إلى عوني حدادين : اللي استحو ماتو .. فيديو   الصحة: إصابتان جديدتان بكورونا و12 حالة شفاء   الولايات المتحدة ووهم الحرية.. منصور رافع النهار الفضلي*   تجارة عمان تدعو لإيجاد مصادر تمويلية جديدة للقطاع التجاري والخدمي   البوتاس العربية تحذر من صفحات مشبوهة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي تنشر إعلانات توظيف وهمية   محمد ابو غلوس يهنئ العقيد سامر عبدالحميد العدوان بمناسبة الترقية   إرادة ملكية بترفيعات في الأجهزة الأمنية   قطاعات النقل تطلب إعفاءات وقروض لتجاوز التعطل الكامل   شويكه : إعادة إطلاق برنامج "أردنا جنة".. والعمل على إحياء النقل السياحي والفنادق والمطاعم   فريز: لا قرار بتأجيل أقساط القروض .. والدينار الأردني مستقر  
التاريخ : 10-07-2019
الوقـت   : 04:48am 

ليس فقط في السمك.. أطعمة أخرى تحتوي على أوميغا 3

الشعب نيوز -
هناك الكثير من الأطعمة التي تساعد في الحصول على الأحماض الدهنية "أوميغا 3" والتي تساعد على تقوية القلب، إضافة الى الأسماك، ومنها: 

زيت بذور الكتان
يحتوي على نوع من "أوميغا 3"، ويدعى حمض ألفا لينولينيك "ALA"، وهذا النوع موجود أيضاً في الأسماك. 
     
الأرز البري
 
يحتوي نصف كوب من الأرز البري الخام على 240 ملغ من أحماض "أوميغا 3" الدهنية، كما أنه يحتوي أيضًا على ضعف البروتين والألياف من الأرز الأسمر. وكذلك يحتوي على نسبة عالية من فيتامينات "ب"، والزنك، والبوتاسيوم، والفوسفور، والمغنيسيوم.
البيض
يمكن زيادة قيمة البيض عند إضافة بذور الكتان وزيت الكانولا لتغذية الدجاج، ما يساعد الدجاج على إنتاج البيض الذي يحتوي على العناصر الغذائية "أوميغا 3".

فول الصويا
تحتوي وجبة نصف كوب من فول الصويا الأخضر المسلوق على 300 ملغ من أحماض "أوميغا 3" الدهنية النباتية، ما يجعلها مصدرًا كبيرًا بشكل خاص للعناصر الغذائية للنباتيين.

الجوز أو عين الجمل
غني بالدهون المتعددة غير المشبعة الصحية للقلب، حيث يحتوى الجوز على كمية كبيرة من "أوميغا 3".



التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.