اتفاقية تعاون أكاديمية ما بين المديرية العامة للدفاع المدني والجامعتين الأردنية والبلقاء التطبيقية   المديرية العامة للدفاع المدني تطلق خدمة (تطبيق عونك) .. فيديو   مدارس النظم الحديثة تكرم أوائل الثانوية العامة من طالبات الفوج الرابع عشر   بالفيديو والصور.. رحلة الملكية الى نيويورك كادت تنتهي بكارثة.. والطائرة تفرغ وقودها بالجو وتصطدم بالارض!   مجرمون وبلطجية! فارس الحباشنة   الذنيبات :الحديث عن الالتزام بعلاوة عام 2014 غير صحيح   احتجاجات امام متصرفية الرمثا بسبب الاجراءات في حدود جابر .. صور   أزمة معلمي الأردن.. لا بوادر لانفراجة قريبة   القصيدة الهدية .. "وثاقة السعودية بالهاشمية"   الانتخابات الرئاسية : نبيل القروي و قيس سعيد إلى الدور الثاني  
التاريخ : 10-09-2019
الوقـت   : 12:22pm 

قبول 58 ألف طالب في الجامعات الرسمية

الشعب نيوز -

ناقش مجلس التعليم العالي برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني، أعداد الطلبة المقترح قبولهم على البرنامج العادي لدرجة البكالوريوس في الجامعات الأردنية للعام الجامعي 2019/2020.
ووافق المجلس وفق بيان صحفي صدر عنه اليوم الثلاثاء، على قبول 58125 طالباً وطالبة على البرنامج العادي لدرجة البكالوريوس في الجامعات الأردنية الرسمية للعام الجامعي 2019/2020 .
ويشمل قرار القبول طلبة الثانوية العامة في الدورة العامة والدورة التكميلية لعام 2019 بالإضافة إلى 5 بالمئة المخصصة لحملة شهادة الثانوية العامة من السنوات السابقة، و5 بالمئة المخصصة للطلبة الأردنيين المغتربين، و10 بالمئة للمقاعد المخصصة لأبناء العشائر في مدارس البادية والمدارس ذات الظروف الخاصة.
كما شمل القرار عددا من المقاعد المخصصة لأبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين الحاصلين على الثانوية العامة، وعددا من المقاعد لحملة الشهادات الأجنبية، وعددا آخر من المقاعد للطلبة الناجحين في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الامتحان الشامل) في العام الحالي والأعوام السابقة.
ووافق المجلس على إجراء مناقلات الطلبة الذين سيتم قبولهم ضمن قوائم القبول الموحد الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية الدورة العامة والدورة التكميلية لعام 2019 من تخصصات ذات معدل تنافسي أعلى إلى تخصصات مساوية أو أدنى في المعدل التنافسي في نفس الجامعة أو فـي أي جامعة أخرى وضمن الشواغر المتوفرة.
وكلف المجلس وحدة تنسيق القبول الموحد التابعة له بإجراء المناقلات بعد صدور نتائج القبول الموحد للدورة العامة والدورة التكميلية لعام 2019 من خلال البرمجية التي تم إعدادها لهذه الغاية.
كما وافق المجلس لجامعة مؤتة على تغيير مسمى برنامج الماجستير بتخصص الصحة العامة ليصبح برنامج الماجستير بتخصص إدارة الصحة العامة.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.