مقارنة بين "خط حديد الحجاز" و "الباص السريع"   الدركي المزايدة يتوج بالذهب في غرب آسيا للجودو   الفيصلي يطلق اول متجر رسمي لنادي رياضي   الدغمي يسأل عن حجم التجارة مع إسرائيل   الرزاز يلتقي رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة   القبض على 95 مروجا ومتعاطيا للمخدرات   وفاة شخص غرقاً في عمان   السعودية : وقف استيراد البيض من الاردن   اتحاد كرة القدم يتابع قضية "تزوير عقود اللاعبين" و الشارع الرياضي يشتعل   أطباء متهمون بالتهرب الضريبي!  
التاريخ : 10-07-2019
الوقـت   : 04:48am 

ليس فقط في السمك.. أطعمة أخرى تحتوي على أوميغا 3

الشعب نيوز -
هناك الكثير من الأطعمة التي تساعد في الحصول على الأحماض الدهنية "أوميغا 3" والتي تساعد على تقوية القلب، إضافة الى الأسماك، ومنها: 

زيت بذور الكتان
يحتوي على نوع من "أوميغا 3"، ويدعى حمض ألفا لينولينيك "ALA"، وهذا النوع موجود أيضاً في الأسماك. 
     
الأرز البري
 
يحتوي نصف كوب من الأرز البري الخام على 240 ملغ من أحماض "أوميغا 3" الدهنية، كما أنه يحتوي أيضًا على ضعف البروتين والألياف من الأرز الأسمر. وكذلك يحتوي على نسبة عالية من فيتامينات "ب"، والزنك، والبوتاسيوم، والفوسفور، والمغنيسيوم.
البيض
يمكن زيادة قيمة البيض عند إضافة بذور الكتان وزيت الكانولا لتغذية الدجاج، ما يساعد الدجاج على إنتاج البيض الذي يحتوي على العناصر الغذائية "أوميغا 3".

فول الصويا
تحتوي وجبة نصف كوب من فول الصويا الأخضر المسلوق على 300 ملغ من أحماض "أوميغا 3" الدهنية النباتية، ما يجعلها مصدرًا كبيرًا بشكل خاص للعناصر الغذائية للنباتيين.

الجوز أو عين الجمل
غني بالدهون المتعددة غير المشبعة الصحية للقلب، حيث يحتوى الجوز على كمية كبيرة من "أوميغا 3".



التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.