خذ لك .. كيف بدهم يعملوا تحفيز سوق العقار والإسكان ! .. علي الحراسيس    ماسبب خروج ديمة قندلفت من "سوق النسوان"   مختصون: تقرير حقوق الإنسان لعام 2018 يعزز النهج الديمقراطي في المملكة   الأطباء في إنتظار مجلس النقابة   وفد "سفير" الضمان يلتقي الجالية الأردنية في ينبع   مدارس النظم الحديثة تستضيف المديرية العامة للدفاع المدني لتقديم دورة متخصصة في الإسعافات الأولية وإطفاء الحرائق   مطاردة وإطلاق للنار في القطرانة   والده القاضي محمد الساكت في ذمة الله   وفد من الخدمات الطبية الملكية يزور مديرية دفاع مدني غرب عمان   العرموطي يسال الرزاز عن اذاعات اسرائيلية تبث على تردد اذاعاتنا .. وثيقة  
التاريخ : 06-08-2019
الوقـت   : 07:28am 

شركة سنيورة للصناعات الغذائية تحقق صافي أرباح بقيمة 2.775 مليون دينار أردني

الشعب نيوز -

شركة سنيورة للصناعات الغذائية تحقق صافي أرباح بقيمة 2.775 مليون دينار أردني (3.913 مليون دولار أميركي)

في النصف الأول من العام 2019 بنسبة نمو بلغت 25% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي

أعلنت شركة سنيورة للصناعات الغذائية م.ع.م، الرائدة في صناعة اللحوم المبردة والمجمدة والمعلبة في المنطقة، والمدرجة في بورصة عمّان عن نتائج أعمالها المالية الموحدة للنصف الأول من العام 2019، حيث حققت الشركة صافي أرباح بقيمة 2.775 مليون دينار أردني (3.913 مليون دولار أميركي)، بنمو بلغت نسبته 25% مقارنة مع نفس الفترة من 2018، كما حققت صافي مبيعات وصلت قيمته إلى 30.369 مليون دينار أردني (42.834 مليون دولار أميركي) بنمو نسبته 8% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وفي تصريح له، قال رئيس مجلس إدارة سنيورة، السيد طارق عمر العقاد، أن هذا النمو في نتائج الشركة جاء نتيجة كفاءة ونجاح خططها في كافة المواقع؛ حيث استطاعت تحقيق نمو في المبيعات الإقليمية بنسبة بلغت 10% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، إضافة إلى تحقيق نمو في حصة علامة "سنيورة" المتخصصة في اللحوم المبردة بنسبة 8% في السوق الأردنية، وبنسبة 6% في السوق الفلسطينية مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، وبذلك تعزيز نمو حصتها السوقية الإجمالية وموقعها الريادي في المنطقة، مضيفاً أن الشركة تمكنت من تحقيق نمو ملحوظ في مبيعات اللحوم المجمدة وخاصة في أسواق التجزئة وقطاع الفنادق والمطاعم؛ حيث بلغت نسبة النمو 32% مقارنة مع النصف الأول من العام الماضي.

ومن جانبه، صرح الرئيس التنفيذي للشركة، السيد مجدي الشريف بأن الخطط الموضوعة وجهود الإدارة التنفيذية العليا وتوجيهات مجلس الإدارة في مصنع الماسة لتصنيع اللحوم في دبي تكللت بالنجاح؛ حيث تم تحقيق نمو في المبيعات بنسبة 24% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، والذي أثر إيجاباً على النتائج المالية للشركة وأرباحها بامتياز. وأضاف الشريف بأن النجاح الباهر الذي تحقق منذ انطلاق خط اللحوم المجمدة في الأردن في العام 2016 واستمرار تحقيق نتائج مبيعات مميزة أدى إلى بدء الشركة بالتجهيز لإطلاق خط المنتجات المجمدة في السوق الفلسطينية خلال الربع الأخير من العام الحالي 2019، مختتماً بأن الشركة ستواصل العمل لتعزيز مكانتها الريادية وزيادة حصتها السوقية على المستويين المحلي والإقليمي.

وتعد شركة سنيورة للصناعات الغذائية الشركة الرائدة في مجال صناعة اللحوم في المنطقة، وتمتلك علامة سنيورة القدس وعلامة يونيوم المشهورتين في مجال اللحوم المبردة واللانشون. وكانت الشركة قد بدأت عملها في القدس، فلسطين منذ عام 1920، ومن ثم افتتحت مصانعها في الأردن في عام 1992. وقامت شركة سنيورة بالاستحواذ على شركة الماسة لتصنيع اللحوم في دبي في عام 2016. وتعتبر شركة سنيورة من أولى وأكبر شركات إنتاج اللحوم المصنعة حيث تقوم بالإنتاج من خلال ثلاثة مصانع مجهزة بأفضل التقنيات، الأول يقع في القدس الشرقية بفلسطين، والثاني يقع في مدينة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين  الصناعية في الأردن، والثالث في دبي في الإمارات العربية المتحدة.

وفي العام 2015 أنشأت الشركة خط إنتاج جديد لإنتاج كافة أنواع اللحوم المجمدة في الأردن. وتحافظ مصانع شركة سنيورة للصناعات الغذائية في فلسطين والأردن على أعلى شهادة دولية في سلامة الغذاء FSSC: Food Safety System Certificate 22000 (ISO/TS22002-1)، ويُعد الحفاظ على هذه الشهادة تأكيداً على أن شركة سنيورة تعمل وفق أعلى معايير الجودة والسلامة الغذائية العالمية خصوصاً بأن هذه الشهادة معتمدة من أبرز الهيئات الدولية، ومن أهمها جمعية الأغذية والمشروبات الأوروبية، ورابطة التصنيع الأميركية، والمبادرة العالمية لسلامة الأغذية، إضافة إلى شهادة المواصفات والمقاييس الفلسطينية، وشهادة وشعار الحلال الأردني الصادرة من مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية. كما وتحافظ مصانع الشركة في الأردن وفلسطين على شهادتي OHSAS 18001: 2007 لإدارة أنظمة السلامة والصحة المهنية وISO14001: 2004 لإدارة أنظمة البيئة منذ العام 2014. وتسوّق الشركة منتجاتها من خلال شبكة تجار واسعة، ومتاجر كبيرة ومراكز تسوّق في فلسطين والأردن والسعودية والإمارات وعدد من الدول في الشرق الأوسط. وتمتلك الشركة فرعاً للتوزيع في المملكة العربية السعودية وآخر في الإمارات العربية المتحدة، وقسم خاص بالتصدير لأسواق الخليج ومختلف دول المشرق العربي. سنيورة هي شركة مساهمة عامة مدرجة في بورصة عمان (ASE: SNRA).





التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.