اعتقال زوجة عمر البشير والتهمة الثراء الحرام والمشبوه   خذ لك .. كيف بدهم يعملوا تحفيز سوق العقار والإسكان ! .. علي الحراسيس    ماسبب خروج ديمة قندلفت من "سوق النسوان"   مختصون: تقرير حقوق الإنسان لعام 2018 يعزز النهج الديمقراطي في المملكة   الأطباء في إنتظار مجلس النقابة   وفد "سفير" الضمان يلتقي الجالية الأردنية في ينبع   مدارس النظم الحديثة تستضيف المديرية العامة للدفاع المدني لتقديم دورة متخصصة في الإسعافات الأولية وإطفاء الحرائق   مطاردة وإطلاق للنار في القطرانة   إحالة قضية فروقات محاسبية بمستشفى الاميرة بسمة الى النائب العام   والده القاضي محمد الساكت في ذمة الله  
التاريخ : 23-08-2019
الوقـت   : 08:38am 

حليب الأم يقتل طفلة بعد 5 أيام من ولادتها

الشعب نيوز -

شهدت مدينة تينموث بمقاطعة ديفون الإنجليزية حادثا غريبا لوفاة طفلة حديثة الولادة بحليب والدتها التي تناولت مسكنات أثناء الحمل.

وذكرت صحيفة "مترو"، أن المحكمة استمعت في 19 أغسطس الجاري إلى رواية جديدة، قد تفسر سبب وفاة طفلة بعمر 5 أيام في 30 سبتمبر العام الماضي.

وتفيد الرواية المحتملة بأن الطفلة توفيت بعد ولادتها بخمسة أيام بسبب مهدئ داخل مكونات حليب أمها، التي تناولت أثناء فترة الحمل مسكن "ترامادول" لعلاج آلام الظهر بناء على توصية من الأطباء.

 

ولم تكن الوالدة تخطط في حينها لإرضاع طفلها من ثدييها، بعد تناولها المسكنات، لكن الأطباء أخبروها بأنه لا يوجد ما تخشاه للامتناع عن إرضاع ابنتها.

وأشار طبيب الأطفال، بيتر فيلمنغ، الذي اطلع على تفاصيل القضية، إلى أن "الترامادول" دواء جديد نسبيا، ويمكن أن ينتقل إلى حليب المرأة ويشكل خطرا على المولود الجديد.

 وقال البروفيسور فليمنغ: "أعتقد أن "الترامادول" لعب دورا في وفاة الطفلة، وأعتقد أنه لا ينبغي تناوله أثناء الحمل".

وأكد الطبيب الشرعي، إيان أرو، في المحكمة على أن وفاة الطفلة كانت "مفاجئة وغير متوقعة"، ووعد بنقل تحذيرات فليمنغ إلى المستشفى الذي ولدت فيه الطفلة. ولا يزال التحقيق مستمرا.

المصدر: مترو




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.