سطو مسلح على بنك في منطقة المحطة وسرقة 59 ألفا   عمان الأهلية تشارك في ماراثون "معاً .. ضد الفقر والجوع"   شركة BCI تنظم يوماً للتوعية بسرطان الثدي   شرطة البادية الشمالية تنفذ حملة امنية وتلقي القبض على سبعة اشخاص   موظفو كابيتال بنك يزورون المُسنين في دار الضيافة   هام لسائقي التكاسي .. هذا شرط بدء العمل في نقل الركاب للمحافظات   المعتصمون في البقاع يستعينون براغب علامة..بالفيديو   إصابة عشرة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة العاصمة   الدفاع المدني يخمد حريق منزل في العاصمة   شركة “تأمين ألبان” تشرد عائلة فقيرة في جبل النظيف (فيديو)  
التاريخ : 03-10-2019
الوقـت   : 05:26am 

ليفربول ينجو من فخ سالزبورغ ونابولي يعود بنقطة من غنك

الشعب نيوز -

لندن - ا.ف.ب
أهدر ليفربول الإنكليزي حامل اللقب تقدمه بثلاثية نظيفة على مضيفه سالزبورغ النمسوي قبل أن ينقذه المصري محمد صلاح ويسجل له هدف الفوز 4-3، فيما سقط هجوم نابولي أمام عقبة مضيفه غنك البلجيكي فعاد متعادلا من دون أهداف، الاربعاء في الجولة الثانية من المجموعة الخامسة لدوري ابطال اوروبا في كرة القدم.

وتصدر نابولي الترتيب باربع نقاط بعد فوزه افتتاحا على ليفربول 2-صفر، بفارق نقطة عن كل من سالزبورغ وحامل اللقب.

وتقدم ليفربول 3-صفر بعد 36 دقيقة باهداف السنغالي ساديو مانيه (9) والاسكتلندي اندرو روبرتسون (25) وصلاح (36)، قبل ان يتسلق سالزبورغ السلم درجة درجة ويدرك التعادل قبل نصف ساعة من نهاية الوقت. لكن ليفربول فرض واقعيته بهدف الفوز عبر النجم المصري في الدقيقة 69.

وأجرى الالماني يورغن كلوب تغييرا في دفاعه، فلعب جو غوميز بدلا من الكاميروني المصاب جويل ماتيب، فيما بقي النروجي ارلينغ هالاند، صاحب ثلاثية لسالزبورغ في مرمى غنك (6-2)، على مقاعد البدلاء لعدم تعافيه تماما من المرض.

وجاء الشوط الاول غزيرا في الاهداف، افتتحه السنغالي ساديو مانيه في فريقه السابق دون ان يحتفل، اذ اخترق الجهة اليسرى ولعب الكرة خذ وهات جميلة على حدود التسلل مع البرازيلي روبرتو فيرمينو سددها ارضية الى يسار الحارس (9).

صنع الظهير الايسر روبرتسون هجمة وصلت الى الظهير الاخر ترنت الكسندر ارنولد عكسها عرضية بعيدة، تابعها الاسكتلندي هدفا ثانيا (25).

وبعد اهداره كرة سهلة بتموين من البرازيلي فابينيو (30)، نجح النجم المصري محمد صلاح بهز الشباك متابعا رأسية لفيرمينو صدها الحارس (36).

وبعدما ارعب مهاجمي العالم ونال جائزة افضل لاعب في اوروبا وحل وصيفا للارجنتيني ليونيل ميسي في جائزة افضل لاعب في العالم من قبل فيفا، سقط المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك أمام حرفنة الكوري الجنوبي هوانغ هي-تشان الذي سجل هدف التقليص (39).

وجاء الشوط الثاني مفتوحا مع امكانية التهديف للطرفين، قبل ان يسجل سالزبورغ هدفا رائعا للمهاجم الياباني تاكومي مينامينو بتسديدة يمينية على الطائر من حدود المنطقة في شباك الحارس الاسباني ادريان (56).

دفع بعدها مدرب سالزبورغ بماكينته التهديفية هالاند، فكان له ما اراد بعد ثوان من دخوله، اذ سجل النروجي الشاب هدف التعادل بعد عرضية مقشرة لمينامينو (60).

لكن صلاح أعاد ليفربول الى الواجهة بثنائية شخصية وهدف رابع لفريقه بعد تحويله رأسية مقشرة من فيرمينو (69).

- القائم والعارضة -
وفي المجموعة عينها، صدت العارضة والقائم ثلاث كرات لنابولي الايطالي فاكتفى بنقطة التعادل السلبي في أرض غنك البلجيكي.

واستبعد مدربه كارلو أنشيلوتي نجم الفريق لورنتسو انسينيي وترك البلجيكي دريس مرتنز والاسباني فرناندو يورنتي على مقاعد البدلاء، فشارك اساسيا لاعب الوسط المقدوني الشاب اليف الماس والبولندي اركاديوش ميليك والقادم الجديد المكسيكي هيرفينغ لوسانو.

وقال أنشيلوتي "عرفنا أن هذه المباراة قد تكون صعبة. ببساطة توجب علينا أن نكون أكثر نجاعة. هذا كل ما يمكنني قوله عن أداء فريقي".

وجاء الشوط الاول حماسيا بدأه نابولي بقوة مع فرص ذهبية للتسجيل وهز الخشبات ثلاث مرات، قبل أن يستعيد غنك ايقاعه في النصف الثاني.

ونجا غنك من هدف محقق بعد عرضية من البرتغالي ماريو روي داخل المنطقة، سددها الاسباني خوسيه كايخون يمينية صدها الحارس غايتان كوكي، فارتدت من القائم الى البولندي اركاديوش ميليك سددها من وضعية صعبة في العارضة (15).

وللمرة الثانية، وقفت العارضة بين ميليك وافتتاح التسجيل، بعدما لعب رأسية قوية من مسافة قريبة كان الحارس بعيدا عنها (25).

وسجل ميليك مرة وحيدة في آخر 13 مباراة مع نابولي في مختلف المسابقات.

وأجرى أنشيلوتي تبديلا اضطراريا لاصابة الظهير الايسر روي فدخل الفرنسي كيفن مالكوي بدلا منه (34).

أنقذ بعدها حارس نابولي أليكس ميريت رأسية خطيرة للنروجي ساندر بيرج قبل أن تخترق زاويته اليسرى (36).

التقط جمهور غنك أنفاسه عندما كاد مدافعه السابق السنغالي خاليدو كوليبالي يهز الشباك من تسديدة إثر ركنية أبعدها السلوفاكي باتريك هروشوفسكي عن خط المرمى، وصلت الى ميليك تابعها برأسه فوق العارضة من مسافة قريبة (37).

واختتم غنك الشوط الاول بتسديدة لبيرج أبعدها ميريت بصعوبة الى ركنية (43).

وفي الشوط الثاني الذي جاء أقل حماسة، حاول ميليك مرة رابعة برأسية فوق العارضة (47)، ثم سنحت لكايخون فرصة خطيرة (58)، قبل دخول مرتنز بدلا من الماس.

انزلق البرازيلي الان فتهيأت الكرة امام الروماني يانيس هاجي، نجل اللاعب الاسطوري جورجي هاجي، أهدرها خطيرة فوق العارضة (84)، لتنتهي المباراة بنقطة رابعة لنابولي من مباراتين وأولى لغنك.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.