مدائن توقع عقد للتحكم وإدارة دخول المركبات إلى المدن الصناعية مع شركة نافذ للخدمات اللوجستية/عُمان   جامعة الزرقاء تستقبل المئات من طلبة التوجيهي ضمن مبادرتها زقفة وطن ....   جاهة آل السعودي و العبادي .. صور   (طائرة دي لاسال) يُشارك في الأندية العربية النسوية   مسيرة حاشدة للمعلمين في الكرك .. فيديو وصور   اللجنة المصغرة للاتحاد البرلماني العربي تبدأ أعمالها في عمان   الطاقة تدعو للاستفادة من خدمة الدفع الالكتروني   الفيصلي يستكمل متطلبات المشاركة بدوري أبطال آسيا   اعتصام لعمال في امانة عمان الكبرى   عرض "الريتز كارلتون" للبيع بسبب التعنت الحكومي  
التاريخ : 07-07-2019
الوقـت   : 04:47pm 

النائب ديمة طهبوب: قرعنا الجرس مبكرا حول التعليم العالي الأردني ولكن الحكومة صماء

الشعب نيوز -

قالت النائب ديمة طهبوب أنها نبهت مبكرا حول وجود تلاعب في الشهادات الجامعية في الأردن، وقالت أنها وجهت العام الماضي وبتاريخ 26/7/2018 سؤالا نيابيا حول الإجراءات التي اتخذتها وزارة التعليم العالي إثر قيام بعض الدول العربية بتشكيل لجان تحقيق حول وجود تلاعب وتزوير بشهادات جامعية أردنية.
وأشارت النائب ديمة طهبوب أن وزارة التعليم أكدت في ردها على السؤال النيابي أن الأمور على ما يرام، وأن الوزارة كلفت الأقسام والدوائر المعنية فيها بمتابعة الأمر، وأن الأمر لم يتعدى اجتماعات لم تخرج بتوصيات أو قرارات واضحة، وهو الأمر الذي وصفته النائب بأنه لا يتفق وأهمية الأمر، وأثره البالغ على سمعة التعليم العالي والجامعات في الأردن، حيث كان ينبغي تشكيل لجنة تحقيق تحدد المسؤولية، وتتخذ الإجراءات اللازمة تجاه من يثبت تجاوزه.
وأكدت طهبوب أن الناظر الى تصنيف الجامعات الاردنية في المواقع العالمية مثل تصنيف "ويبومتركس " يرى تراجعا واضحا في مواقعها، وأن الجهات المسؤولة عن التعليم العالي في الأردن هي المسؤول الأول عن ذلك، وهي من يتحمل مسؤولية ما اتخذته بعض الدول العربية الشقيقة من إلغاء اعتماد كثير من الجامعات الأردنية، وأن تدارك الأمر يحتاج إجراءات جدية وسريعة يلمس الجميع أثرها في إعادة الإعتبار لسمعة الأردن وجامعاته.

First

First

First

First




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.