اتفاقية تعاون أكاديمية ما بين المديرية العامة للدفاع المدني والجامعتين الأردنية والبلقاء التطبيقية   المديرية العامة للدفاع المدني تطلق خدمة (تطبيق عونك) .. فيديو   مدارس النظم الحديثة تكرم أوائل الثانوية العامة من طالبات الفوج الرابع عشر   بالفيديو والصور.. رحلة الملكية الى نيويورك كادت تنتهي بكارثة.. والطائرة تفرغ وقودها بالجو وتصطدم بالارض!   مجرمون وبلطجية! فارس الحباشنة   الذنيبات :الحديث عن الالتزام بعلاوة عام 2014 غير صحيح   احتجاجات امام متصرفية الرمثا بسبب الاجراءات في حدود جابر .. صور   أزمة معلمي الأردن.. لا بوادر لانفراجة قريبة   القصيدة الهدية .. "وثاقة السعودية بالهاشمية"   الانتخابات الرئاسية : نبيل القروي و قيس سعيد إلى الدور الثاني  
التاريخ : 11-09-2019
الوقـت   : 08:52pm 

اعتقال وتوقيف 25 طالبا من حملة الشهادات السودانية .. فيديو

الشعب نيوز -

 

اكد عدد من طلبة الطب العائدين من الجامعات السودانية ان الأمن فض اعتصامهم بالقوة وتم اعتقالهم جميعاً وعددهم اكثر من 20 طالب لعدد من الساعات قبل أن يتم الإفراج عنهم.

واضاف الطلبة انه تم الإعتداء عليهم خلال فض الإعتصام الذين كانوا يطالبون من خلاله بالتزام الحكومة ووزارة التعليم العالي بتعهداته بتسجيلهم لإكمال دراستهم على برنامج “نصف الموازي”

وكان الطلبة العائدون من السودان قد اعلنوا اعتصاماً مفتوحاً امام وزارة التعليم العالي لحين قيام الحكومة بالإلتزام بتعهداتها تجاهمم.

واضطر هؤلاء الطلبة للعودة من السودان بعد الأخداث الأخيرة التي شهدها البلد العربي وتعهدت الحكومة سابقاً بقبولهم بجامعات مختلفة بعد خوضهم لعدد من الإختبارات وتوزيعهم كل حسب سنوات دراسته على ان يتم دفع رسوم “نصف الموازي” إلا انهم تفاجئوا عند ذهابهم للجامعات للتسجيل برفض هذه القرارات من قبل الجامعات والطلب منهم بدفع رسوم الموازي كاملاً مما استدعى قيامهم بعدد من الإعتصامات.

وأكد الطلبة انهم ورغم كل ما تعرضوا له فإنهم عائدون لإكمال اعتصامهم امام مبنى وزارة التعليم العالي.

 

First




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.