لن يكتمل حزب الشراكة والانقاذ إلاّ بشراكة فاعلة للنساء .. منال العبادي   مكافحة الفساد توضح حيثيات عطاء طريق السلط الدائري   الفنان فضل شاكر يعيد انتاج اغنية وحشتوني بقالب جديد .. فيديو   بحث العلاقة التشاركية بين كلية الصيدلة في عمان الأهلية ونخبة من أرباب العمل وممثلي مؤسسات القطاع الصحي   توقيف أردني افترى على بنك   لليوم السابع .. لا اصابات كورونا محلية جديدة في الأردن و3 من الخارج   اجتماع طارئ في نقاية المقاولين اثر توقيف احمد الطراونة   مكافحة الفساد: توقيف مقاول كبير 15 يوما بمركز اصلاح البلقاء    بالفيديو .. حريق هائل يلتهم سوقا في القاهرة والخسائر فادحة   البنك التجاري الأردني يعقد إجتماع الهيئة العامة ويقر بياناته وينتخب مجلس إدارة جديد .. أسماء  
التاريخ : 30-11-2019
الوقـت   : 10:15am 

معلم يبتكر تطبيقاً لتبليغ الأهالي حضور وغياب أبنائهم

الشعب نيوز -

ابتكر المعلم محمد عمر مصطفى من مدرسة القابسي في محافظة الزرقاء، المبادرة الأولى من نوعها في المدارس الحكومية، من خلال تطبيق على الهواتف الذكية يمكّن أولياء الأمور من معرفة وقت حضور أبنائهم إلى المدرسة والحصص التي تغيبوا عنها عبر الرسائل النصية.

وقال المعلم إن فكرة التطبيق تتلخص حول رصد حضور الطلبة صباحًا وتصنيفهم إلى حاضر ومتأخر وغائب، ثم يقوم التطبيق بإرسال رسالة إلى ولي الامر حول حالة الطالب .

وأضاف مصطفى أنه ومن خلال البرنامج سيتمكن المعلم من رصد الغياب ومتابعة سلوك الطلبة مباشرة.

وأوضح أنه تم العمل على هذا تطوير وتعديل هذا النظام على مدار 3 أعوام، حيث يعمل على مسارين الأول لتحليل المدخلات وطباعة دفاتر الحضور والغياب الرئيسية والجانبية، والمسار الثاني هو تطبيق اندرويد يعمل على رصد الحضور الصباحي والغياب عبر البار كود .

وبيّن مصطفى أنه من شأن هذا التطبيق طمأنة أولياء الأمور حول انضباط أبنائهم في الدوام المدرسي، وضبط الدوام المدرسي وتقليل عدد المتسربين، وتقليل الجهد على المعلم في أخذ ورصد الغياب وتحليل البيانات.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.