أثرياء الطين والعجين .. رمزي الغزوي   7 اصابات كورونا جديدة في الاردن بينها 6 لقادمين من الخارج   الاوقاف تصدر تعليمات فتح المساجد لاداء صلوات الجمع   الهروب للأمام بهيكلة القطاع العام! .. ماجد توبة   حماية الصحفيين: الرواية الحكومية تهيمن على تغطيات "كورونا" في الإعلام   الدكتور فؤاد محيسن.. يكتب .. " نحو إعادة هيكلة الإقتصاد"   متذرعةً بالبلاغ الحكومي الأخير .. شركات تبدأ بفصل العاملين   بعدل التعديل على امر الدفاع رقم (6) الكتلة تحذر الحكومة من الاستمرار في التعدي على الحقوق العمالية   بعد جدل واسع... رئيس الجامعة الاردنية يوضح: هذا ما قصدته للموظفين بـ "دبر حالك"   اجراءات مشددة.. شرطة راجلة أمام المساجد ومنع الباعة المتجولين من الوقوف أمامها.. "تفاصيل"  
التاريخ : 06-10-2019
الوقـت   : 10:37am 

عراقيل وعقبات امام قطاع "تأجير السيارات السياحية" وتعليمات عفى عليها الزمن .. هل تستجيب الحكومة ؟!

الشعب نيوز -

خاص 


انتقد مستثمرون في قطاع تأجير السيارات السياحية بعض التعليمات والشروط التي عفى عليها الزمن ولم تعد تصلح لكل مكان وزمان وباتت مجرد عراقيل وعقبات أمام القطاعات السياحية وحجرة عثرة يحد من تطورها وقدرتها على تقديم خدمات افضل للسواح مما يضعف من قدرتها التنافسية على مستوى خارطة السياحة العالمية.
 
واشار المستثمرون الى التعليمات التي تفرض على شركات تأجير السيارات اقتناء باصات صغيرة تعمل على البنزين مطالبين بالسماح باقتناء باصات الديزل والتي تعتبر اليوم أكثر رواجا في الدول المتقدمة لما تمتاز به من مواصفات عالية، ومؤكدين بالوقت ذاته ان الدائرة بدأت تضيق عليهم بسبب تراجع تصنيع محركات البنزين وان الخيارات اصبحت خانقة ومحصورة!
 
وتساءل المستثمرون عن اسباب منع استخدام باصات الديزل وما هو المبرر لذلك بالوقت الذي يشهد فيه قطاع النقل بالاردن تطورات كبيرة منها السماح للتطبيقات الذكية بالعمل داخل المحافظات وترخيصها رسميا واستيراد السيارات الكهربائية والهايبرد وتعديل كثير من القرارات لمواكبة ثورة النقل بالعالم.
 
ونوه المستثمرون الى مزايا محرك الديزل المعروف بقوته وضرره الاقل على البيئة اضافة الى الجانب الاقتصادي والكلفة الاقل التي ستنعكس على مستوى الخدمة المقدمة للسياح الراغبين بالتنقل في باصات صغيرة تناسب عددهم بحيث تنخفض كلفة الرحلة عليهم ما يعزز العملية التنافسية ويكون دافعا لكسب ثقة السواح ورضاهم عن مستوى الخدمة المقدمة وعدم شعورهم بالاستغلال.
 
واختتم المستثمرون حديثم بضرورة ايلاء هذا المطلب الكثير من الاهتمام والنظر الى قطاع تأجير السيارات السياحية على انه محرك فعلي للسياحة بالاردن ولقطاعات اخرى تدر دخلا على خزينة الدولة مطالبين بتحديث التعليمات وعدم تجميدها وتحنيطها لمواكبة هذا التطور الهائل في قطاعي النقل والسياحة.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.