عبالك فول مدمس بالشطة .. فول البيروتي هو افضل اختيار   البطاينة يجري تنقلات واسعة في وزارة العمل... أسماء   العلاقة بين الاخوان والحكومة على صفيح ساخن ..   "مواجهة أزمة التعليم" محاضرة في "شومان" غداً   بالفيديو - أمير كرارة يتغزل بجمال درة.. وهي ترد: البلوك جاهز   ريال مدريد يهدي الصدارة لبرشلونة بالخسارة أمام ليفانتي   سوبر هاتريك ميسي يعيد برشلونة لصدارة الليجا   تصحيح المسار الأمني .. فايز شبيكات الدعجه    أبو بيدر: شركة واحدة حصلت على إعلانات شوارع عمان والأمانة كانت غامضة في معلومات العطاء - فيديو   مؤتمر تيدكس TEDX جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا  
التاريخ : 16-12-2019
الوقـت   : 06:09am 

احذر قبل الشراء.. 6 علامات تكشف هل تعرضت السيارة لحادث؟

الشعب نيوز -

شددت مؤسسة "ديكرا" للفحوص الفنية قبل شراء سيارة مستعملة على ضرورة التأكد من عدم وقوع حادث لها، وذلك بإلقاء نظرة فاحصة على جميع أجزاء السيارة.
 
وأوضحت المؤسسة الألمانية أن المشكلة تكمن في صعوبة التعرف على تعرض السيارة إلى حادث ما، بالنسبة للأشخاص العاديين، وأنه لا يمكن التعرف على سيارة وقع لها حادث من الوهلة الأولى، فالأضرار المخفية مثل الأخطاء الناتجة عن أعمال الإصلاح بالهيكل أو عيوب الطلاء لا يمكن التعرف عليها، إلا من خلال البحث والتدقيق.
 
وتتمثل علامات تعرض السيارة لحادث ما في سوء غلق الأبواب والأغطية، والتفاوت في التآكل، واختلاف درجة اللون على الطلاء، والنتوءات الواضحة بقاع السيارة، وتآكل الإطارات على نحو غير متساو، وجنوح السيارة إلى اتجاه واحد أثناء القيادة.

وفي النهاية تنصح "ديكرا" بإسناد هذه المهمة لفني مختص، يمكنه التأكد من عدم تعرض السيارة لحادث، من خلال مقياس سمك الطلاء وبرنامج التشخيص، وقبل كل شيء بالخبرة المناسبة.

 كما يفضل إلقاء نظرة على دفتر خدمة وصيانة السيارة، وسؤال صاحبها عن "سبب البيع".




التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعلق

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " الشعب نيوز " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.