عمان الأهلية تشارك في ماراثون "معاً .. ضد الفقر والجوع"   شركة BCI تنظم يوماً للتوعية بسرطان الثدي   شرطة البادية الشمالية تنفذ حملة امنية وتلقي القبض على سبعة اشخاص   موظفو كابيتال بنك يزورون المُسنين في دار الضيافة   هام لسائقي التكاسي .. هذا شرط بدء العمل في نقل الركاب للمحافظات   المعتصمون في البقاع يستعينون براغب علامة..بالفيديو   إصابة عشرة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة العاصمة   الدفاع المدني يخمد حريق منزل في العاصمة   شركة “تأمين ألبان” تشرد عائلة فقيرة في جبل النظيف (فيديو)   السعودية تدرس إلغاء شرط "المَحْرم" للراغبات في أداء العمرة  
التاريخ : 30-09-2019
الوقـت   : 06:31pm 

المعلمين: سنطعن في قرار المحكمة الإدارية ومستمرون بالإضراب .. فيديو

الشعب نيوز -

قال نائب نقيب المعلمين الدكتور ناصر نواصرة، إن نقابة المعلمين ستقوم بالطعن في قرار المحكمة الإدارية، مؤكداً أن المعلمين سيواصلون إضرابهم.

وأضاف في مؤتمر صحفي بمقر نقابة المعلمين مساء الاثنين، أن النقابة قررت ممارسة حقها بالطعن في قرار المحكمة الإدارية أمام المحكمة الإدارية العليا خلال 15 يوماً، متابعاً: "نحن هنا نمارس حقنا القانونية، والقاعدة القانونية تقول لا يجوز تنفيذ الأحكام طالما الطعن بها جائزاً".

وزاد: "نحن نحترم السلطة القضائية ونقدرها، ونعتز بقضائنا المستقل النزيه، ونحن في نقابة المعلمين ملتزمون بالقانون، ونمارس حقنا الدستوري في التعبير عن رأينا بوسائل سلمية".

ودعا نواصرة المعلمين والمعلمات إلى عدم التعاطي مع الكتب الرسمية الصادرة عن وزارة التربية والتعليم، والتي تصب في خانة إيقاف الإضراب، قائلاً: "أدعوكم جميعاً للالتزام بقرارات مجلس نقابة المعلمين، ونحن بدورنا نتحمل المسؤولية القانونية وتبعاتها".

وحول تلويح وزارة التربية بالاستعانة بمعلمي الإضافي بدلاً من المعلمين المضربين؛ قال نائب نقيب المعلمين إن "هذه محاولات بائسة، وإنْ كان لديكم مخزون من المعلمين الإضافيين فنتمنى أن تسدوا النقص الموجود حالياً في مدراسنا".

ورأى نواصرة أن الحكومة ما زالت تعتقد أن للاعتذار كلفة مادية على الخزينة، متسائلاً عن "سبب امتناع الحكومة عن الاعتذار للمعلمين عما جرى في يوم 5-9 الخميس الحزين".

وقال إن "أبواب الحوار مفتوحة لم نغلقها ولن نغلقها، إضرابنا دستوري، ومطلبنا مهني، يتمثل في الاعتذار والاعتراف"، مضيفاً: "نجوع معاً أو نشبع معاً".

ولفت نواصرة إلى أنه "ستكون غداً إن شاء الله وقفة في محافظة مادبا الساعة 11 بالقرب من مدرسة مادبا الثانوية للبنين".


 

 



التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.