خذ لك .. كيف بدهم يعملوا تحفيز سوق العقار والإسكان ! .. علي الحراسيس    ماسبب خروج ديمة قندلفت من "سوق النسوان"   مختصون: تقرير حقوق الإنسان لعام 2018 يعزز النهج الديمقراطي في المملكة   الأطباء في إنتظار مجلس النقابة   وفد "سفير" الضمان يلتقي الجالية الأردنية في ينبع   مدارس النظم الحديثة تستضيف المديرية العامة للدفاع المدني لتقديم دورة متخصصة في الإسعافات الأولية وإطفاء الحرائق   مطاردة وإطلاق للنار في القطرانة   والده القاضي محمد الساكت في ذمة الله   وفد من الخدمات الطبية الملكية يزور مديرية دفاع مدني غرب عمان   العرموطي يسال الرزاز عن اذاعات اسرائيلية تبث على تردد اذاعاتنا .. وثيقة  
التاريخ : 30-07-2019
الوقـت   : 09:05am 

العرموطي محتجاً على مسمى الامن السيبراني: "النواب قهروني"

الشعب نيوز -

ياسر خليفة -

احتج النائب صالح العرموطي خلال جلسة النواب الصباحية، على تسمية مشروع قانون بالامن السيبراني بدلاً من امن المعلومات.

وقال العرموطي، انه من الواجب على الجميع احترام الاستحقاق الدستوري، واعتماد اللغة العربية، موضحاً بان الامن السيبراني، هو مسمى غربي، ويجب علينا تسميته بامن المعلومات.

واكد العرموطي، على ان امن المعلومات اشمل من الامن السيبراني، والذي يتضمن حماية المعلومات الرقمية وغير الرقمية، والحواسب وملفات البيانات الرقمية والورقية ايضاً، علماً ان الامن السيبراني، يشمل فقط حماية البيانات الرقمية.

وعقب ذلك، صوت اعضاء المجلس على مقترح النائب صالح العرموطي، الا ان ذلك فشل بالاغلبية، وتم اقرار المادة الاولى المتعلقة بالاسم، واعتماد مسمى الامن السيبراني.

وعبر النائب العرموطي، عن غضبه، بعد فشل المقترح، قائلاً: "النواب قهروني لرفضهم التصويت على تغيير مسمى الامن السيبراني".




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.