محمد الرياطي) – لم يتوقفا عن التهديد بالكشف عن ملفات فساد وفاسدين وبملايين الدنانير.

الزعبي استلم موضوع الطاقة فترة طويلة، وكل يوم يحضر إلى مجلس النواب يتأبط إضبارة يدُعي انه يملك فيها وثائق ومستندات شبهات فساد بمئات ملايين الدنانير، وبعد الطاقة استلم الضمان الاجتماعي وشركات الكهرباء، ولا يمكن ان تسمع منه مداخلة او كلمة تحت القبة من دون أن يهدد ويتوعد بفتح إضبارة فلان أو علان، لكن للأسف لم يتجرأ يوما لتقديم  إضبارة حقيقية إلى مجلس النواب أو إلى القضاء الأردني، وبقيت  تهديداته وأضابيره كلها كلاما في الهواء.

الرياطي أخذ هو الآخر سلوك زميله الزعبي، فهو دائم التهديد بفتح ملف فلان ولديه الوثائق والمستندات، آخرها ما كتبه على صفحته مهددا وزيرًا ونائبًا سابقًا : “الملف الجديد الذي سأعمل على فتحه بإذن الله عند عودتي من السفر وانعقاد القبة سيفاجئ الكثير الكثير من المواطنين، حيث ستكون الشخصية المتهمة بالفساد (بالدلائل والوثائق التي بين يدي) من الشخصيات الممثلة بجدارة !!!! ، حيث أنني أبلغت هذه الشخصية من خلال وسطاء بأن يتم إرجاع المال لأصحابه وتصويب الوضع بما يرضي الله ورسوله ، وغير ذلك أعتذر منكم مسبقا أنتم المتعاطفين معه لأن الكثير الكثير سينصدمون  من الاسم وسيكونون محبطين وسيتألم معظمهم !!!! (انتهى الاقتباس).

من الآن سوف ننتظر الملف الذي هدد بفتحه الرياطي ولن نقبل أن يقول لقد ساوم هذا الفاسد وأعاد المال لأصحابه، لأنه ليس جهة قضائية يحكم ويقرر، وما عليه إلا أن يكون شجاعا ويسلم التقرير للقضاء او لجهة تحقيقية يقررها مجلس النواب.

شخصيًا؛ أنا من المدافعين عن الحياة البرلمانية مهما كان حال النواب، لكن يدفعك سلوك بعض النواب إلى الضجر ورفع الصوت على أدائهم الساذج.

نواب يتسابقون إلى نشر الأخبار وكأنهم ينافسون الصحافيين ووكالات الأنباء ويبحثون عن السبق الصحافي، ونواب لا يتركون شاردة او واردة إلا ويعلقون عليها ويصدرون بيانات شبه يومية، حتى وصل هذا الداء إلى نواب سابقين لا يزالون يعيشون الدور ويصدرون بيانات يومية على كل شيء.

لو يفهم النواب حقيقة دورهم في الحياة العامة والدولة الأردنية وأنهم سلطة الحكم لتوقف كثيرٌ منهم عن الأداء الساذج وعملوا على تجويد الحياة البرلمانية حتى تصبح الجدار الحقيقي لحماية مصالح الشعب، ولا يبقى تقويمهم بهذه الصورة السلبية في أعين الأردنيين.

الدايم الله…




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.