الحكومة تدعو المعلمين لتعليق الإضراب   أكاديمية كادبي للامن السيبراني تُطلق برامج تدريبية تقنية في مجال الأمن السيبراني   قراقيش: تنازل يا دولة الرئيس.. لمصلحة الوطن   خلال لقاء نظمته غرفة تجارة عمان مدير الجمارك: حريصون على تسهيل الاستثمار والتجارة بالمملكة   مستشفى الكندي اضافة نوعية بمواصفات عالمية.. وحديث شامل مع المدير العام محمد ابو الرب   الضمان تدعو المنشآت التي لم تقم بتحديث بيانات ضباط ارتباطها للمسارعة بتحديثها للاستفادة من الخدمات الإلكترونية   فستان نسرين طافش ونجوى كرم يثير الجدل.. والمصممة توضح (فيديو وصور)   الحكومة ترفع رسوم تصاريح العمل على الوافدين بالملاهي الليلية والبارات والديسكو- تفاصيل   وفاة أردني بحادث تدهور في سوريا ..صور   وقفة احتجاجية حاشدة للمعلمين بالمفرق  
التاريخ : 26-08-2019
الوقـت   : 09:34am 

ترامب: إعلان "صفقة القرن" قد يتم قبل الانتخابات الإسرائيلية

الشعب نيوز -

صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الاثنين، بأنه قد يتم الإعلان عن خطة السلام قبل الانتخابات الإسرائيلية.

وأكد ترامب أن الفلسطينيين يرغبون في التوصل لصفقة سلام في ظل قطع مصادر التمويل عنهم.

وقال ترامب للصحافيين خلال لقائه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، في بياريتز: "سوف نرى ما الذي سوف تتمخض عنه الأمور مع الفلسطينيين... تعقدت الأمور بسبب الانتخابات الإسرائيلية".

وأضاف ترامب: الفلسطينيون أيضا يودون التوصل لصفقة، وتم قطع الكثير من مصادر التمويل عن الفلسطينيين، لذلك فإن الأمر في صالحهم"، متابعا: "أوقفت الكثير من التمويل عنهم، وسوف نرى ما الذي سيحدث، خاصة أن الفلسطينيين والسيسي كذلك تعبوا من القتال".

وتابع ترامب: "أظن أن صفقة السلام بعد الانتخابات الإسرائيلية، لا أظن أنها ستكون قبلها"، لافتا: "الفلسطينيون والإسرائيليون طالت الكراهية لعقود بينهما، والصفقة بينهما ممكنة".

وقال ترامب خلال لقائه بالسيسي، إن الفرنسي إيمانويل ماكرون أبلغه بدعوة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف لزيارة مقر انعقاد قمة الدول الصناعية الكبرى في مدينة بياريتز الفرنسية، لافتا إلى أنه أجاب بأنه لا بأس في ذلك.

وتابع ترامب: ماكرون أخبرني بدعوة ظريف للحضور هنا، وأبلغته بأنه لا بأس في ذلك معي، ولم يكن هناك أي قلة احترام في ذلك، أكن احتراما كبيرا لماكرون لكن من المبكر جدا أن ألتقي الإيرانيين أو أن أعقد لقاءات مع الإيرانيين.

وتابع ترامب: "لدينا يوم طويل من الاجتماعات اليوم، سنبحث ملف الصواريخ الباليستية الإيرانية، والمدد القانونية للاتفاق النووي، وغيرها"، مؤكدا "سنرى ماذا سيحدث".

ولفت ترامب إلى أن واشنطن "لا تريد تغيير النظام الإيراني، نريد تغيير سلوك إيران، هذه دولة لديها العديد من الموارد ومن غير المقبول مطلقا أن يجبر الشعب على العيش بهذه الحال".




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.