حفل لمطرب لبناني شهير في أستراليا ينتهي بـ   مسابقة بنك"القاهرة عمان لرسومات الأطفال" تطلق دورتها العاشرة   تحطيم مركبات في الصويفية (فيديو)   الخير باق في وطني : كتب الدكتور عماد مفلح الحسبان   التنمية: هذه هي يومية المتسول بالأردن .. تفاصيل   إصابة أربعة أشخاص اثر حادث تصادم في منطقة زيزيا   بعد نشر بوستر فيلمها الجديد ” الفلوس ” .. زينة تتعرض للانتقادات بسبب إطلالتها الجريئة   إجراء مقابلات المترشحين لـ "هيئة الإعلام" الأسبوع الحالي   الريادة فرص نحو الاستثمار والنجاح شعار ملتقى الريادين الدولي الاول .. صور   الملكة: سنة خير علينا جميعا، كل المحبة من عائلتنا لكم"  
التاريخ : 30-11-2019
الوقـت   : 10:15am 

معلم يبتكر تطبيقاً لتبليغ الأهالي حضور وغياب أبنائهم

الشعب نيوز -

ابتكر المعلم محمد عمر مصطفى من مدرسة القابسي في محافظة الزرقاء، المبادرة الأولى من نوعها في المدارس الحكومية، من خلال تطبيق على الهواتف الذكية يمكّن أولياء الأمور من معرفة وقت حضور أبنائهم إلى المدرسة والحصص التي تغيبوا عنها عبر الرسائل النصية.

وقال المعلم إن فكرة التطبيق تتلخص حول رصد حضور الطلبة صباحًا وتصنيفهم إلى حاضر ومتأخر وغائب، ثم يقوم التطبيق بإرسال رسالة إلى ولي الامر حول حالة الطالب .

وأضاف مصطفى أنه ومن خلال البرنامج سيتمكن المعلم من رصد الغياب ومتابعة سلوك الطلبة مباشرة.

وأوضح أنه تم العمل على هذا تطوير وتعديل هذا النظام على مدار 3 أعوام، حيث يعمل على مسارين الأول لتحليل المدخلات وطباعة دفاتر الحضور والغياب الرئيسية والجانبية، والمسار الثاني هو تطبيق اندرويد يعمل على رصد الحضور الصباحي والغياب عبر البار كود .

وبيّن مصطفى أنه من شأن هذا التطبيق طمأنة أولياء الأمور حول انضباط أبنائهم في الدوام المدرسي، وضبط الدوام المدرسي وتقليل عدد المتسربين، وتقليل الجهد على المعلم في أخذ ورصد الغياب وتحليل البيانات.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.