احداث شغب عقب لقاء الوحدات والجبيهة (فيديو)   رانيا يوسف تتألق بفستان قصير على البحر!   رسالة الملكة ، والحقائق المُرة .. عمر عبنده    إلى سيدة "المملكة الأردنية الهاشمية" الأولى بقلم الأستاذ: علاء القصراوي    مجموعة الخليج للتأمين – الأردن تفتتح فرعاً جديداً في مجمع الملك حسين للأعمال   الحريري يستقبل طاقم الطائرات الاردنية التي ساعدت في اخماد حرائق لبنان   تخريب عدد من شاشات باص عمّان   الابقاء على اعتقال هبة اللبدي 5 اشهر اضافية   حظر النشر بقضية هروب حدث في مادبا   مستثمرو المناطق الحرة: مركبات الهايبرد آمنة والاشاعات تضرّ بالسوق  
التاريخ : 11-07-2019
الوقـت   : 11:02am 

"الجمارك" توضح بشأن "تهريب مصنع" صيني من الأردن إلى العراق

الشعب نيوز -

اصدرت دائرة الجمارك توضيحاً، اليوم الخميس، حول ما تردد في العديد من وسائل الاعلام حول تهريب خط انتاج مواسير بلاستيك في الجانب العراقي.

وقالت الدائرة: " من باب توضيح الحقائق ووضعها في نصابها الصحيح تود دائرة الجمارك توضيح ما يلي: بالنسبة للموضوع المتعلق بتهريب خط انتاج مواسير بلاستيك للجانب العراقي تم اخراج المحتويات المذكورة بموجب بيان صادر( مسرب اخضر) اصولي رقم 5221/1/205/2019 تاريخ 9/7/2019 والمحمل على (8) سيارات اردنية ارقامها مثبتة على متن البيان المذكور وتم تخريجها اصولا وجميع الوثائق المرفقة بالبيان صحيحة.

وكانت جهات امنية عراقية أعلنت أمس الأربعاء، عن ضبط معمل متكامل لإنتاج الأنابيب البلاستيكية مخالف لشروط الاستيراد والاستثمار، قادم من الأردن.  

وأضافت مصادر عراقية في بيان نشر على موقع “ناس” العراقي، إن “عملية الضبط كانت لهذا المعمل (صيني المنشأ)الذي ورد محملاً على (٨) شاحنات من الجانب الاردني وقد تضمن (٥) خطوط انتاج مواسير بلاستيك و(٥٠)قالب و(٢٠٠) قطعة غيار بالاضافة الى طابعات وخلاط مكسر وجاروشة بلاستيك تستخدم في إنتاج الأنابيب”.

وأشار البيان إلى أنه “تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقها وإعادة إصدارها حسب القانونين والتعليمات النافذة التي منعت دخول المواد المستعملة بكافة أشكالها والتي تعد مخالفة لشروط السلامة”.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.