خذ لك .. كيف بدهم يعملوا تحفيز سوق العقار والإسكان ! .. علي الحراسيس    ماسبب خروج ديمة قندلفت من "سوق النسوان"   مختصون: تقرير حقوق الإنسان لعام 2018 يعزز النهج الديمقراطي في المملكة   الأطباء في إنتظار مجلس النقابة   وفد "سفير" الضمان يلتقي الجالية الأردنية في ينبع   مدارس النظم الحديثة تستضيف المديرية العامة للدفاع المدني لتقديم دورة متخصصة في الإسعافات الأولية وإطفاء الحرائق   مطاردة وإطلاق للنار في القطرانة   والده القاضي محمد الساكت في ذمة الله   وفد من الخدمات الطبية الملكية يزور مديرية دفاع مدني غرب عمان   العرموطي يسال الرزاز عن اذاعات اسرائيلية تبث على تردد اذاعاتنا .. وثيقة  
التاريخ : 28-07-2019
الوقـت   : 05:06pm 

هل عرض الكيان الصهيوني على الحكومة مد خطوط سكك حديدية مشتركة ؟

الشعب نيوز -

وجهت النائب في كتلة الإصلاح النيابية ديمة طهبوب تساؤلات حول ما يثار عن مد خطوط سكك حديدية بالشراكة مع الكيان المحتل ، الى رئيس الوزراء عمر الرزاز .

فما يلي نص الاسئلة

1- هل عرض الكيان الصهيوني على الحكومة اي مقترحات أو أفكار لمد خطوط سكك حديدية مشتركة ؟
2- هل تنوي الحكومة دراسة تنفيذ مشاريع سكك حديدية مشتركة مع الكيان الصهيوني المحتل ؟
3- هل عرضت اي دولة عربية على الحكومة اي مقترحات أو أفكار لمد خطوط سكك حديدية مشتركة ؟
4- هل تنوي الحكومة دراسة تنفيذ مشاريع سكك حديدية مشتركة مع اي دولة عربية مجاورة ؟
5- هل هناك علاقة بين إنشاء الحكومة لميناء بري في محافظة معان بأي خطط او مشاريع مستقبلية لإنشاء سكك حديد مشتركة مع الكيان الصهيوني أو أي دول عربية مجاورة ؟
6- هل تقدمت أي جهات للاستثمار في مجال مشاريع إنشاء سكك حديد لنقل الركاب و او البضائع في الأردن، مع بيان من هي هذه الجهات، ومن هم وسطاؤها أو و وكلاؤها في الأردن، وما هي هذه المشاريع وأين هي المواقع المقترحة التي ستقام فيها، وهل تم دراسة الجدوى الاقتصادية لذلك، وما نتائج تلك الدراسات، وهل لهذه المشاريع المقترحة أي علاقة بعمل شبكات سكك حديدية مشتركة مع الكيان الصهيوني ؟




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.