هيفا وهبي: اللي خانك عامله زي دخانك   ​شاهد .. كرسي مصنوع من مليون دولار   العراق.. دعوة لإنقاذ 300 مختطف بسجن سري قرب بغداد   مقارنة مثيرة بالأرقام بين سواريز وتوريس وصلاح في ليفربول   تكريم الفائزين في مسابقة التخرج لطلاب الجامعات الأردنية في مجال الطاقة المتجددة   ولي العهد: ضيفوني على جروب"واتس اب"   البطاينة: لن نرفع الحد الادنى للاجور إلى 280 دينارا    راعي اغنام ينقذ طفلة من اعتداء جنسي في الزرقاء    المعايطة مستشارا إعلاميا للعمل   الفاتحة أم الداكنة.. كيف تختار الخضراوات الورقية؟  
التاريخ : 13-08-2019
الوقـت   : 03:00pm 

الحكومة تغض النظر عن مخالفات صريحة لـ أوبر وكريم
من يدعم تكرار تجاوزها على الأنظمة والقوانين وهل سيتم محاسبتها ضريبيا بأثر رجعي ان تم الزامها بالترخيص

الشعب نيوز -

استغرب مواطنون وعاملون في قطاع النقل تجاهل أجهزة الدولة المختصة لمخالفات جديدة ترتكبها شركتي اوبر وكريم والتي كانت قد بدات العمل بتطبيقات النقل دون ترخيص لعدة سنوات .

وتتمثل المخالفات الجديدة بخدمات بدأت بتقديمها عبر التطبيقات الذكية تثملثت في نقل وجبات الطعام والطرود، عبر تطبيقات النقل الذكية حيث تمارس هذه الأعمال دون ان تحصل على التراخيص اللازمة والذي يلحق اضرارا بالغة مادية ومعنوية بالعاملين في هذا المجال والحاصلين على تراخيص رسمية .

ودعا المتضررون من تجاوزات شركتي اوبر وكريم الحكومة الى منعها حتى لا تتكرر مأساة سائقي التكسي الأصفر الذين تضرروا من عملها في مجال النقل دون ترخيص ما اضاع ملايين الدنانير على الخزينة من رسوم وضرائب .

وفي تصريحات سابقة صدرت عن هيئة تنظيم النقل أكدت انه ليس من اختصاصها منح تراخيص خدمتي نقل الوجبات الغذاية وانها اعلمت رئاسة الوزراء بذلك ردا على مخاطبة وردت من الرئاسة لمنح ترخيص لشركة كريم باسم تطبيق “كريم بوكس”

كذلك اشارت التصريحات ان الهيئة خاطبت الشركة بخصوص نقل الطرود والتي افادت بحصولها على ترخيص رسمي من شركة البريد الاردني وهو ما نفاه الناطق الاعلامي باسم شركة البريد زهير العزة الذي أكد ان لا علاقة للبريد الاردني بمنح تراخيص نقل البضائع والطرود .

ويبقى اللغز وراء تكرار تجاوز الشركتين على القوانين والأنظمة من يدعمهما ؟ وهل سيتم محاسبتها ضريبيا بأثر رجعي ان تم الزامها بالترخيص.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.