حفل لمطرب لبناني شهير في أستراليا ينتهي بـ   مسابقة بنك"القاهرة عمان لرسومات الأطفال" تطلق دورتها العاشرة   تحطيم مركبات في الصويفية (فيديو)   الخير باق في وطني : كتب الدكتور عماد مفلح الحسبان   التنمية: هذه هي يومية المتسول بالأردن .. تفاصيل   إصابة أربعة أشخاص اثر حادث تصادم في منطقة زيزيا   بعد نشر بوستر فيلمها الجديد ” الفلوس ” .. زينة تتعرض للانتقادات بسبب إطلالتها الجريئة   إجراء مقابلات المترشحين لـ "هيئة الإعلام" الأسبوع الحالي   الريادة فرص نحو الاستثمار والنجاح شعار ملتقى الريادين الدولي الاول .. صور   الملكة: سنة خير علينا جميعا، كل المحبة من عائلتنا لكم"  
التاريخ : 23-11-2019
الوقـت   : 08:58am 

حوارك مردود عليك. .. .. بقلم .. عادل الزعبي

الشعب نيوز -

 

 

حوارك مردود عليك. .. .. بقلم .. عادل الزعبي

 

حوارك مردود وهذه جملة يرددها ابناء الحراثين منذ القدم.

 

تتطالب منا وتفعلون هنا وهناك كما يفعل الشبعان على المائدة في حفل اوبازر الشعبي من اجل حنفة دراهم لجمعية خيرية.. الذي يقطع اللحم بالسكين والشوكةامام الجائع فذاك شبعان يقطع اللحم براحته وهذا جائع جوعه لايحمله على انتظار التقطيع

البطيء وهذا انطبق عليك بحزمة إصلاحات.

 

اتاح لك الاعلام فرصة ان توصل رسالتك الى كل بيت اردني وتعاتب باهله ولكن من يسمع المقدم المتقاعد الذي افنى زهرة شبابه في خدمة الوطن وهو يرتدي الان لباس شركة الامن والحماية ليفتح باب ويرحب بالضيوف... امام هوانم الصلعان وناهبوا

خيرات الوطن ويعمل سائق باص اوسرفيس

ودكتور الجامع افنى عمره في الغربة ورجع الى بلده ليستريح ليجد نفسه يعمل

بفرط زيتون لسد عجز أقساط الموازي لابنه في جامعتكم


وعلى من سيعتب المزراع الذي يكدح ليل نهار في مزارع ليبيع محصوله اخر النهار ليسدد اجرة الديانا التي نقلت تعبه وشقاه لتوصيله لتجار السوق المركزي الجشعيين..


وعلى من سيعتب موظف المتقاعد من شركة الكهرباءابو خلدون الذي يقتطع من مصروف ابنائه يسدد بها فاتورة الكهرباء والنت او المياه..


وعلى من ستعتب الطالبة الجامعةالتي تبقى ساعة في مظلة الباصات (تتشعبط) صباحا في باص لتصل جامعتها وترى زميلتها قد اوصلتها سيارة البابا التي لايتسع باب الجامعة لمرورها من طولها وفخامتها وعرض بوزها..


وعلى من سيعتب شبابنا الذي يقلي حبات بندورته في (قلاية) سوداء ويزينها بجوز بيض قد يكون منتهي الصلاحية في فناء الدار ويقول احلى آكله مع لمة شباب الحي..


وعلى من ستعتب الست فريال االتي ذهبت لشراء حقائب وجواكيت ودفاتر وأقلام لطالبات في المدرسة من السوق وعلى حسابه ومن دخله الخاص وعلى حساب بعض زميلاته من ستعتب الارملة ام الايتام التي وقفت امام شاحنة تكية ام علي تنتظر كيس

من حليب او ارز او كتف شاه لتنتهي التوزيعة قبل ان يصل الدور لها فعادت تجر اذيال الخيبة لأطفالها...


وعلى من سيعتب الشاب في مقتبل العمر الذي لايوجد له وساطة او شاغر وهو يناشد حكومات البؤس مستجديا من اجل العمل فرفض طلبه بحجة ان الميزانية لاتسمح فيما تعج عمان بالهيئات المستقلة وشركات العامة واجواء االتسوق في المساء. والصباح.

وكيف سيوصل الاردنيون حوارهم على معدلات فقرهم وبؤسهم وجوعهم وقلة حيلتهم فأعذرهم ريثما ينسو أنفسهم وأن نفسو عن غضبهم قليلاً معلش تحملو......... فالغني يجب عليه ان يتحمل الفقير ويشاركه وأن يعطيه.. المسلم تشاركيا... لا ان يعاتبه على فقره.

 

اردنيون وهذه صفة من صفاتنا وهي اكرام الضيف بغض النظر عن كرهنا او حبنا له وبالنسبة لمن هم لاجئي من الدول المعدمين والبائسين والجائعين نعم سنشترك معهم لقمة العيش لكن بعضهم اصبحو يكنوز الذهب والفضة وتحويل العملات الصعبة

وأخذت فرصة من يد ابناؤنا في العمل وسواقة للدراجات الناريةو سيارات بدون أدنى تأمين او رخصة بحجة بعدم اعطاهم لها و رخصة اوتملك سيارات ولاسيما تجارة الممنوعة..

 

لسنا بحمل حوار ليس عادلاً بكل المقاييس ولا نمتلك شيئ جميل عش حياتك المترفة واتركنا بفقرنا وحملنا الذي اصبح ثقيلا البقاء في موسوعة دنس افضل لانا واقول وبعض النضر لمن اشار عليك المستشار لايشار فالاردنيين على اطيافهم واجناسهم و

فقرهم وعوزهم وقلة حيلتهم يقرأون جيدا مابين السطور..

 

أيها الحاجب الوزير احمي نفسك ابتعدت كثيرا عن نقد ادائك وحلك وتقاعدك ومميزاتك واكتفيت بالاختلاف معنا بالرأي




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.