برعاية الأميرة سمية بنت الحسن وبحضور اكثر من 400 مشارك انتاج تعقد منتدى "iSouthJo" لتعزيز الابتكار وخلق فرص العمل في الجنوب   يلا ع القاهرة مع جت   مدارس النظم الحديثة ذكور تشارك في بطولة كوينز الدولية المفتوحة للريشة الطائرة وتحصد ثلاث ميداليات فضية   بنك الإسكان ينفذ المرحلة الثانية ضمن رعايته الذهبية لبرنامج القافلة الخضراء   وظيفة قيادية شاغرة في الحكومة   إرتفاع حصيلة شهداء العدوان على غزة الى 20   لجان النواب تنتخب رؤساءها (اسماء)   مستوطنون يحتجون قرب الباقورة   تنقلات والحاقات لضباط في الامن العام (اسماء)   دي لاسال يُسمي وفده إلى الدورة النسوية العربية للأندية  
التاريخ : 03-11-2019
الوقـت   : 09:35am 

أمين زيادات يكتب: سألتك حبيبي لوين رايحين..خلينا خلينا مش عارفين!!

الشعب نيوز -

بقلم أمين زيادات..تقول كلمات الأغنية التي غنّتها فيروز وهي من كلمات الأخوين رحباني ( سألتك حبيبي لوين رايحين..خلينا خلينا وتسبقنا سنين..إذا كنا على طول التقينا على طول ليش بنتلفت خايفين..ومن مين خايفين).

تخطر على بالي هذه الأغنية كلّما جلست في مجلس ويسألك أحد الحضور وين رايحين يا أستاذ ووين رايحة البلد ، وهذه الجملة من أكثر الجُمَل المتداولة في الفترة الأخيرة في الجلسات الخاصة والعامة.

فماذا أجيب أنا على سؤال كبير جداً وإجابته كبيرة وتحتاج الى تحليل وإنتاج وإخراج خصوصاً إذا كان السائل غير مُطّلع بشكل جيد ويكتفي مثل الكثيرين بقراءة ما يُكتب على مواقع التواصل الاجتماعي في ظل غياب المعلومة الدقيقة من الجهات المعنية.

فكيف ستناقش شخص مقتنع بما يقول وغير قابل لتغيير فكره فأكتفي بالقول لمثل هؤلاء ( الله يحمي هالبلد).


ولكن إذا كان النقاش مع شخص أو أشخاص أراهم مُطّلعين ومثقفين فالنقاش يختلف كليّاً.

أقول هذا البلد محميّ من الله وتقوده قيادة هاشمية وأمنية لها إحترافيتها وإحترامها بين دول العالم ، فالعالم كله لا يعرف أين هو ذاهب في ظل هذه الظروف والتحديات والحروب والاستفزازات بين كثير من الدول العربية والغربية ، فبيوم وليلة يمكن أن تحدث حرب عالمية تأكل الأخضر واليابس في كل العالم لذلك لا يمكن التكهن أو التوقع الى أين نحن ذاهبون.


ولكني مقتنع ومؤمن بهذا البلد قيادة وأجهزة أمنية بأنها قادت وما زالت تقودنا الى شط الأمان ، رغم الظروف والضغوط المحلية والعالمية التي لا يعرفها المواطن ، فما زال الأردن رغم الظروف الإقتصادية الصعبة يحتل مكاناً وحضوراً متقدماً بين أكثر الدول على كل الأصعدة.

وأختم مرة أخرى بكلمات الأخوين رحباني (سألتك حبيبي لوين رايحين..خلينا خلينا وتسبقنا سنين..إذا كنا على طول التقينا على طول ليش بنتلفت خايفين..ومن مين خايفين ... من مين خايفين).

حمى الله هذا الوطن وهذه القيادة وحمى الله أبنائنا في الأجهزة الأمنية من كل مكروه وغدر ومنح الله الأردن الخير والسلام.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.