أثرياء الطين والعجين .. رمزي الغزوي   7 اصابات كورونا جديدة في الاردن بينها 6 لقادمين من الخارج   الاوقاف تصدر تعليمات فتح المساجد لاداء صلوات الجمع   الهروب للأمام بهيكلة القطاع العام! .. ماجد توبة   حماية الصحفيين: الرواية الحكومية تهيمن على تغطيات "كورونا" في الإعلام   الدكتور فؤاد محيسن.. يكتب .. " نحو إعادة هيكلة الإقتصاد"   متذرعةً بالبلاغ الحكومي الأخير .. شركات تبدأ بفصل العاملين   بعدل التعديل على امر الدفاع رقم (6) الكتلة تحذر الحكومة من الاستمرار في التعدي على الحقوق العمالية   بعد جدل واسع... رئيس الجامعة الاردنية يوضح: هذا ما قصدته للموظفين بـ "دبر حالك"   اجراءات مشددة.. شرطة راجلة أمام المساجد ومنع الباعة المتجولين من الوقوف أمامها.. "تفاصيل"  
التاريخ : 05-10-2019
الوقـت   : 05:23am 

اليوم العالمي للمعلم .. راتب عبابنه

الشعب نيوز -

اليوم العالمي للمعلم .. راتب عبابنه

10/5 يوم المعلم العالمي أقرته منظمة اليونيسكو بعام ١٩٩٤. وهو يوم للإحتفاء بالمعلم وتكريمه ومكافأته على جهده بتعليم الأجيال وتنويرهم وتوسعة آفاقهم وزرع القيم الدينية والأخلاقية والسلوكية.

وتلك قنوات تصب بالنهاية بصالح الوطن ورفعته وشموخه كون الطلاب هم من سيكون منهم القائد والجندي والوزير والموظف وبالمجمل هم من سيقود المجتمع والدولة.

وبدون المعلم لن تصقل العقول ولن يستنير الفكر ولن يكون لدينا إبداع ومبدعين لأن كل ذلك يتحقق بالعلم والتعليم وهما بضاعة لا توجد إلا عند المعلم.

الأمم التي نهضت وتقدمت وأنتجت وصنعت وصدرت للعالم لم تنجح بذلك بالتمني والشعارات ولا بالفساد واللصوصية، بل برعايتها للمعلم وتكريمه وتعظيمه فلم تبخل عليه بالراتب والإهتمام به وتمييزه عن باقي شرائح العاملين بالدولة فحقوقه مستوفاة وتقديره قائم واحترامه موجود.

لذلك نجد المعلم بالدول الناهضة قد تفانى بعمله وخرج أجيالا مستنيرة فكريا ومنتمية وطنيا ومنتجة صناعيا. وهذا لا يعني أن معلمنا ليس كذلك، بل هو يعمل بظروف صعبة وبيئة ينقصها الكثير من الإحتياجات ومناخ ليس مريحا وهي عناصر تختلف تماما عما توفره الدول الناهضة لمعلميها.

فلو تقصيت أسباب النهوض، ستجد أن التعليم السليم هو السبب الكامن وراء النهوض والتقدم. والعنصر الرئيسي بالعملية التعليمية هو المعلم. فعند رعاية المعلم والرفع من شأنه وتحسين معيشته، سيبدأ النهوض والتقدم والتحسين.

فالبخل على المعلم يعني البخل على الوطن ولا توجد نية أو رغبة لنهوض الوطن وتقدمه. والرئيس الحالي كان شعاره "النهضة" ببداية تسلمه رئاسة الحكومة ونراه أكثر رئيس أضر بالمعلم قائد النهضة.

لذا بهذا اليوم العالمي للمعلم، نبارك لك بيومك ونوكد لك تقديرنا واحترامنا وتأييدنا لمسعاك الذي ناب عن الشعب ليفتح آفاقا تخلو من الرهبة والتوجس لتعطي درسا هاما كنا بحاجته مع الطلاب الذين بعضهم سيخلفكم يوما ويتزود بمسيركم وينقله لطلابه.

تجارب الدول الناهضة تؤكد لنا أن لا نهوض ولا تقدم ولا تحسين عيش إلا من خلال وضع المعلم بالمكانة التي تليق به.

حمى الله الأردن والغيارى على الأردن والله من وراء القصد.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.