الأردن بالمرتبة الثانية ضمن أفضل 10 وجهات سياحية عالميا   3.2 مليار الدخل السياحي وعدد السياح 3 ملايين لنهاية تموز   مذكرة بين "انتاج" ومسرعة "حصاد" لدعم ريادة الأعمال في التكنولوجيا المساندة للقطاع الزراعي   الضمان توضح حق المؤمن عليه بالتقدم بطلب استحقاق راتب العجز الكلي الطبيعي وهو على رأس عمله   تصريح مثير بشأن رفات الجندي الذي استعادته إسرائيل من سوريا   وجبة ضغوطات جديدة بإنتظار المواطن الاردني!! يأكلون من حاويات القمامة يا حكومة النهضة!   مع جت .. بتحلى الأوقات يلا ع القاهرة   اشهار كتاب عمر العرموطي " محطات هامة في العلاقات الأردنية الأوكرانية" في المكتبة الوطنية   متصرف لواء ناعور يرعى انطلاق مبادرة (تزهو مدارسنا) في ناعور    شاهد.. قوانين مملكة الغربان ..  
التاريخ : 28-07-2019
الوقـت   : 05:06pm 

هل عرض الكيان الصهيوني على الحكومة مد خطوط سكك حديدية مشتركة ؟

الشعب نيوز -

وجهت النائب في كتلة الإصلاح النيابية ديمة طهبوب تساؤلات حول ما يثار عن مد خطوط سكك حديدية بالشراكة مع الكيان المحتل ، الى رئيس الوزراء عمر الرزاز .

فما يلي نص الاسئلة

1- هل عرض الكيان الصهيوني على الحكومة اي مقترحات أو أفكار لمد خطوط سكك حديدية مشتركة ؟
2- هل تنوي الحكومة دراسة تنفيذ مشاريع سكك حديدية مشتركة مع الكيان الصهيوني المحتل ؟
3- هل عرضت اي دولة عربية على الحكومة اي مقترحات أو أفكار لمد خطوط سكك حديدية مشتركة ؟
4- هل تنوي الحكومة دراسة تنفيذ مشاريع سكك حديدية مشتركة مع اي دولة عربية مجاورة ؟
5- هل هناك علاقة بين إنشاء الحكومة لميناء بري في محافظة معان بأي خطط او مشاريع مستقبلية لإنشاء سكك حديد مشتركة مع الكيان الصهيوني أو أي دول عربية مجاورة ؟
6- هل تقدمت أي جهات للاستثمار في مجال مشاريع إنشاء سكك حديد لنقل الركاب و او البضائع في الأردن، مع بيان من هي هذه الجهات، ومن هم وسطاؤها أو و وكلاؤها في الأردن، وما هي هذه المشاريع وأين هي المواقع المقترحة التي ستقام فيها، وهل تم دراسة الجدوى الاقتصادية لذلك، وما نتائج تلك الدراسات، وهل لهذه المشاريع المقترحة أي علاقة بعمل شبكات سكك حديدية مشتركة مع الكيان الصهيوني ؟




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.