خذ لك .. كيف بدهم يعملوا تحفيز سوق العقار والإسكان ! .. علي الحراسيس    ماسبب خروج ديمة قندلفت من "سوق النسوان"   مختصون: تقرير حقوق الإنسان لعام 2018 يعزز النهج الديمقراطي في المملكة   الأطباء في إنتظار مجلس النقابة   وفد "سفير" الضمان يلتقي الجالية الأردنية في ينبع   مدارس النظم الحديثة تستضيف المديرية العامة للدفاع المدني لتقديم دورة متخصصة في الإسعافات الأولية وإطفاء الحرائق   مطاردة وإطلاق للنار في القطرانة   والده القاضي محمد الساكت في ذمة الله   وفد من الخدمات الطبية الملكية يزور مديرية دفاع مدني غرب عمان   العرموطي يسال الرزاز عن اذاعات اسرائيلية تبث على تردد اذاعاتنا .. وثيقة  
التاريخ : 01-08-2019
الوقـت   : 05:05am 

7.5 مليون دينار صافي أرباح "البنك الاستثماري"لنهاية حزيران 2019

الشعب نيوز -

أعلن ( البنك الاستثماري) عن نتائجه المالية المتحققة في النصف الأول من العام 2019، والتي أظهرت ارتفاعاً في صافي الأرباح بعد الضريبة لتبلغ 7.5 مليون دينار، مقارنة مع 7.3 مليون دينار خلال ذات الفترة من العام 2018.

وتعكس النتائج المالية المتحققة لـ "الاستثماري"نجاح سياسته الإدارية المتوافقة وخططه الاستراتيجية الهادفة إلى تحقيق نسب نمو مع المحافظة على مركز مالي قوي، حيث بلغ إجمالي موجودات البنك 101 مليار دينار كما في نهاية حزيران 2019، في حين بلغ صافي حقوق الملكية 174 مليون دينار كما في نهاية حزيران 2019 

وأعرب رئيس مجلس إدارة (البنك الاستثماري) بشر جردانه عن سعادته بتحقيق هذه النتائج المالية رغم الأوضاع الإقليمية والاقتصادية الضاغطة التي يتأثر بها الاقتصاد الوطني، مثمناً دور الإدارة التنفيذية وجميع العاملين في البنك لتحقيق هذه النتائج التي عززت من موقعه ومكانته في السوق المصرفي الأردني، مشيراً إلى قدرة "الاستثماري" على التعامل مع مختلف الظروف من خلال إدارته الحصيفة للميزانية والحد من المخاطر.

وشدد جردانه على عزم "الاستثماري"مواصلة مسيرته المتميزة وتعظيم أرباحه وزيادتها من خلال تنفيذ خططه الاستراتيجية التي أقرها في وقت سابق مجلس الإدارة واستهدف من خلالها الشركات المتوسطة والصغيرة، مبيناً أن الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك وشركاته التابعة (شركة تخصيم، شركة التسهيلات ، شركة بندار، شركة تمكين، شركة إمداد و شركة موارد) تشكل بيئة مصرفية تكاملية تلبي الاحتياجات المصرفية التمويلية للعملاء.

وأوضح جردانه، أن "الاستثماري"يعمل على تطوير منتجاته وخدماته وتحسين جودة الإيرادات، حيث وفرت الشركات التابعة للبنك مؤخراً التمويل المصرفي الإسلامي لعملائه الراغبين بهذه الخدمة.

وكان "الاستثماري"قد أعلن شباط الماضي عن تحقيقه أرباحاً صافية بعد الضريبة مقدارها 16 مليون دينار لعام 2018، فيما ارتفعت أرباح البنك قبل ضريبة الدخل إلى 21.2 مليون دينار من 19.7 مليون دينار في العام 2017.
وارتفعت موجودات البنك خلال عام 2018 إلى 1.2 مليار دينار وإجمالي الدخل الى قرابة 50.1 مليون دينار، كما ارتفع حجم التسهيلات الإئتمانية المباشرة إلى 689 مليون دينار، وودائع العملاء إلى 748 مليون دينار.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.