الدفاع المدني يحتفل بتخريج دورة مهارات البحث والإنقاذ الخاصة بمرتبات الدفاع المدني العراقي   الحموري يكرم الزميل علاء عربيات مدير العلاقات العامة والدولية في جامعة البترا   في ذكرى ميلاد ملك القلوب .. الاستاذ الدكتور عمر علي الخشمان   مدارس النظم الحديثة / بنات تحتل المركز الثالث مرتين في مسابقة المترجم الصغير   شاهد بالصور .. حادث سير مروع في عمان يتسبب بوفاة وإصابتين   نقابة محلات بيع الذهب تحذر المواطنين من هذه السيدة الثرية .. تفاصيل   الحباشنة: تعينات على نظام شراء الخدمات للنواب.. ماذا يقصد   شذى حسون تنهار باكية على الهواء.. هذا ما حصل (فيديو)   القضاة يتعهد للرياطي بتصويب أوضاع المخالفات خلال ٣٠ يوما .. وثيقة    تجديد اتفاقية التعاون بين عمان الأهلية ومركز ديزاين زون  
التاريخ : 26-06-2019
الوقـت   : 06:21pm 

شاهد.. ناشط سعودي يتبرع لبناء مستوطنات إسرائيلية علنا

الشعب نيوز -

 

فجرت تغريدة لناشط سعودي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حالة من الغضب بعد إعلانه بشكل علني تبرعه لبناء مستوطنات إسرائيلية.

 

وكتب الناشط يدعي حسن أبو الخير :""الحمد لله الذي رد علينا حقنا... وبهذه المناسبة السعيدة، أعلن تبرعي بالمبلغ المسترد إلى الجمعيات الخيريه لبناء المستنوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية... وأيضاً تبرع بسيط لسلطان إلين ما عزمي يحوله يوم الجمعة... ملاحظة التبرع بالريال السعودي وليس القطري فلا تستغرب وتنفجع".

 

بدأت القصة كانت بتغريدة من الكاتب السعودي سلطان العامر، كتب فيها: "أي واحد أزعجنا برياله حق الفسحة اللي دفعه لفلسطين يتفضل يعطين رقم حسابه وأنا أحوله ريالين بداله. ما راح أطلب منه إثبات، حتى لو هو يكذب عادي، بس كل تحويل بأعلن عنه وبعلن عن اسم المتلقي. اسم المبادرة: #زرق_ريالك محد له عذر الحين يتبكبك على رياله".

أردفها بتغريدة أخرى يؤكد فيها أنه حقاً سيُعيد المبالغ التي تبرع بها السعوديون لفلسطين، قائلاً: "المنشن امتلأ شحادة من الوطنجية، لازم نضيف شروط لمبادرة زرق_ريالك رد على هذي التغريدة بالتالي: الاسم رباعي. صورة بطاقة البنك موضح فيها الاسم ورقم الحساب واسم البنك. أقل من ٥ ريالات ما يحتاج إثبات. أكثر من ٥ ريالات عطنا إثبات إنك تبرعت فيه، وبنعطيك إياه. التحويل يبدأ يوم الجمعة".

فكان الناشط حسن أبو الخير أول المستجيبين لمبادرة العامر، مُدعياً أنه تبرع بمبلغ 13 ريالاً سعودياً لدعم الفلسطينيين، ومنحه شهادة "تزريق" تُثبت أنه استرد المبلغ، ولا يحق له المن على الفلسطينيين بعد اليوم.

كان من المفترض، أن ينتهي الأمر هنا، لكنه بدأ، حين أعلن أبو الخير، أنه سيتبرع بالمبلغ المُسترد لإسرائيل، وغرد عبر (تويتر): "الحمد لله الذي رد علينا حقنا... وبهذه المناسبة السعيدة، أعلن تبرعي بالمبلغ المسترد إلى الجمعيات الخيريه لبناء المستنوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية... وأيضاً تبرع بسيط لسلطان إلين ما عزمي يحوله يوم الجمعة... ملاحظة التبرع بالريال السعودي وليس القطري فلا تستغرب وتنفجع".


ومن هنا انطلق هاشتاج سعودي يتبرع لإسرائيل، واستقطب ما يُقارب 10 آلاف مُغرد، 








التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.