مقارنة بين "خط حديد الحجاز" و "الباص السريع"   الدركي المزايدة يتوج بالذهب في غرب آسيا للجودو   الفيصلي يطلق اول متجر رسمي لنادي رياضي   الدغمي يسأل عن حجم التجارة مع إسرائيل   الرزاز يلتقي رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة   القبض على 95 مروجا ومتعاطيا للمخدرات   وفاة شخص غرقاً في عمان   السعودية : وقف استيراد البيض من الاردن   اتحاد كرة القدم يتابع قضية "تزوير عقود اللاعبين" و الشارع الرياضي يشتعل   أطباء متهمون بالتهرب الضريبي!  
التاريخ : 10-07-2019
الوقـت   : 04:59am 

ضعف الذاكرة يضعكم في مواقف محرجة.. اليكم الحل

الشعب نيوز -
إن كنتم تعانون من مشكلة ضعف الذاكرة التي بدأت تؤثر سلباً على حياتكم فلا بدّ من اتباع التمارين التالية:

تمرين دقة الملاحظة
ويقوم هذا التمرين على مشاهدة مقطع صغير من فيديو والتركيز عليه جيداً ثم إيقافه ومحاولة التفكير بالتفاصيل التي تم مشاهدتها. دعوا أحد أصدقائكم يطرح عليكم الأسئلة التي تتطلب فعلاً دقة في الملاحظة. هذا التمرين يساعد كثيرا العقل على التدقيق في أشياء صغيرة وبالتالي يُمرن الذاكرة على الوعي.
 
تمرين البطاقات
مرّنوا أيضاً ذاكرتكم على التركيز من خلال تطبيق تمرين البطاقات، والذي يقوم على حفظ محتوى الصور المطبوعة على البطاقات والتركيز عليها جيداً قبل تخبئتها ومحاولة التذكر ما في داخلها بحسب مكانها والكشف عنها. هذه الحيلة تقوي عملية التركيز وتمنع كسل الذاكرة.
 
تمارين حسابية
حاولوا الا تستعينوا بالآلة الحاسبة من اليوم وصاعداً، واتكلوا على قدرة الذاكرة، فعملية إراحة الذاكرة من هذا العمل يعزز كسلها ما يسبب حتماً مشكل الذاكرة. حتى لو لو تكونوا أقوياء في العمليات الحسابية يمكنكم في بعض الأحيان الإستعانة بأصابع اليد لإتمام الحل.
 
تمارين الخرائط الذهنية
حاولوا دائماً رسم وتصور الخرائط داخل عقلكم، وابدأوا بخريطة منزلكم ثم خريطة الطريق المؤدية الى عملكم وبعدها الخرائط التي تقصدونها لزيارة أصدقائكم.
 



التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.