كلية الحقوق بجامعة عمان الاهلية تشارك في منتدى تحديات الثقافة القانونية في الوطن العربي   التبادل التجاري بين الأردن والصين ارتفع بنسبة 28%   الطاقة على صفيح ساخن .. جميل النمري   Orange الأردن تنظّم جلسة للتعريف بـ"مجلس المحيط الأزرق"   اياد نصار يكشف تفاصيل دوره في "موسى"   اللواء الحمود يودع زملاءه في الأمن العام   رئيس أمناء "حقوق الإنسان" يؤكد تشكيل "خلية" لمتابعة تنفيذ توصيات المركز   أمازون تنظم وللمرة الأولى المؤتمر التقني AmTech في عمّان   السفير السابق ومدير الاذاعة الاسبق الدكتور موسى الكيلاني في ذمة الله   صدور تعليمات الفوترة والرقابة عليها (تفاصيل)  
التاريخ : 02-12-2019
الوقـت   : 09:10am 

غيا ارشيدات تختتم سنة حافلة بالعرض الأول في قاعة كارنيغي للحفلات الموسيقية

الشعب نيوز -

تتهيأ غِيا ارشيدات، مؤلفة موسيقى الأفلام والتلفاز وألعاب الفيديو لظهورها الأول في قاعة كارنيغي في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة، ليكون ختاماً لائقاً لسنة 2019 الحافلة بالنشاط والإنجاز. ويقام هذا الأداء ضمن مناسبة خاصة للأمم المتحدة، حيث ستعزف فرقة أوركسترا آخر مؤلفات غيا الموسيقية.

ويأتي ظهور الفنانة الأول في كارنيغي عُقب عدد من ورشات العمل المميزة كانت قد عقدتها في الرياض في مهرجان حكايا مسك الشهير، بما في ذلك لجنة نقاشية تطرقت لدور الموسيقى، والموسيقى التصويرية، وتصميم الصوت في مساعدة صُنّاع الأفلام في رواية قصصهم كلٌ بأسلوبه الفريد.

تهتم غيا بتأليف الموسيقى التصويرية على وجه خاص للأفلام التي لا تُوجَّه عادة لجمهور النساء، مثل أفلام  الأكشن. وقد حصلت على قبول للدراسة في مختبر صاندانس للمؤلفين الموسيقيين في شهر تموز من هذا العام، فضلاً عن كونها ضمن ثمانية مؤلفين اختيروا من بين 800 متقدم من أنحاء العالم. وهكذا، قضت غيا أسبوعين في سكاي واكر في سان فرانسيسكو، لتصقل مهاراتها ومواهبها ولتنهل من معرفة وخبرة أشهر رواد صناعة مؤلفي موسيقى الأفلام في الولايات المتحدة من أمثال جيمس نيوتون هاورد، المؤلف الموسيقي الحائز على جائزة الأوسكار، وغيره من المشاهير المؤلفين الحاصلين على جوائز عديدة. كما تسنت لغيا فرصة تسجيل موسيقاها برفقة أوركسترا سان فرانسيسكو في هذه المناسبة.

وفي نفس الفترة، حققت المؤلفة نجاحاً آخر تعبيراً عن شغفها بموسيقى ألعاب الفيديو، فقد أطلقت ألبومها الأول من هذا النوع من الموسيقى بعد أن كانت قد شاركت ببعض مراحل إعداد موسيقى لعبة الفيديو الجديدة كول أوف ديوتي: مودرن وورفير.

وعلقت غيا على أدائها الأول في قاعة كارنيغي بالقول: "يحلم أي مؤلف موسيقي بالعزف في قاعة كارنيغي، وأتشرف بمشاركتي في هذه المناسبة التي تنظمها الأمم المتحدة في وقت لاحق من هذا العام، خصوصاً لأنها تأتي تركيزاً على الحاجة لتحقيق السلام والوحدة في عالمنا اليوم، فهذا أمر يحلم به كل فرد. لقد كانت هذه سنة مثيرة حقاً، على الأخص لالتحاقي في مختبر صاندانس للمؤلفين الموسيقيين، ومشاركتي في مهرجان حكايا مسك، فقد كانت هذه تجارب مميزة ساعدتني في تطوير نفسي وبلورة هويتي كمؤلفة موسيقية."

وبالإضافة إلى التحضير لظهورها الأول في كارنيغي، تشارك غيا حالياً في العمل على فيلم دراما سيكولوجية يدعى "إساءة فهم كارل الأصغر"، وهي تَعمد إلى إدخال آلات موسيقية غير مألوفة في الموسيقى المصاحبة للفيلم من خلال أوركسترا تتكون من 80 آلة.

يُذكر أن غيا واحدة من المؤلِفات الموسيقيات العرب القلائل، وقد تعلمت على يد عدد من مؤلفي موسيقى هوليوود الأبرز مثل كريستوفر ليرنتز، وكريستوفر يونغ، وتيموثي وين. وكانت قد حصلت على منحة بيت كاربنتر – BMI التنافسية المكثفة في لوس أنجِلوس.                  

 

First

First




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.