اتفاقية تعاون أكاديمية ما بين المديرية العامة للدفاع المدني والجامعتين الأردنية والبلقاء التطبيقية   المديرية العامة للدفاع المدني تطلق خدمة (تطبيق عونك) .. فيديو   مدارس النظم الحديثة تكرم أوائل الثانوية العامة من طالبات الفوج الرابع عشر   بالفيديو والصور.. رحلة الملكية الى نيويورك كادت تنتهي بكارثة.. والطائرة تفرغ وقودها بالجو وتصطدم بالارض!   مجرمون وبلطجية! فارس الحباشنة   الذنيبات :الحديث عن الالتزام بعلاوة عام 2014 غير صحيح   احتجاجات امام متصرفية الرمثا بسبب الاجراءات في حدود جابر .. صور   أزمة معلمي الأردن.. لا بوادر لانفراجة قريبة   القصيدة الهدية .. "وثاقة السعودية بالهاشمية"   الانتخابات الرئاسية : نبيل القروي و قيس سعيد إلى الدور الثاني  
التاريخ : 06-09-2019
الوقـت   : 12:29pm 

خسارة فصلية مفاجئة لـ"هيونداي" مع تعثر المبيعات بالصين

الشعب نيوز -

فاجأت "هيونداي موتور" الكورية الجنوبية السوق اليوم الخميس، بتكبدها أول خسائر فصلية صافية منذ 2011 على الأقل، في ظل تراجع حاد لمبيعات سياراتها في الصين التي تعد سوقاً رئيسية لها.

وتشهد "هيونداي"، التي كانت مع شقيقتها "كيا موتورز" ثالث أكبر صانع سيارات في #الصين، فوائض في الطاقة الإنتاجية مع إخفاقها في تحقيق المبيعات المستهدفة بالصين في 2018، إذ لم تبلغ إلا نصف قدرتها الإنتاجية الإجمالية.

 

وأعلنت "هيونداي"، التي تعد مع "كيا موتورز" خامس أكبر منتج للسيارات في العالم، عن صافي خسارة فصلي قدره 129.8 مليار وون (114.95 مليون دولار) للربع الرابع المنتهي في ديسمبر، بينما توقع 14 محللا ربحاً في المتوسط قدره 784 مليار وون وفقاً لبيانات آي/بي/إي/اس رفينيتيف.

وتلك أول خسارة صافية للشركة منذ أن عدلت طريقة المحاسبة في 2011، بحسب "رويترز".

وانخفضت الأرباح الصافية للعام بأكمله بـ63% إلى 1.5 تريليون وون، في سادس انخفاض سنوي على التوالي.

وتراجعت أرباح التشغيل الفصلية بنسبة 35% إلى 501 مليار وون، في حين زادت المبيعات 5% إلى 25.67 تريليون وون.

وشهدت السوق الصينية، وهي أكبر سوق للسيارات في العالم، انكماشاً للمرة الأولى في عقدين العام الماضي، تحت وطأة #الحرب_التجارية الصينية الأميركية، وانتهاء فترة سريان خفض الضرائب على شراء السيارات الصغيرة.

وانخفضت أسهم "هيونداي موتور" بـ2.3% بعد إعلان النتائج اليوم.

 

المصدر: العربية.نت




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.