الأردن بالمرتبة الثانية ضمن أفضل 10 وجهات سياحية عالميا   3.2 مليار الدخل السياحي وعدد السياح 3 ملايين لنهاية تموز   مذكرة بين "انتاج" ومسرعة "حصاد" لدعم ريادة الأعمال في التكنولوجيا المساندة للقطاع الزراعي   الضمان توضح حق المؤمن عليه بالتقدم بطلب استحقاق راتب العجز الكلي الطبيعي وهو على رأس عمله   تصريح مثير بشأن رفات الجندي الذي استعادته إسرائيل من سوريا   وجبة ضغوطات جديدة بإنتظار المواطن الاردني!! يأكلون من حاويات القمامة يا حكومة النهضة!   مع جت .. بتحلى الأوقات يلا ع القاهرة   اشهار كتاب عمر العرموطي " محطات هامة في العلاقات الأردنية الأوكرانية" في المكتبة الوطنية   متصرف لواء ناعور يرعى انطلاق مبادرة (تزهو مدارسنا) في ناعور    شاهد.. قوانين مملكة الغربان ..  
التاريخ : 30-07-2019
الوقـت   : 09:05am 

العرموطي محتجاً على مسمى الامن السيبراني: "النواب قهروني"

الشعب نيوز -

ياسر خليفة -

احتج النائب صالح العرموطي خلال جلسة النواب الصباحية، على تسمية مشروع قانون بالامن السيبراني بدلاً من امن المعلومات.

وقال العرموطي، انه من الواجب على الجميع احترام الاستحقاق الدستوري، واعتماد اللغة العربية، موضحاً بان الامن السيبراني، هو مسمى غربي، ويجب علينا تسميته بامن المعلومات.

واكد العرموطي، على ان امن المعلومات اشمل من الامن السيبراني، والذي يتضمن حماية المعلومات الرقمية وغير الرقمية، والحواسب وملفات البيانات الرقمية والورقية ايضاً، علماً ان الامن السيبراني، يشمل فقط حماية البيانات الرقمية.

وعقب ذلك، صوت اعضاء المجلس على مقترح النائب صالح العرموطي، الا ان ذلك فشل بالاغلبية، وتم اقرار المادة الاولى المتعلقة بالاسم، واعتماد مسمى الامن السيبراني.

وعبر النائب العرموطي، عن غضبه، بعد فشل المقترح، قائلاً: "النواب قهروني لرفضهم التصويت على تغيير مسمى الامن السيبراني".




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.