خذ لك .. كيف بدهم يعملوا تحفيز سوق العقار والإسكان ! .. علي الحراسيس    ماسبب خروج ديمة قندلفت من "سوق النسوان"   مختصون: تقرير حقوق الإنسان لعام 2018 يعزز النهج الديمقراطي في المملكة   الأطباء في إنتظار مجلس النقابة   وفد "سفير" الضمان يلتقي الجالية الأردنية في ينبع   مدارس النظم الحديثة تستضيف المديرية العامة للدفاع المدني لتقديم دورة متخصصة في الإسعافات الأولية وإطفاء الحرائق   مطاردة وإطلاق للنار في القطرانة   والده القاضي محمد الساكت في ذمة الله   وفد من الخدمات الطبية الملكية يزور مديرية دفاع مدني غرب عمان   العرموطي يسال الرزاز عن اذاعات اسرائيلية تبث على تردد اذاعاتنا .. وثيقة  
التاريخ : 28-07-2019
الوقـت   : 11:10am 

مذكرة نيابة للملك من أجل منع حبس المدين

الشعب نيوز -

 

قال النائب معتز أبو رمان اليوم الأحد، إنه سيتم رفع مذكرة نيابية إلى الملك عبدالله الثاني ابن الحسين من أجل منع حبس المدين.

وأضاف إن المذكرة احتوت على ١٠٠ توقيع من أجل منع حبس المدين، والتي تهدف المذكرة الى تعديل قانون العقوبات رقم ١٦ للعام ١٩٦٠ و ما طرأ عليه من تعديلات في المادة ٤٢١ بذلك الخصوص ، بما لا يجيز حبس المدين اذا تعذرت قدرته على السداد لعجز مالي مثبت، مع ابقاء حق الدائن غير منقوص و ايجاد بدائل قانونية عن السجن و يأتي ذلك توافقاً مع التزام الاْردن بالاتفاقيات الدولية الموقع عليها بذلك الخصوص.

وأشار إلى ان اعداد المدينين المتعثرين داخل و خارج الوطن يزيد عن ٢٥٠الف مواطن و قد الحق ذلك اثار سلبيه على المجتمع و بالأخص عَلى عائلاتهم و تهجيرهم خارج البلاد و لما له من اثار سلبية على الاقتصاد الوطني.

وبين إنه تم تشكيل لجنة نيابية لمتابعة المذكرة و متابعة الحكومة لإجراء التعديلات التي جاءت بها.

و تضم اللجنة حالياً كل من النائب معتز أبو رمان و النائب صالح العرموطي و النائب صداح الحباشنة و النائب خليل عطيه.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.