الحكومة تدعو المعلمين لتعليق الإضراب   أكاديمية كادبي للامن السيبراني تُطلق برامج تدريبية تقنية في مجال الأمن السيبراني   قراقيش: تنازل يا دولة الرئيس.. لمصلحة الوطن   خلال لقاء نظمته غرفة تجارة عمان مدير الجمارك: حريصون على تسهيل الاستثمار والتجارة بالمملكة   مستشفى الكندي اضافة نوعية بمواصفات عالمية.. وحديث شامل مع المدير العام محمد ابو الرب   الضمان تدعو المنشآت التي لم تقم بتحديث بيانات ضباط ارتباطها للمسارعة بتحديثها للاستفادة من الخدمات الإلكترونية   فستان نسرين طافش ونجوى كرم يثير الجدل.. والمصممة توضح (فيديو وصور)   الحكومة ترفع رسوم تصاريح العمل على الوافدين بالملاهي الليلية والبارات والديسكو- تفاصيل   وفاة أردني بحادث تدهور في سوريا ..صور   وقفة احتجاجية حاشدة للمعلمين بالمفرق  
التاريخ : 12-09-2019
الوقـت   : 08:23am 

مستو: مطار ماركا غير مرخص

الشعب نيوز -

 

 قال رئيس هيئة تنظيم الطيران المدني الكابتن هيثم مستو ان مطار عمان المدني (ماركا) لا يزال غير مرخص بانتظار استكمال الاجراءات.

وبين مستو انه هناك متطلبات لترخيص اي مطار محلي تتوافق مع المتطلبات الدولية لنواحي السلامة كجهة رقابية وتنظيمية معنية بسلامة وأمن الطيران والتنظيم
الاقتصادي و البيئي.

واضاف أن الهيئة تقوم بدورها الرقابي على كل قطاعات الطيران المدني من مطارات وشركات طيران ومراكز صيانة طائرات واكاديميات تدريب طيارين وفنيين ووكلاء الشحن الجوي بالإضافة إلى الرقابة الجوية على الطائرات داخل الأجواء الأردنية والتحكم بحركة الطائرات العابرة للاجواء الأردنية والقادمة او المغادرة.

وأشار إلى أن قانون الطيران المدني أعطى الهيئة مسؤولية هذه الأمور جميعها.

وقال مستو بخصوص مطار ماركا فان هناك ملاحظات فنية تتعلق بسلامة الطيران تم تمريرها لمشغل المطار(الشركة الأردنية للمطارات) وهي بصدد إجراء اللازم للاستجابة لشروط الترخيص ويلي ذلك التقييم للنظر في ترخيص المطار.
وذكر مستو انه تم تحديد عمليات المطار بالطيران العام مثل طائرات سلاح الجو والطائرات التدريبية الصغيرة والطائرات ذات السعة المحدودة لرجال الأعمال، ولايستخدم الطيران التجاري من حيث الرحلات المبرمجة والعارضة.
واكد مستو على حاجة المملكة لمطار رديف لمطار الملكة علياء الدولي يربط بينهما قرب المسافة من العاصمة عمان، مع العلم ان مطار الملك حسين بالعقبة هو حاليا المطار الرديف لمطار الملكة علياء الدولي.
وكان وزير النقل قال خلال زيارته الأخيرة لمطار الملكة علياء الدولي ان الحكومة بصدد طرح مطار ماركا للاستثمار في الفترة المقبلة، ليكون رديفا لمطار الملكة علياء الدولي بطاقة استيعابية تصل إلى نحو ٣ ملايين مسافر سنويا. (الرأي)




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.