أثرياء الطين والعجين .. رمزي الغزوي   7 اصابات كورونا جديدة في الاردن بينها 6 لقادمين من الخارج   الاوقاف تصدر تعليمات فتح المساجد لاداء صلوات الجمع   الهروب للأمام بهيكلة القطاع العام! .. ماجد توبة   حماية الصحفيين: الرواية الحكومية تهيمن على تغطيات "كورونا" في الإعلام   الدكتور فؤاد محيسن.. يكتب .. " نحو إعادة هيكلة الإقتصاد"   متذرعةً بالبلاغ الحكومي الأخير .. شركات تبدأ بفصل العاملين   بعدل التعديل على امر الدفاع رقم (6) الكتلة تحذر الحكومة من الاستمرار في التعدي على الحقوق العمالية   بعد جدل واسع... رئيس الجامعة الاردنية يوضح: هذا ما قصدته للموظفين بـ "دبر حالك"   اجراءات مشددة.. شرطة راجلة أمام المساجد ومنع الباعة المتجولين من الوقوف أمامها.. "تفاصيل"  
التاريخ : 06-10-2019
الوقـت   : 05:46pm 

أبو رمان : استرجعنا ما يفوق " ١٥٠ ‏الف دينار " من مدير عام ضمان اجتماعي سابق

الشعب نيوز -

قال النائب معتز أبو رمان في معرض رده على سؤال حول استرداد مبلغ يفوق ١٥٠ الف دينار من احد المدراء السابقين لمؤسسة الضمان الاجتماعي !؟

ان كل ما تفضل به الدكتور محمد نوح القضاه صحيح فيما يتعلق بالبدلات و الامتيازات الماليه التي حصل عليها مدير الضمان الاجتماعي عدا راتبه و التي تضمنتها وثائق اللجنه النيابيه لتدقيق ملفات ديوان المحاسبه ...

و أوضح انه لدى تدقيقنا الاستيضاح رقم ١١٢ في البند الاول و البند الثالث من الكتاب الرقابي رقم ٦١٦٧ تاريخ ٢٠١٦/٤/٧ / ديوان المحاسبه /
تبين تقاضي احد المدراء السابقين للضمان الاجتماعي مبالغ اضافيه بما مجموعه (( ١٥١ الف دينار ))..

و عليه أصدرت اللجنه قرار باسترداد فوري للمبلغ المذكور كونه يشكل تجاوز مخالف للقانون عن الحد المسموح به عن بدلات عضوية مجالس الاداره التي يمثلها مدير عام الضمان الاجتماعي في الشركات التي يكون صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي شريكا او مالكا لها ،

و اكد أبو رمان ان اللجنه تابعت قرارها حتى بعد تسليم التقرير الى ان تم استرداد المبلغ كاملا" بموجب الشيك رقم (٩٤٣٦٤٠ ) تاريخ ٢٠١٩/٧/١ .

و اضاف ان مدير عام الضمان الاجتماعي بصفته الوظيفيه كان يتقاضى بدلات مجالس اداره بمبالغ طائله ، و ذلك بالإضافة الى راتبه !

الجدير بالذكر هنا ، ان ما تم استرجاعه هو التجاوز فقط و قد لا يشكل نصف ما كان قد حصل عليه !

و أما فيما يتعلق بالبدلات الحاليه لمدير عام الضمان الاجتماعي "الحالي" أوضح أبو رمان ان تم اجراء تعديلات هيكليه عليه مؤخرا تقتضي بحصر بدلات المشاركة بمجالس الاداره بأن لا تزيد عن ٥٠٪؜ من الراتب الأساسي بحد اقصى و كان ذلك من ضمن مخرجات التصحيح المالي التي اخذت به الحكومه الحاليه و طالبت بها اللجنه الماليه ايضا " و ذلك حفظا" للمال العام ،و لتخفيض النفقات بحيث لا يزيد راتبه عن ٤٦٥٠ دينار فقط

و عن المشادات التي حصلت مؤخرا" بين وزير العمل نضال البطاينه و الوزير الأسبق النائب محمد نوح القضاه ، قال أبو رمان ان كلاهما شخصيات وطنيه بارزه و تعمل لمصلحة الوطن و انه يسعى الى طي الخلاف بينهم ..




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.