الدفاع المدني يحتفل بتخريج دورة مهارات البحث والإنقاذ الخاصة بمرتبات الدفاع المدني العراقي   الحموري يكرم الزميل علاء عربيات مدير العلاقات العامة والدولية في جامعة البترا   في ذكرى ميلاد ملك القلوب .. الاستاذ الدكتور عمر علي الخشمان   مدارس النظم الحديثة / بنات تحتل المركز الثالث مرتين في مسابقة المترجم الصغير   شاهد بالصور .. حادث سير مروع في عمان يتسبب بوفاة وإصابتين   نقابة محلات بيع الذهب تحذر المواطنين من هذه السيدة الثرية .. تفاصيل   الحباشنة: تعينات على نظام شراء الخدمات للنواب.. ماذا يقصد   شذى حسون تنهار باكية على الهواء.. هذا ما حصل (فيديو)   القضاة يتعهد للرياطي بتصويب أوضاع المخالفات خلال ٣٠ يوما .. وثيقة    تجديد اتفاقية التعاون بين عمان الأهلية ومركز ديزاين زون  
التاريخ : 26-06-2019
الوقـت   : 05:08pm 

المسرح الجنوبي(ابو المسارح في جرش ) شهد (انتفاضة) جوليا بطرس و ( دموع ) ماجدة الرومي

الشعب نيوز -

شهد (انتفاضة) جوليا بطرس و ( دموع ) ماجدة الرومي
الاردن : مهرجان جرش للثقافة والفنون 2019
قبل خمسين سنة او يزيد شهدت مدرجات المسرح (الجنوبي ) حفلات المطربة سميرة توفيق والمطربة سلوى وغيرهما من رواد الاغنية الأردنية.
وذلك قبل تأسيس مهرجان جرش للثقافة والفنون بداية الثمانينات من القرن الماضي والذي احتضنته جامعة اليرموك حيث تولدت الفكرة من إنشائه فيها بعد زيارة لجلالة الملكة نور والسيدة ليلى شرف للجامعة.وتم الاتفاق مع الدكتور عدنان بدران رئيس الجامعة وبمشاركة الدكتور مازن العرموطي استاذ الصحافة وقتذاك.
كانت حفلات فترة الستينيات محدودة وفقط على مسرح واحد في جرش هو المسرح الجنوبي.
وهذا العام وبعد 34 دورة تتجدد قيمة (ابو المسارح ) وأكثرها في المدينة الأثرية وبمشاركة 19 مطربا من الاردن والبلاد العربية..إضافة لفرقة الرواد بما تضمه من نخبة من رواد الاغنية الأردنية وفرقة نادي الجيل الجديد الشركسية.
تاريخ وأحداث
شهد المسرح الجنوبي عبر تاريخه العديد والكثير من الأحداث.منها على سبيل المثال مشاركة المطربة جوليا بطرس لأول مرة عقب الانتفاضة الفلسطينية وحضر حفلتها أكثر من 5000 شخص وكان ذلك انتفاضة اعجاب بصاحبة
( وين الملايين ).
كما شهدت خشبة ( الجنوبي )دموع المطربة ماجدة الرومي بعد وفاة المغفور له بإذن الله الملك الحسين.
وصار المسرح الجنوبي محط أنظار النجوم العرب محطة وانطلاق لهم نحو العالم مثل الفنانين ماجدة الرومي وكاظم الساهر او الساحر وغيرهما.
وهذا العام وانا هنا أحاول جمع المعلومات من ذاكرتي.. يشهد مشاركة مارسيل خليفة ومحمد منير ونانسي عجرم ومحمد عساف كفوري ونخبة من نجوم الاغنية الأردنية.
ويستمر (الجنوبي ) بمنح المطربين (شهادات تفوق) كونه اكبر مسارح جرش وأهمها من حيث تنوع الحضور بين فئة الشباب ومحبي الطرب الاصيل.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.