إغلاقات في دوار صويلح لمدة ثلاثة أسابي   شركة البوتاس العربية توقع عقود تزويد مادة البوتاس للسوق الهندي   الضمان توضح شروط عودة متقاعدي العجز الطبيعي للعمل   الرزاز: الحكومة تدعم مكافحة الفساد   خطاب جلالة الملك العمل والانجاز .. الاستاذ الدكتور عمر علي الخشمان   الأردنيون يدخلون الغمر لأول مرة منذ ربع قرن   فنون ومشاهير قمر تنشر صوراً فاضحة لأنجي خوري وتكشف انها   جت تنقلك من اجواء البرد في عمان الى اجواء الصيف في البحر الميت .. شاهد   ١٢ سنة لمتهمين شكلا عصابة لسلب محال صرافة ومحطات محروقات   العمل تستنكر حادثة إضرام النار في مركبة مدير عمل جرش  
التاريخ : 19-06-2019
الوقـت   : 12:18pm 

الاردني العطاونة من بطل آسيا لألعاب القوى الى بائع بندورة..!

الشعب نيوز -

عمر الزعبي

لعل العنوان يكون ملفت للبعض ، ويكون بعيداً عن الحقيقة للبعض الاخر، لكن هو في الواقع حقيقي، بطل اردني اولمبي، إعتلى منصات التتويج الاسيوية، ورفع علم الاردن في اكثر من مناسبة، يعمل الان بائع بندوره، باحثاً عن قوت يومه، في وقت غاب عنه الدعم المادي من إتحاد العاب القوة.

شريف العطاونة او "ابو سريس" كما يحب ان يناديه اصدقائه، مثل الاردن في بطولة آسيا للناشئين في تايلاند عام ٢٠١٧، وحصل على الميدالية الذهبية ، وحصل على ذهبية في البطولة العربية في المغرب عام ٢٠١٨، واحرز برونزية في دورة الالعاب الاولمبية لغرب آسيا.

يقول العطاونة صاحب ٢٠ عام للأنباط: فخور بإنني مثلت الاردن في مناسبات دولية، وإعتليت منصات التتويج ثلاث مرات، رغم صغر سني، وذلك لم يكفيني حتى احظى بالدعم من الإتحاد، الذي اوعدني كثيراً بصرف مستحقات مالية وتقديم الدعم المادي، لكن دون جدوى، الامر الذي جعلني اذهب للعمل في جني البندورة، وانا فخور بهذا العمل، لإنني اسعى الى إعانة والدي واخواني كوني انا الاكبر سناً، ونمر بظروف مادية صعبة جداً.

ويضيف العطاونة: نقص الدعم المادي وغياب الإهتمام من قبل المسؤولين، دفعني للبحث عن العمل، وانا الان افكر بالإعتزال والإبتعاد عن هذه اللعبة، في حال استمر الحال على هذا الشيء، لإنني ارغب بإعانة اهلي وتوفير لهم إحتياجات المنزل.

مدرب العطاونة الكابتن عطا البلوي، يقول : ان لاعبه يواجه صعوبات كثيرة في حياته الخاصة، وفي حال استمر غياب الدعم، سيتجه اللاعب للإعتزال، مما يكلفنا خسارة بطل عالمي، سيكون له الكثير في المستقبل.

واضاف البلوي، اللاعب العطاونة لا يخفي للمتابعين عمله الحالي، وينشر صور له على الفيسبوك وهو داخل مزرعة البندورة، ولا يلقى الدعم المعنوي على الاقل من اتحاد الالعاب الاولمبية، سوى من مدير الاتحاد الذي قال مؤخراً "اذا الإتحاد لم يقدم الدعم المادي للاعب، سأقف بجانبه ولو كلفني الامر ان ادفع من مالي الخاص، خوفاً ان نخسر خدماته في المستقبل".

واختتم المدرب حديثه : اتكلم بإستمرار مع اللاعب للمجيء الى التدريبات ، والمحافظة على لياقته البدنية، لكنه يرفض ويقول "ان الرياضة في الاردن ما بتطعمي خبز".




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.