الحكومة تدعو المعلمين لتعليق الإضراب   أكاديمية كادبي للامن السيبراني تُطلق برامج تدريبية تقنية في مجال الأمن السيبراني   قراقيش: تنازل يا دولة الرئيس.. لمصلحة الوطن   خلال لقاء نظمته غرفة تجارة عمان مدير الجمارك: حريصون على تسهيل الاستثمار والتجارة بالمملكة   مستشفى الكندي اضافة نوعية بمواصفات عالمية.. وحديث شامل مع المدير العام محمد ابو الرب   الضمان تدعو المنشآت التي لم تقم بتحديث بيانات ضباط ارتباطها للمسارعة بتحديثها للاستفادة من الخدمات الإلكترونية   فستان نسرين طافش ونجوى كرم يثير الجدل.. والمصممة توضح (فيديو وصور)   الحكومة ترفع رسوم تصاريح العمل على الوافدين بالملاهي الليلية والبارات والديسكو- تفاصيل   وفاة أردني بحادث تدهور في سوريا ..صور   وقفة احتجاجية حاشدة للمعلمين بالمفرق  
التاريخ : 24-08-2019
الوقـت   : 08:47am 

وفاة أول حالة بسبب السجائر الإلكترونية

الشعب نيوز -

سجلت سلطات الصحة الأمريكية، اليوم السبت، وفاة أول حالة مرضية بسبب الآثار الناتجة عن استخدام السجائر الإلكترونية.

وقالت صحيفة "الشرق الأوسط" إن وفاة الحالة المذكورة وسط انتشار أمراض الرئة المرتبطة بالسجائر الإلكترونية.

وأكدت السلطات تسجيل أكثر من 190 حالة مرضية في 22 ولاية ترتبط على ما يبدو بتدخين السجائر الإلكترونية، مشيرة إلى أنها لم تحدد مركبا أو منتجا بعينه يتسبب في الأمراض التنفسية.
وأعلنت حالة الوفاة التي سجلت اليوم في ولاية إيلينوي، وذلك خلال مؤتمر عبر الهاتف مع صحافيين عقده مسؤولون من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها وإدارة الغذاء والدواء ووزارة الصحة بولاية ايلينوي.

وجاء البيان بعد إعلان مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها يوم الأربعاء تسجيل 153 حالة مرضية مرتبطة بتدخين السجائر الإلكترونية.

في سياق متصل، أدخل عشرات الأشخاص غالبيتهم من المراهقين إلى المستشفى في الولايات المتحدة بسبب مشاكل في الرئتين سجلت في الأسابيع الأخيرة.

وتبين من خلال عامل مشترك بين هؤلاء جميعهم وهو تدخين سجائر إلكترونية، مع عدم ثبوت أن تكون هذه الأخيرة مسؤولة عن هذه الإصابات، وذلك بحسب "العربية نت".

وسجلت أجهزة الصحة في ولايات إيلينوي ومينيسوتا وويسكنسن في شمال البلاد، حالات سعال وضيق في التنفس وتعب ودوران. وقد سجلت 30 حالة في الإجمال، وفتح تحقيق في 22 منها.

وقال مسؤولون في الولايات الثلاث، إنه من المبكر تحديد ما إذا كانت هذه المشاكل مترابطة.

وأوضح توماس هوبت، المتخصص في مشاكل التنفس في جهاز الصحة في ويسكنسن، قائلا: "حتى الآن، يبرز تدخين السيجارة الإلكترونية على أنه العامل المشترك الوحيد بين كل هذه الحالات، لكننا نحاول توسيع أبحاثنا لكي لا نغفل أي شيء".

وتنتشر السجائر الإلكترونية بين صفوف الشباب في الولايات المتحدة، فقد دخن هذه السجائر 3.6 ملايين تلميذ في مدارس تكميلية وثانويات، في 2018، على ما تفيد مراكز مراقبة الأمراض والوقاية منها (سي دي سي). 




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.