رسالة أطباء الصحة إلى الرزاز   هل قصدت زوجة أحمد الفيشاوي محمد رمضان بـ نمبر زفت وان ؟   إصابة شخصين اثر حادث تصادم في محافظة اربد .. صور   مذكرة تفاهم بين الضمان وجمعية متقاعدي الملكية الأردنية   انتاج: آفاق استثماريّة واعدة امام شركات "تكنولوجيا المعلومات" الاردنية مع جمهورية ايرلندا   مجلس الوزراء يقرر تعيين العرموطي مراقباً عاماً للشركات   الزرقاء.. رجل يغدر بزوجته ويقتلها خنقا أثناء استحمامها .. تفاصيل مروعة!   سرقة صراف لبنك الاردن بنابلس   الملك يتلقى دعوة من خادم الحرمين للمشاركة بقمة العشرين   حفل وداع العضايلة في روسيا  
التاريخ : 01-08-2019
الوقـت   : 03:54pm 

هيئة تطوير مكة المكرمة : التخلص من العشوائيات هدفنا الأسمى -الحد من بناء مناطق عشوائية جديده يساعد على زيادة أعداد المعتمرين والحجاج سنويا

الشعب نيوز -

سعى هيئة تطوير مكة المكرمة بالتعاون مع بعض الشركات السعوديه للتنمية والتطوير العمراني للتخلص من العشوائيات والمناطق غير المنظمة تماما خاصة في مكة المكرمة .

وتتولى هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة وأمانة العاصمة المقدسة تطوير مشروع منطقة النكاسة وهو المشروع الذي يعد عامل مهم في تطوير مكة المكرمة وفسح المجال لزيادة اعداد المعتمرين والحجاج بشكل سنوي .

كما تنظر هيئة تطوير مكة المكرمة لمشكلة المناطق العشوائية وضرورة التخلص من هذه الظاهرة بعين الاعتبار القصوى وتضعها على رأس أولوياتها خاصة وأن العشوائيات تؤثر بالسلب على جميع نواحي الحياة وتؤثر كذلك سلبا على التنمية المستدامة التى تمثل هدفا استراتيجياً كبيراً للمملكة العربية السعودية عموماً .

وترى هيئة تطوير مكة المكرمة أن مشكلة العشوائيات في العاصمة المقدسة واحدة من القضايا الشائكة والتي تؤثر سلبا على عملية تطوير وتجميل هذه البقعة المقدسة، من خلال بناء مناطق سكنية متطورة دائمة وموسمية على أعلى مستوى، بجانب تطوير الشكل المروري والطرق مع مراعاة العوامل الجغرافية داخل مكة المكرمة .

وعملت هيئة تطوير مكة المكرمة بالتعاون مع أمانه العاصمة المقدسة أيضا على تقديم مناطق سكنية بديلة مثل مخطط جعرانة وذلك بعد ورش عمل مع سكان المناطق العشوائية لترتيب لهم مناطق جديدة مع زيادة المناطق التي تمنح لهم خاصة مع تزايد أعداد المعتمرين والحجاج سنويا بمكة المكرمة كذلك الخرص على منع بناء مناطق عشوائية جديدة .
وبدأت هيئة تطوير مكة المكرمة فعليا في عملية تطوير منطقة النكاسة من خلال هدم قرابة ٣٠٠ منزل ورفع آثار الهدم وتوزيع قطع الأراضي على الأهالي والاهتمام بأطفال تلك المناطق بما لا يصيبهم بأى ضرر او تضرر مع تعظيم قيمة ما تسعى اليه الأمانة كهدف يحتاج الى تضافر كافة الجهود لتحقيقه من اجل غد أفضل اكثر تنظيماً وجمالاً .
ويأتي كذلك تحت أشراف ومتابعة امير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الامير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز ال سعود .

First

First

First

First

First

First




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.